1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا
  1. اهم التعليمات الواجب إتباعها بعد جراحة تجميل الأذنين

    الأذن البارزة بشكل ملفت للنظر تحتاج للخضوع للجراحة التجميلية لما تحدثة من مشاكل نفسية للمصاب بها من أثر رد فعل المجتمع من حوله. وخاصة في مرحلة الطفولة يتأثر الكثير من الأطفال بالمضايقات نتيجة بروز الأذن لديهم وغالبًا ما يولد بها الطفل ويتم توريثها عبر الجينات، فالأب بارز الأذنين سيكون أولاده بأذنين بارزتين بنسبةٍ كبيرة، وقد يترك هذا آثر علي الجانب النفسي للطفل.

    [​IMG]

    وأحيانًا تبرز بسبب التعامل الخاطئ خاصةً عندما ترضع الأم طفلها أو ترقده على الفراش لينام قد تكون الأذن مطويةً بالاتجاه الخاطئ، وتكرار ذلك مع طبيعة الغضاريف اللينة يؤدي لبروزها.

    ما هي الحالات التي تستدعي عملية تجميل الأذن:-

    ما هي الأذن البارزة (جحوظ الأذن)

    حالات الأذن المنطوية للداخل

    حالات الأذن الكبيرة

    حالات الأذنان غير متشابهتين

    [​IMG]



    اهم التعليمات الواجب إتباعها بعد جراحة تجميل الأذنين:

    اهم التوصيات من ماجيك استاتيك اكبر مراكز الطب التجميلي في تركيا بعد إجراء جراحة تجميل الأذن، لتقديم كافة الرعاية الصحية للأذن لأن ذلك يساهم كثيرا في الحصول علي نتائج جيدة.


    بعد العملية يجب ارتداء غطاء الأذنين لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويجب الحفاظ عليهما بعيداً عن أي احتكاك. كذلك ننصحك بالحصول على أسبوع من الراحة بعيداً عن العمل للتعافي التام، ومن المهم تجنب المجهود وعدم تعريض الاذنين الى الماء بشكل مباشر.

    يحتاج الجرح للنظافة والاهتمام خلال فترة النقاهة، لذلك يجب تطهيره وتنظيفه وتغطيته بشكلٍ مستمر. اما إذا شعرت بأي تغيراتٍ فيه كحصول أي نزيف، يجب مراجعة الطبيب المعني بشكل فوري. وبعد مرور فترة محددة على العملية، ستحتاج الى إزالة القطب.

    ولضمان نجاح عملية تجميل الاذن، من الضروري إتباع بعض النصائح للحصول على النتائج المثالية:


    [​IMG]


    الأحتفاظ بالضمادات خلال التعافي بعد إتمام الجراحة:


    من المحتمل أن يشعر المريض ببعض الحكة والألم في الأذن بعد عملية التجميل، وهذا أمر طبيعي يمكن السيطرة عليه من خلال تناول بعض مسكنات الألم العادية التي تستخدم بعد العمليات الجراحية. إلا أنه يجب أن يلتزم المريض بعدم إزالة الضمادات تحت أي ظرف من الظروف للحصول على النتائج المرجوّة.


    إتباع تعليمات الطبيب بعد الجراحة:


    إن سرعة التعافي تختلف من شخص لآخر، إلا أن اتباع التعليمات الطبية والإلتزام بها يسهل ذلك، يقودك إلى الحصول على النتائج المثالية. لذلك من الضروري الإلتزام بتعليمات الطبيب المختص وتناول العقاقير والأدوية التي يصفها لتفادي حصول أي إلتهاب أو إلتقاط أي عدوى.


    الأمتناع عن التدخين والكحوليات:


    يجب على المريض تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية خلال فترة النقاهة ليقلل بالتالي من تعرضه للمضاعفات الجانبية، وذلك لأن النيكوتين والكحول تزيد من صعوبة التعافي من الجروح والشفاء من العمليات الجراحية.

    الألتزام بتغطية منطقة الأذنين وعدم التعرض لمجهود شاق عقب الجراحة مباشرة:

    بعد العملية يجب ارتداء غطاء الأذنين لفترة لا تقل عن ثلاثة أيام، ويجب الحفاظ عليهما بعيداً عن أي احتكاك. كذلك ننصحك بالحصول على أسبوع من الراحة بعيداً عن العمل للتعافي التام، ومن المهم تجنب المجهود وعدم تعريض الاذنين الى الماء بشكل مباشر.

    الرعاية الصحية والشخصية والأهتمام بنظافة الجرح:

    يحتاج الجرح للنظافة والاهتمام خلال فترة النقاهة، لذلك يجب تطهيره وتنظيفه وتغطيته بشكلٍ مستمر. اما إذا شعرت بأي تغيراتٍ فيه كحصول أي نزيف، يجب مراجعة الطبيب المعني بشكل فوري، وبعد مرور فترة محددة على العملية، ستحتاج الى إزالة القطب.


    يستطيع المريض العودة لممارسة حياة الطبيعية بعد إجراء الجراحة 48 ولكن مع استمرار فترة الراحة ولا ينصح بممارسة الرياضة او اي عمل شاق إلا بعد مرور ثلاثة اسابيع علي الأقل من وقت الجراحة لتفادي حدوث اي مضاعفات.


مشاركة هذه الصفحة