1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. هاجر سامح

    هاجر سامح سيدة جديدة

    الخل البلسمي :
    تشتمل فوائد الخل البلسمي على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والأمراض المعدية الأخرى. وعلاوةً على ذلك ، يُبطئ الخل البلسمي من أعراض الشيخوخة ، ويسيطر على مرض السكري ويساعد في الهضم . نشأ الخل البلسمي في إيطاليا ، وهو نوع من أنواع الخل العطري السميك والداكن وشكله شبيهة بالشراب . يتم تحضير الخل البلسمي عن العنب المطبوخ. فالخل البلسمي على الرغم من أنه يُشار إليه بإسم خل النبيذ ، إلا أنه لا يتم إعداده من النبيذ ، بل يتم تحضيره في مكابس العنب التي تتم فيها عملية التخمير. ويُحَضَّر أفضل أنواع الخل البلسمي في تلال مودينا في إيطاليا ، ويعد نوع فريد. ومن المعروف أن هذا الخل هو الأفضل من أنواع الخل الأخرى . كما أن مذاقه عكس المذاق الحاد للخل الأبيض ، فالخل البلسمي له نكهة حلوة وغنية. كان الإيطاليون يستخدمون الخل البلسمي منذ عدة قرون ، ومع ذلك لم يستطع الأمريكي التعود عليه إلا منذ العقدين الماضيين. واليوم الخل البلسمي هو واحد من التوابل الأكثر شعبية و المتاحة في محلات البقالة الأمريكية ، ويستخدم في الصلصات المختلفة والمخللات ، وتتبيل السلطة ، والحلويات . إن زيادة شعبية الخل البلسمي ليست فقط بسبب طعمه الرائع ، ولكن بسبب الفوائد الصحية التي تلعب دوراً رئيسياً .

    الفوائد الصحية للخل البلسمي :
    يحتفظ الخل البلسمي بمعظم العناصر الغذائية الموجودة في العنب كما يحتوي على مواد مغذية مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والفوسفور. وبالتالي فإن الإستفادة من الخل البلسمي كبيرة جداً في النظام الغذائي اليومي .
    له خصائص مضادة للأكسدة

    إن تفاعلات الأكسدة التي تحدث في جسم الإنسان لإنتاج الطاقة للجسم تؤدي إلى تكوين الخلايا المدمرة التي تؤدي إلى تلف أغشية الخلايا ووظائفها مما يسبب الشيخوخة المبكرة ، وتصلب الشرايين والسرطان. فاحتواء الخل البلسمي على مضادات الأكسدة يمنع الخلايا من التدمير والتلف .
    يحارب مرض السرطان

    ومن المعروف أن العنب الذي يتكون منه الخل البلسمي يحتوي على مادة بيوفلافونويد الذي ينتج كيرسيتين الذي له خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة لاحتوائه على فيتامين (ج) ، فوجود مضادات الأكسدة يقوي جهاز المناعة لمكافحة السرطان والأمراض المعدية الأخرى والالتهابات. الخل البلسمي يحتوي أيضًا على مادة البوليفينول التي تعد من مضادات السرطان .

    يقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية
    الخل البلسمي منخفض في الدهون المشبعة ويرجح أنه يعمل على خفض الكوليستيرول. علاوةً على ذلك أن نسبة الصوديوم منخفضة فهذا يعزز صحة القلب ويقلل من ارتفاع ضغط الدم .
    سكس شيميل
    يتحكم في مرض السكري
    تكشف الأبحاث أن تناول حوالي 5 ملاعق صغيرة من الخل البلسمي يومياً يعزز حساسية الانسولين ، فكلما زادت حساسية الإنسولين كان ذلك أفضل لمكافحة مرض السكري .
    سكس دياثة فيديو سكس ياباني سكس امريكي محارم
    مسكن طبيعي للألم
    في العصور القديمة استخدم المعالجون الشعبيون هذا الخل لتخفيف آلام الجسم. علاوةً على ذلك استخدموه أيضًا لعلاج الجروح والالتهابات ، فالخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات في الخل تساعد في إلتئام الجروح .
    سكس بنات مثليات نيك طيز شرموطة سكس شرجي عنيف
    يساعد في عملية الهضم
    مادة البوليفينول الموجودة بالخل البلسمي تحفز نشاط إنزيم البيبسين في الجسم ، وهو إنزيم هضمي يساعد على كسر البروتينات إلى وحدات أصغر وهي ما تعرف بالأحماض الأمينية. أيضًا تساعد هذه البوليفينول الأمعاء في امتصاص الأحماض الأمينية بشكل أسرع وبأحسن كفاءة حتى يتمكن الجسم من استخدامه لبناء الخلايا وإصلاح التالف منها ، كما أنه يساعد في عملية الهضم .
    سكس فلاحي جديد فيلم نيك لبناني فيديو نيك اجنبي
    ملحوظة هامة :
    بالإضافة إلى الفوائد الصحية للخل البلسمي ، فإنه يخفف من صداع الرأس ويقوي العظام (عن طريق أنه يساعد في امتصاص الكالسيوم ) وينشط الجسم ويبطئ مظاهر الشيخوخة ويمنع فقر الدم . كما أنه يساعد في فقدان الوزن عن طريق تقليل الشهية . صلاحية الخل البلسمي الأصلي لا تقل عن 3 سنوات إلى مدة أقصاها 100 سنة. وكلما طالت عملية تعتيق الخل أصبح من أجود أنواع الخل البلسمي .

مشاركة هذه الصفحة