1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. شمريّة

    شمريّة سيدة جديدة

    ما هي الدلائل الحقيقة على إصابة الشخص بالاكتئاب؟
    الموضوع الاصلي : ما هي علامات الاكتئاب؟ | من القسم : قـسـم الــطـب و الـصـحــة | الكاتب : شمريّة
  2. شمريّة

    شمريّة سيدة جديدة

    هل سألت نفسك يوماً أتعاني من الاكتئاب؟ إذا قمت بذلك, فكيف تعرف؟ ما هي علامات الاكتئاب؟ ترتبط هذه الأسئلة بالمزاج, فعندما نكون في مزاج جيد – نشعر بسعادة النفس ولا نطرح على نفسنا مثل هذه الأسئلة, ولا نفكر بهذا أبداً. وذلك لأننا في مثل هذه الحالات نشعر بالرضا عن أحاسيسنا الجسدية.

    بالإضافة إلى ذلك, أول ردود فعل عن التفكير بالاكتئاب – هي ردود فعل جسدية, منها: انخفاض الطاقة أثناء أداء المهام اليومية, فقدان الشهية الجنسية, القلق والعصبية الزائدة, الاستيقاظ ليلاً أو النوم الزائد, ألم في الحلق, تسارع ضربات القلب وغيرها الكثير.



    قد تشعر أحيانا بالحزن, التعاسة أو حتى فقدان الثقة بالنفس. في حالات الاكتئاب الشديد قد تتضاعف هذه الأعراض, وقد تستمر لأسبوع أو حتى لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك, قد يرافق هذه الأعراض الشعور بالخسارة, الإحباط والغضب.

    ووفقاً لمختبر Pubmed Health, من علامات الاكتئاب: القلق, الانفعالية, العصبية الزائدة, تغير جذري في الشهية يصاحبها في الكثير من الحالات ارتفاع أو انخفاض في الوزن, صعوبة شديدة في التركيز, الإرهاق ونقص الطاقة, الشعور باليأس والعجز, الشعور بعدم القيمة, كراهية الذات, الشعور بالذنب, الرغبة في العزلة, فقدان الاهتمام بالأنشطة التي كانت مصدر السعادة سابقاً, التفكير بالموت أو الانتحار, مشاكل في النوم أو النوم الزائد.

    المعلومات أخذت من الموقع: صحتكم.

مشاركة هذه الصفحة