1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. supraclinics

    supraclinics سيدة جديدة

    من المعروف أن الكثير من الملح يمكن أن يتسبب بارتفاع في ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. اليكم نصائحنا التالية لتقليل كمية الملح المتناول يوميا واتباع حمية داش الصحية :
    حمية داش DASH Diet أي النهج الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم (Dietary Approaches to Stop Hypertension)، وهي الحمية الصحية الاكثر شيوعا لاستخدامها في السيطرة على ضغط الدم وأمراض القلب ، فمجرد اتباعه ولمدة اسبوعين ستبدأ بملاحظة انضباط ضغط الدم وانخفاض مستوياته ! وحمية داش تعتبر نهج ونمط حياة أكثر من كونها رجيم وحمية غذائية ، وتهدف الى تقليل كمية الصوديوم في النظام الغذائي والتركيز على الاغذية المفيدة لتعزيز صحة القلب والشرايين وخفض ضغط الدم كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، فهي حمية غنية بالاسماك والدواجن والخضراوات والفواكه والبقوليات الغنية بالالياف ، واغذية منخفضة بالدهون المشبعة كالحليب خالي الدسم ، وغنية بمصادر الدهون الغير مشبعة كزيت الزيتون والمكسرات. وباتباعك حمية داش قد تساعد نفسك أيضا بالتخلص من الدهون الزائدة وانزال وزنك ، بالاضافة الى فوائد أخرى على المدى البعيد كالوقاية من بعض الامراض المزمنة ، مثل : هشاشة العظام ، والسرطانات ، وامراض القلب ، والسكري.


    وتركز حمية داش على تقليل نسبة الصوديوم (الملح) المتناول ، بحيث لا يتم استهلاك ما يزيد عن 1500 ملغ - 2300 ملغ صوديوم خلال اليوم.


    ومن المعروف أن الكثير من الملح يمكن أن يتسبب بارتفاع في ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

    ولنساعدك أكثر ، سنعرفك على كيفية تقليل كمية الملح في نظامك الغذائي !
    كن على علم بأن اضافة الملح للطعام ليست هي السبيل الوحيد للحصول على الملح وتناول الكثير منه ، فحوالي 75% من الملح الذي نتناوله يوميا هو موجود أساس في الاغذية اليومية مثل الخبز وحبوب الافطار والوجبات الجاهزة. واليك نصائحنا التالية التي قد تساعدك كثيرا في تقليل كمية الملح والصوديوم المتناولة يوميا :

    1- لا تضف الملح الى طعامك:
    سواء كنت ستتناول طعامك في المنزل أو في الخارج ، لا تضيف الملح المباشر الى طعامك ، وبدأ بتقليل تعودك على الملح تدريجيا ، بحيث ستصل الى مرحلة ستعتاد فيها على مذاق الأكل دون ملح وستجده جيد.

مشاركة هذه الصفحة