1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا
  1. ٌRenova

    ٌRenova سيدة جديدة

    إن زراعة الشعر هي عبارة عن عملية نقل بصيلات الشعر السليمة من منطقة ما إلى منطقة أخرى بالرأس و تصنف من أكثر العمليات الموثوقة و المؤثرة بفاعلية كبيرة و نتائجها دائمة مدى الحياة و قد تكون حلا جذريا لمشكلة الصلع و تساقط الشعر للذكور و الإناث على حدِ سواء .

    و نجاح عملية زراعة الشعر و نسبة كثافة الشعر المزروع قد تعتمد على عوامل عدة و من أهم تلك العوامل :

    1- نسبة الصلع التي توجد في كل شخص إضافةً إلى وجود المنطقة المانحة التي سيتم أخذ بصيلات الشعر و نقلها منها إلى الرأس.

    2- كفاءة الطبيب و مهارته و توفر التقنيات الحديثة و المتطورة التي قد تسهل من إجراء عملية زراعة الشعر و تلعب دورا مهما بضمان نجاح عملية زراعة الشعر دون حدوث أي أخطاء أو مضاعفات.

    3- التحقق من اكتمال التساقط أو عدم اكتماله إذ أن القيام بعملية زراعة الشعر قبل بلوغ سن الثلاثين تقريبا قد يؤدي إلى استمرار تساقط الشعر و قد يتطلب المزيد من الجلسات الاضافية لزراعة الشعر. و لتفادي حصول هذه المشكلة يمكنك تطبيق العلاجات المختلفة بعد إجراء عملية زراعة الشعر مثل علاج ميزوثيرابي (PRP)

    4- وجود شعر كافي و كثيف في جوانب الرأس و في الخلف،

    وفي حال عدم كفاية المناطق السابقة، يجب امتلاك شعر سليم و كافي في منطقة الصدر و منطقة الفخذين، إذ قد يتم استعمالهما لأخذ بصيلات الشعر من احدى هاتان المنطقتين.

    إجراء التدابير السابقة للعملية لتحديد الاجرآت المناسبة و من أهم تلك التدابير :

    1- القيام بالفحوصات الطبية العامة.

    2- تحديد أسباب الصلع ان كان وراثيا أو غير وراثي.

    3- التعرف على طبيعة الشعر ونوعه.

    4- تعريف المريض و استدلاله على ما عليه فعله في فترة التحضير لاجراء العملية.

    إن عمليات زراعة الشعر كغيرها من العمليات التجميلية إذ تحتوي على بعض الأضرار و المشكلات و الآثار الجانبية و التي قد تكون سلبية و لكنها عادة ما تكون بسيطة و من السهل السيطرة عليها

    و من الأمثلة على تلك الآثار :

    1- نزيف فروة الرأس إذ أنه من الطبيعي مصاحبة العملية نزيف بفروة الرأس الذي يحدث لعدة أسباب مختلفة و من المعتاد أن يتوقف هذا النزيف خلال اليوم الأول من العملية،

    و لكن في حالات نادرة قد لا يتوقف النزيف خلال هذه المدة مما يدعوا الى علاج هذه الحالة بطريقتين كإعطاء الجراح للمريض بعض الأدوية و التي تعمل بدورها على وقف النزيف و التئام الأنسجة . أمّا لو كان النزيف بحالة متقدمة والتي أيضاً نادراً ما تحدث قد يكون الطبيب مضطرا لعمل بعض لعمل بعض الغرز التي يكون فيها نزيف زائد عن الحد او أنه قد يستعمل بعض أنواع الجل التي تعمل على إغلاق الجروح والتئامها والتي ستزول بعد فترة مع المداومة على غسيل الشعر و العناية به.

    2- رقة و خفة الشعر: قد يحدث ببعض الحالات بعد إجراء عملية زراعة الشعر أن تلاحظ ضعف الشعر الذي تمت زراعته أو تقل سماكته رغم أن هذا الأمر قد يعتبر أمرا طبيعيا ليستقر الشعر في مكانه و يمر بمرحلة نموه في المكان الذي تمت زراعته به، إذ أنه من الطبيعي حدوث اختلاف بطبيعة الشعر إثر تغير بيئته من مكان إلى آخر.

    وبالتالي يجب معرفة هذه العوامل قبل اللجوء الى عملية زراعة الشعر كيف تزيد من نسبة نجاح هذه العملية وتجنب لأي مشاكل او اضرار يمكن حدوثها بعد زراعة الشعر.

مشاركة هذه الصفحة