1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا


  1. التغذية المناسبة بعد جراحات التجميل


    للغذاء دور حيوي جدا، وخاصة شرب الماء الذي يرطب الجلد ويساعد على الحد من السليلويت، وهناك الكثير من الأطعمة والفواكه التي تحارب شيخوخة الجلد وإلتئام الجلد.


    [​IMG]

    يشير رواد الطب التجميلي في ماجيك استاتيك اشهر مراكز تركيا التجميلية ان تناول غذاء سليم يعجل من سرعة التمتع بنتائج جراحات التجميل وإلتئام الجروح.

    [​IMG]

    بعد عمليات التجميل الأمر يحتاج الي التغذية الجيدة لكي نسرع من عملية إلتئام الجروح وتعافي الجلد وخاصة يحتاج مرضي السمنة بشكل رئيسي الي ضرورة إتباع نظام غذائي صحي متوازن مدي الحياة لكي تساهم جراحات التجميل في تحقيق نتائجها والحفاظ علي الجراحة التي خضع لها المريض لأنه في حالات كثيرة لا تحقق جراحة إنقاص الوزن التي اجراها الطبيب للمريض نتائجها وذلك بسبب عادات المريض الغذائية الخاطئة وعدم الحرص علي المتابعة المستمرة مع طبيب التغذية في إجراء جراحة السمنة، لأن عدم الألتزام بروتين غذائي قد لا يعطي المريض الفرصة لإجراء الجراحة مرة اخري وبالتالي تتعرض صحته لمخاطر شديدة.


    [​IMG]


    [​IMG]



    تتعدد الأنظمة الغذائية و الأطعمة التي تساعد المريض في التعافي بعد جراحة التجميل والنقاهة وفي اغلب الأوقات يحتاج الجسم لنظام غذائي دائم كي ينعم بالحيوية والصحة.

    من اشهر الأطعمة التي تساعد علي إلتئام الجروح بشكل سريع والحفاظ علي نتائج عمليات إنقاص الوزن وجراحة السمنة:

    البروتينات: تحتوي الأطعمة الغنية بالبروتينات علي عناصر تساعد على التئام الجرح بشكل صحيح، أما المأكولات التي تحتوي بوفرة على البروتينات، فتشمل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والحبش والمكسّرات والبذور والفاصولياء والحليب ومنتجاته.

    الفيتامين :A يساعد في التئام الجرح والحفاظ على الجلد. وتعد الخضروات الورقية الخضراء (كالسبانخ والخس والكرنب) من أهم مصادر هذا الفيتامين، ويجب الحصول على حصة واحدة من الفيتامين A يومياً على أقل تقدير للتمتع بهذه الفائدة، أي ما يساوي كوباً من الخضار الورقية الخضراء. أما المصادر الأخرى فتشمل منتجات الألبان المدعّمة بالفيتامين A، الجزر و البطاطا الحلوة.

    فيتامين C: يقوم الفيتامين بدور اساسي في إعادة بناء الأنسجة الضامة. إن تناول حصة واحدة من مصادر الفيتامين يومياً يكون كافياً من أجل تزويد الجسم بهذه المادة الغذائية المهمّة جداً من أجل تسريع عملية التئام الجرح وتعزيز أداء الجهاز المناعي.

    الزنك: يقوم هذا المعدن بتعزيز قدرة خلايا الجلد على تصحيح نفسها، ما يسمح الى التئام الجرح بطريقة صحيحة ولمدّة أقل. فالزنك يسمح للأنسجة بالالتئام بشكل أسرع، ويقوّي كذلك الجهاز المناعي الذي بدوره يساعد على محاربة الالتهابات. من أهمّ مصادر الزنك هي اللحوم والكراب والحبش واللوز والبيض اضافة الى الحبوب الكاملة وثمار البحر.

    العسل: له استخدامات طبية كثيرة كتقليل التهابات الجروح والألم والتورم، والتسريع في التئامها، وذلك لاحتوائه على نسبة جيدة من الفيتامينات والأحماض الأمينية، واحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم.

    اما فيما يخص إلتئام الجروح ينصح بضرورة إتباع تعليمات الطبيب:

    الحفاظ علي نظافة الجرح من الأوساخ عن طريق غسله بالماء الدافئ والصابون الطبي وتركه وفقا لتعليمات الطبيب ليلتئم .

    مراعاة استخدام المضادات الحيوية التي تسرع في عملية الشفاء.

    تجنب العبث او الضغط على الجرح.



مشاركة هذه الصفحة