1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. وجدان الرياض

    وجدان الرياض سيدة جديدة


    تتمثّل الخطوة الأولى في رحلة خسارة الوزن في الامتناع عن تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون، إلا أنّه في بعض الأحيان تحتوي المأكولات المغذية والصحيّة نسبة هامّة من السعرات الحرارية، على الرّغم من أنها غنية بالمغذيات، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات.
    مركز التغذية Low Cal Diet Clinic ينصحك بالتحكّم في مقدار الطعام وحجم الوجبات، حتى وإن تناولت الفاكهة والمكسّرات والزبادي والسلطة...


    1. الأفوكادو: تعتبر هذه الفاكهة غنيّة بالمغذيات، ومضادات الأكسدة، والألياف، والدهون غير المشبعة الأحادية، كما أنّها تساعد في التخفيف من مستويات "الكوليسترول"، وتقي من خطر الإصابة بالسرطان وداء السكري، في الوقت الذي تجعل البشرة نضرة.
    ولكن، إذا كان هدفك خسارة الوزن، فنصيحتنا هي الانتباه إلى الكمّ المستهلك من الأفاكادو، إذ إنّها غنيّة بالدهون.
    لذا، تناولي نصف ثمرة أفوكادو، لأنّها تحتوي على 50 سعرة حرارية؛ وإن كانت الثمرة كبيرة الحجم فمن الممكن أن تحتوي على 350 سعرة حرارية. أضيفيها باعتدال إلى السلطات، والشطائر، وأيّ طبق آخر.
    2. المكسّرات: من المعروف أن المكسرات غنيّة بالدهون الصحيّة، مثل أحماض "أوميغا _3" الدهنية، والبروتين، والفيتامين "إي" والألياف. ولكنها تتضمّن نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية، إذ يحتوي 30 جراماً منها على 135 سعرة حرارية. فإن تناولت المكسّرات بشكل معتدل، فلن يؤثر ذلك سلباً في وزنك، بل قد يشجّع جسمك على التخلص من الوزن الزائد، بالرغم من أنّ تناول الكثير منها قد يتسبّب بزيادة الوزن بصورة ملحوظة!
    3. الفاكهة المجفّفة: هي عبارة عن فاكهة عادية، أزيل الماء منها، إلا أنها عادة تكون مشبعة بالسكّر الإضافي.
    لذا، يحتوي كوب مليء منها على كمّ من السعرات الحرارية يتعدّى 5 إلى 8 أضعاف السعرات الحرارية، التي يوفّرها كوب من الفاكهة الطازجة. فعلى سبيل المثال، يحتوي كوب من الزبيب على 493 سعرة حرارية، بينما يحتوي كوب من العنب على حوالى 104 سعرات حرارية.
    http://goo.gl/GBQhdh







































مشاركة هذه الصفحة