1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. orlistat هو نفسه الزينيكال

راجعي المشاركات السابقه كتبنا عنه
    ودمتي اختنا العزيزه / ام عبدالله
  2. كم طوولك؟؟
  3. فوفيه

فوفيه سيدة جديدة

163 طولي
    ام يوسف
  4. كم وزنك وطوولك؟؟؟؟ وسوتي فحوصات جهاز هضمي ؟؟؟
    فحص الهرمونات لوحده مو كافي لمعرفة اسباب النحافه الزايده

5. د-ش-ر-غ

د-ش-ر-غ سيدة جديدة

سلام عليكم 00 اذا سمحت دكتور ابيك تفيدنى بحبوب التخسيس المصريه سيبو تريم لانى استخدمت علبتين وضعفت وباديه بثالثه بس اخاف يكون لهم اعراض جانبيه وشكرا
  6. ام ريتاج

ام ريتاج سيدة جديدة

السلام عليكم دكتور

وجزاك الله خير على مجهودك معانا

بس ماعليك امر انا عندي لك سؤالين ياريت اترد عليي فيهم

اول شي بسألك عن حبوب السيبوتيرم اكيد سامع فيها لانقاص الوزن

ابي اعرف هل له اضرار وشنو اهيا الاضرار؟

وثاني سؤال انا اخوي انسان سمين تقريبا وزنه 140 وطوله 178 وحاول بالريجيم جم مره بس ما ينزل بسرعه فصراحف فكر في عملية تدبيس المعده فحبيت استفسر عندك عن هذه العمليه
    شلون طريقتها بالضبط و اذا لها اضرار
    وتتوقع اي وحده الافضل تغيير المسار ام تدبيس المعده واشكرك جزيل الشكر وارجو الرد وشكرا
  7. barbieq8

barbieq8 سيدة جديدة

اي سويت وطلع مافي شي
    انا طولي 164 ووزني 44
  8. شغوف

شغوف سيدة جديدة

هلا والله بدكتور ابراهيم نورت المنتدي

دكتور متي الشخص يحتاج لعمليه شفط الدهون ؟

شرايك بالتداوي بالاعشاب لتخلص من السمنه؟

يعطيك العافيه علي تواجدك معانا
  9. قياس نسبة الدهون والماء ونسبة العضلات بالجسم تحتاج الي جهاز معين لقياسها .. هذا الجهاز متوافر ببعض الصيدليات وبعض اخصائي التغذية
    الطول والوزن مو كافي لحسبتها

10. لايوجد اقراص ذات فعالية بدون اثار جانبية ولا تنفع الادوية او الريجيم وغيرها للسمنة المفرطة علي المدي البعيد .. نجاحها بين 5-10 % فقط.
    للسمنة المفرطه ( كتلة جسم فوق 40 ) تحتاج الي عملية

وسلامات

عفوا شقصدك بالعلاج الشعبي ؟؟

11. كتلة جسمك 29 ولا تحتاجين اي عملية
    خلك عالريجيم احسن لك
    وسلامات

12. حنااين

حنااين سيدة جديدة

السلام عليكم دكتورنا العزيز

انا سويت تحوير مسار بمستشفى دار الشفاء بس لاحظت اني اكل عادي بس بسرعه اشبع

ونسبة نزول وزني بسيطه مقارنه مع اللي سووا العمليه قبلي؟ فهل في خلل بالعمليه

والحين وزني ثابت صار له شهر

وبالنسبه لابرة بي 12 متى اخذها بعد العمليه بجم شهر؟
  13. اخت / شذي شكرا علي سؤالك وانتباهك لهذا الجانب

في اكثر من نقطه بهذا الامر :
    - يجب علي الطبيب المعالج واخصائي التغذية الانتباه لبعض الحالات التي مصممه ومنهمكه لانقاص وزنها لتفادي عدم اكتشاف حالات ( الانوريكسا : نيرفوسا وبوليميا ) !!! لان نسبة كبيره من هذي الحالات للاسف لا يتم تشخيصها عندنا بالكويت و اعتبرها من الامراض النفسية التي من الصعب حلها الا برحمة من الله وفعلا مرت علي كم حالة في كندا واكتشفت حالتين بالكويت , احداهن توفت لنقص شديد بالتغ1يه والمناعه .

- فقدان الوزن عند الناس المستقرين نفسيا عن طريق الحمية والادوية والرياضه لا يؤدي الي امراض او مشاكل بالصحه عدا الامور البسيطه مثل تساقط الشعر جفاف الجلد ترهلات الخ .. اما تأثير يؤدي الي مرض فلا يوجد

- فقدان الوزن بعد حراحة السمنة بحد ذاته لايؤدي الي الوفاة لكن بعض عمليات السمنة تؤدي الي مشاكل بالتغذية والمناعة والبروتينات والجفاف العام وحتي الفشل الكلوي .. هذه العمليات مثل العمليات الكبيرة : سكوبينارو , ةتحويل المسار ....... هذه العواقب لا تحدث بعد تكميم المعدة ولله الحمد

- " سقوط الكلي " ... وين ؟؟!! مصطلح انا مو فاهمه .. يمكن الطبيب كان يقصد فشل وقصور بالكلي .. وهذا يحدث كما اسلفنا

وحياك الله ومشكووره عالسؤال القيم

14. نحتاج نشوف كل تحاليلك وفحوصات الجهاز الهضمي عشان نشوف اذا نقدر نساعدك .. سوي سكان لكل الاوراق ودزيهم علي ايميلي وانشالله فالك طيب
  15. بالنسبه للوزن احتاج اعرف متي سويتي العملية ؟؟؟؟

ابرة بي 12 لازم اول تسوين تحليل نعرف مستواه عندك بس بشكل عام اذا كان مستوياته زينه حبة فيتامينات كافية واذا اقل من الطبيعي علي حسب مستواه نقرر .. راسلينا عالايميل لما تعرفيم مستواه

وسلامااااات
  16. اكتئاب وضغط
    بس مو كل المرضي
    والله اعلم

17. ممكن تسوي اكتئاب وضغط

بالنسبة لاخوك راسلينا عالايميل (هوتميل ) عشان نرتب له موعد ندردش معاه

وسلامات

18. مشكووره اختنا / شغووف

شفط الدهون تكون للشخص اللي ماعنده سمنة مفرطه لكن يعاني من الزيادات في مناطق معينة من الجسم .. ام ذوو السمنةالمفرطه فيجب اولا التعامل معه وبعدها يتم شفط وتجميل المترهل للحصول علي افضل نتيجة .... طبعا اغلب اللي قاعد يصير بالقطاع الخاص بالكويت ما ينتبهون للسالفه هذي والمرضي علي بالهم ان شفط الدهون والشد هي عملية لتنزيل الوزن وهذا كلام مو دقيق.

اما بالنسبة للاعشاب .. من ناحية المبدأ اي طريقه يستعملها الشخص نجاحها يعتدم علي حماسه ومثابرته بغض النظر عن الطريقه ( باستثناء التدخل الجراحي طبعا ) ...وفعلا هناك اعشاب تنجح مع الناس والبحوث العلميه تتجه نحو الشاي الاخضر بالنتائج الايجابية

وسلامتج

19. سوسو05

سوسو05 سيدة جديدة

دكتور معليش عندي سؤال عن الغده اختي عتدها الغده ومتعبتها ماثره عليها حتى في دراستها متاخره معا اني اعرف انها شاطره ونشاطها اليومي يعني بلعامي مبنشره دايم حتى ذاكراتها ضعيفه تنسى بسرعه غالبا معصبه مرات اتحاشى اتكلم معها شعرها يتساقط وجها فيه حب شباب في ناس يقلون بسبب الغده رحنابها مستشفى الملك فهد با لباحه دايم يحللون لها دم مره ناقص مره زايد تحليل الدم ناقص والنووي زايد ابي اعرف لها علاج ولا لا
  20. سلامتها

بالنسبة للاعراض اللي ذكرتيها واله اعلم شكلها عنده هاشيموتو وظائف الغده مو مستقرة وفي الحالات هذى ممكن ننصح باستئصالها لتثبيت جرعة الادوية اللي تحتاجها

بحكم وجودك بالسعوديه ممكن تطلبين من دكتورها يناقشنا بالحالة عالايميل او تبعثي رقمه لي عالايميل وانا اكلمه لك ونشووف وين وصل معاها

وسلامتها

مشاركة هذه الصفحة