1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. نسمـة صيف

    نسمـة صيف سيدة جديدة

    كيف تتجنب إعلانات النصب على الإنترنت ؟
    هذا السؤال الذى يعتبر أحد أهم الأسئلة والمحيرة للعديد من الأشخاص و خاصة المبتدئين بعالم الإنترنت .. عالم الإنترنت مكان مميز ستجد به الكثير من العروض والمنتجات والتخفيضات الجنونية الرائعة ..

    لكن ان كنت جديد على هذا العالم فقد يخطر على بالك تساؤلات كثيرة و منها هو كيف أستطيع التفرقة بين الإعلانات الموثوق بهاquot]الإعلانات التى يكون مشكوك بصحتها … أفردنا لكم تلك المقالة على أمل بأن نجيب و نقدم اجابة لكل متابيعنا.


    [​IMG]


    يجب أولاً على المستخدم أن يقوم بالتمييز بين الإعلانات الحقيقية والإعلانات التى يكون مشكوك بصحتها .. وفى الحقيقة هنالك عدة عوامل يمكن أن تستطيع أن تعتمد عليها لكى تتأكد من صحة الإعلانات والبيانات المتواجدة بها.


    فى البداية لهذا الامر أحب أن أطمئنكم بأننا في موقع دوبارتر نمتلك فريق يقوم بمراجعات يومية للإعلانات التى يتم نشرها لكى نحافظ على الجودة و المستوى الخاص بالإعلانات التى يتم نشرها لدينا بموقع دوبارتر، لذا ستجد أن لدينا نسبة من الإعلانات الوهمية منخفضة لكن هذا لا يعنى بأنها معدومة فكما تعلمون أن النصابين يخترعون دائماً العديد من الحيل ليقوموا بالتحايل على النظام .. لذلك من المهم أن نصل إلى نسبة عالية من التدقيق والمراجعة فهنالك يوجد جزء يقع على عاتق المستخدم .. ففريق المراجعة للمحتوى لدينا هو مجرد طبقة احترازية ليقوم بحماية مستخدمينا .. وعقل المستخدم وحكمته هى في الطبقة الأخيرة والأقوى لكى يستطيع انّ يعقل البيانات المذكورة فى الإعلانات و يعرف كيف يحدد إن كانت مقبولة او غير عقلانية.



    وإليك كيفية التعرف عليها:


    ١- وجود العديد من الاخطاء اللغوية والإملائية





    العديد من إعلانات النصب عندما يقوم أصحابها بنشرها لا يهتمون بالأخطاء اللغوية والإملائية، فغرضهم فى معظم الأحيان هو نشر أكبر كمية من الإعلانات فى أكثر من موقع حتى يحصلوا على أكبر عدد من الضحايا .. لذا عندما تجد انّ أحد الإعلانات بها العديد من الإخطاء الإملائية؛ فهذا يدل على انّ الذى يقوم بـ نشر الإعلان غير مهتم بما يفعله ولم يستثمر من وقته القليل حتى يقوم بمراجعة ما كتبه بتفاصيل الإعلان.





    ٢- صور المنتج





    هنالك العديد من المعلنين عندما يقوموا بوضع صور للمنتج تكون مأخوذة من على الإنترنت، وهذه الصور يسهل تمييزها .. فانها تظهر بوضوح انها صورة مأخوذه بواسطة محترف وانها ليست الصورة الحقيقية للمنتج .. لذا فى هذه الحالة عليك انّ تسئل نفسك لماذا لم يستخدم المعلن صور حقيقية للمنتج خاصته ؟ وإن كنت تشك في أمر المنتج يمكنك البحث عن صورته في محرك البحث بسهولة وترى التابع له.




    آخر تعديل: ‏8 أكتوبر 2016
  2. نسمـة صيف

    نسمـة صيف سيدة جديدة

    ٣- إعلان رائع أكثر من انّ يكون حقيقياً


    من خلال خبرتى بالعمل مع فريق دوباتر في البحث بالمحتوى .. لاحظت انّ اشهر نوع من النصب يستخدمه المعلنون المشكوك بأمرهم انّ يضعوا اعلان رائع أكثر من اللازم .. مثال منتج بحالة رائعة ولدواعى السفر بنصف الثمن .. لا أقول انّ مثل تلك الظروف تحدث للعديدين ولكن فى معظم الأحيان تكون هذه الإعلانات نصب .. لذا عليك ان ّ تتوخى الحذر عند التعامل مع مثل هؤلاء المعلنين.


    ٤- قم بمعرفة جميع التفاصيل قبل انّ تقابل المعلن


    عليك انّ تتأكد من المنتج الذى قررت انّ تحصل عليه عبر أحدى الإعلانات وذلك بان تقوم تتواصل بالمعلن أكثر من مره حتى تتأكد من جميع النقاط مثل هل المنتج به اى نوع من العيوب أو كان المنتج ليس كنت كما تتصور .. لذا بدلاً من انّ تقوم بتضييع وقتك ومالك، نصيحتنا لك انّ تقوم بالتناقش مع المعلن ومعرفة جميع التفاصيل التى ترغب فى معرفتها عبر الهاتف أو البريد الإلكترونى قبل انّ تقابله وجهاً لوجه لتتم الصفقة.


    ٥- تأكد من سعر المنتج


    عليك انّ تعرف جيداً ما متوسط سعر المنتج الذى ترغب فى شرائه سواء كانت حالته جديده أو مستعمله، وبالتالى اعتماداً على معرفتك لمتوسط السعر تستيطيع اعتماداّ عليه ان تحدد اذا كان سعر المعلن أكثر من اللازم أو اقل من اللازم بغير عقلانية .. مما يجعلك تشك فى صحة الإعلان.


    ٦- قبل انّ تتم الصفقة اختبر كل شئ


    عليك قبل انّ تتم الصفقة وتأخذ المنتج من المعلن وتعطيه المال عليك انّ تقوم بأختبار المنتج جيداً؛ حتى تتأكد من عمله بكفاءه حتى لا تكتشف بعد مغادرتك بوجود عيب بالمنتج لم يخبرك عنه المعلن وقد ذكرنا مقالات عديدة كيف تعاين الأشياء المشتراة من على الانترنت وبالأخص المستعملة.


    ٧- مكان المقابلة


    النصيحة الأخيرة لك هو انّ تختار مكان عام لتجرى فيه الصفقة وانّ تأخذ أحد اصدقائك معك عندما تذهب لمقابلة المعلن حتى تكون فى أمان من اى خطر ممكن.

مشاركة هذه الصفحة