1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. وجدان الرياض

    وجدان الرياض سيدة جديدة

    اختيار اسم المولود الجديد يكون أمراً محيراً، خاصة حين يجتمع الجميع حول الأم بعد الوضع، وكل منهم يدلي برأيه، وأحياناً يختار الأبوان الاسم قبل الولادة، ولكنهما يفاجآن بأنه لم يرق للأجداد، سواء من ناحية الأم أو الأب؛ لأن كل واحد يريد أن يحمل الصغير اسمه ويخلده، سواء أكان ذكراً أم أنثى.


    والشائع غالباً أن الابن الأول يحمل اسم جده لأبيه، ويكنى الأب باسم أبيه قبل زواجه بمدة طويلة، ولكن حين «تقع الفاس بالراس»، ويأتي المولود الأول، تعترض الزوجة؛ لأنها تريد اسماً «مودرن» وتبدأ المشاكل.
    وإن رضيت الزوجة ورضخت، فإن الصغير أو الصغيرة حين يكبران يكرهان هذا الاسم، وربما فكر أحدهم بتغيير اسمه؛ لأنه يجلب له السخرية ولا يناسب شخصيته، أو حتى الزمن الذي يعيش فيه. «سيدتي» تجولت واستطلعت آراء، وعثرت على بعض الحكايات مع الأسماء.

    تقول نادية، «معلمة»: «أصر زوجي على تسمية ابني الوحيد بين سبع بنات باسم والده «ذيب»، وكان اسمه غريباً، وكلما ذهبت لمكان يناديني الناس باسم «يا أم ذيب» فأشعر بالخجل؛ لأنه غير مناسب تماماً لشخصيتي ولطفلي، ولكن زوجي أحب أن يرضي والده، وحين كبر ابني أصرّ أن يغيّر اسمه، ولكن والده كان له بالمرصاد وهدده بالطرد من البيت إن هو فعل، وهذا لا يمنع معاناة ابني من هذا الاسم».

    اسم حماتي
    تقول ردينة، «موظفة»: «بعد أن وضعت مولودتي الأولى، أصرت حماتي على أن أطلق اسمها عليها، واسم حماتي هو «ست إخوتها»، وهكذا حملت هذه الصغيرة الاسم الذي كان مثار سخرية وتهكم في كل مكان، وأصبحت أنا، نكاية في حماتي، أضرب ابنتي أمامها وأشتمها بأفظع الشتائم، ولا أحد يستطيع محاسبتي، فأنا أشتم ابنتي!».http://goo.gl/69eqOX

مشاركة هذه الصفحة