1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. هاجر سامح

    هاجر سامح سيدة جديدة

    من أكثر الأشياء المزعجة التي تثير الرعب والذعر وهو نزيف الأنف وخاصة عندما تحدث لأطفال وكبار السن وهناك بعض الطرق لعلاجها في المنزل.

    أسباب حدوث نزيف الأنف :
    يحدث بسبب أن الأوعية الدموية الموجودة في الأنف تصبح ضعيفة، فيبدأ الدم يخرج من فتحة الأنف أو من فتحتين الأنف، وتختلف حدة نزيف الأنف من شخص إلى أخر يمكن أن يكون نزيف خفيف أو نزيف شديد على حسب حالة، وقد يستمر النزيف من عدة دقائق إلى عشر دقائق، وفي بعض الحالات يصاحبه أعراض أخرى مثل الدوخة والإغماء والضعف، وقد يحدث للكبار السن من عمر الخمسين إلى عمر الثمانين والأطفال من عمر سنتين إلى عمر عشر سنوات، ومن أكثر أسباب نزيف الأنف هو الهواء الجاف حيث يعمل على تجفيف الأغشية الموجودة داخل الأنف، وهناك العديد من الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى نزيف الأنف ومنها :
    • التدخين المفرط
    • ارتفاع في درجة الحرارة
    • تناول الكثير من الأسبرين
    • الإصابة بأمراض الحساسية
    • حدوث خدش في داخل الأنف
    • الأنيميا
    • بعض التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة الحامل
    • ارتفاع في ضغط الدم
    • حدوث التهاب شديد في الجهاز التنفسي
    نزيف الأنف ليست من المشاكل الخطيرة، يمكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق بعض العلاجات التي يمكن القيام بها في المنزل.
    علاج نزيف الأنف :
    الضغط على الأنف:
    يمكن القيام بهذه الطريقة عن طريق الجلوس باستقامة على كرسي مرتفع قليلًا، ثم ميل الرأس إلى الأمام قليلًا وباستخدام أصبعي الإبهام والسبابة، بقرص الأنف لمدة عشر دقائق ومن خلال هذه المدة يتم التنفس عن طريق الفم، من الضروري عند حدوث نزيف الأنف لا تم النوم على وضعية مستقيمة أو يتم رفع الرأس.

    استخدام مكعبات الثلج :
    إحضار منشفة رقيقة ووضع مكعبات من الثلج داخل المنشفة ولفها، والقيام برفع رأس قليلا ووضع المنشفة على الأنف لمدة تتراوح عشر دقائق، ومن ضروري عدم وضع الثلج على الأنف مباشرة.
    سكس شيميل
    استخدام خل التفاح :
    من أفضل الطرق لوقف نزيف الأنف هو استخدام خل التفاح فهذه الطريقة تعمل على التئام الأوعية الدموية داخل الأنف، ولا يسبب فقدان الدم بصورة كبيرة، حيث نقوم بإحضار قطع من القطن الطبي ونقوم بوضعه داخل خل التفاح ووضعه برفق في فتحات الأنف لمدة عشر دقائق حتى يتوف النزيف، وهناك طريقة لمنع نزيف الأنف هو إحضار كوب من الماء الدافئ وإضافة 2 ملعقة من خل التفاح والقيام بتناوله ثلاث مرات يوميًا.
    سكس جماعي فيلم نيك عالمي سكس ميلف محارم
    استخدام الفلفل الحار لوقف النزيف :
    يقوم الفلفل بتنشيط الخلايا ومنع نزيف الأنف ويقوم بتنظيم ضغط الدم لذلك يعمل على إزالة الضغط الموجود في منطقة النزيف، بحيث يتم وضع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب ماء دافئ والقيام بتناوله ثلاث مرات في اليوم، ويمكن أيضًا تناول كبسولات الفلفل الحار قد تساعد كثيرًا في وقف النزيف.
    سكس امهات نيك طيز شرموطة سكس ديوث زوجته
    استخدام البصل :
    الأبخرة المتصاعدة من البصل تساعد كثيرًا على وقف نزيف الأنف وذلك عن طريق قطع البصلة إلى نصفين والقيام بتقريب قطعة من البصل على الأنف مباشرة واستنشاق الأبخرة متصاعدة منها لمدة خمس دقائق أو يمكن وضع ثلاث قطرات من عصير البصل على كل فتحة أنف عند حدوث النزيف.
    سكس فلاحي جديد فيلم نيك لبناني فيديو نيك اجنبي
    استخدام الملح :
    يمكن استخدام المحلول ملحي للقيام بترطيب الأغشية داخل الأنف، حيث يحدث جفاف لأغشية داخل الأنف وخاصة في فصل الشتاء، حيث نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الملح وتذويبه في كوب من الماء ووضع بعض القطرات من المحلول الملحي، في فتحات الأنف فأن ذلك مفيد جدًا لوقف النزيف أو القيام بشراء المحلول الملحي من الصيدلية واستخدامه لوقف النزيف.

مشاركة هذه الصفحة