1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا
  1. لولو عبدالله

    لولو عبدالله سيدة جديدة

    مايتبع الميت الى قبره وبعد موته ومايبقى معه فيه:عذاب القبر

    روى مسلم عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يتبع الميت ثلاث ، فيرجع اثنان و يبقى واحد : يتبعه أهله و ماله و عمله فيرجع أهله و ماله و يبقى عمله ) .

    وروى أبو نعيم من حديث قتادة عن أنس بن مالك قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم( سبع يجرى أجرها للعبد بعد موته وهو فى قبره : من علم علما أو أجرى نهرا أو حفر بئرا أو غرس نخلا أو بنى مسجدا أو ورث مصحفا أو ترك ولدا يستغفر له بعد موته ) هذا حديث غريب من حديث قتادة تفرد به أبو نعيم عبد الرحمن بن هانئ النخعى عن العزامى محمد بن عبد الله عن قتادة . وخرجه الامام أبو عبدالله محمد بن يزيد ابن ماجة القزوينى فى سننه من حديث الزهرى .

    حدثنىأبو عبد الله الاغر عن أبى هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( ان مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته : علما علمه ونشره ، أو ولدا صالحا تركه ، أو مصحفا ورثه ،أو مسجدا بناه ، أو بيتا لابن السبيل ، بناه ، أو نهرا أجراه ، أو صدقة أخرجها من ماله فى صحته تلحقه بعد موته ) .عذاب القبر

    وروى أبو هدبة ابراهيم بن هدبة قال: حدثنا أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( انك لتصدق عن ميتك بصدقة فيجئ بها ملك من الملائكة فى أطباق من نور ، فيقوم على رأس القبر فينادى : يا صاحب القبر الغريب : أهلك قد أهدو اليك هذه الهدية فاقبلها ) . قال : فيدخلها اليه فى قبره و يفسح له فى مداخله وينور له فيه فيقول : جزى الله أهلى عنى خير الجزاء قال: فيقول لزيق ذلك القبر أنا لم أخلف لى ولدا ولا أحدا يذكرنى بشئ فهو مهموم والاخر يفرح بالصدقة .

    وقال بشار بن غالب : رأيت رابعة العدوية – يعنى العابدة – فى المنام . وكنت كثير الدعاء لها . فقالت لى : يا بشار هديتك تأتينا فى أطباق من نور ، عليها مناديل الحرير ، وهكذا يا بشار دعاء المؤمنين الأحياء اذا دعوا لاخوانهم الموتى فاستجيب لهم : يقال هذه هدية فلان اليك .


    المصدر : كتاب عذاب القبر ونعيمه للأمام القرطبي



    ا

مشاركة هذه الصفحة