1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. moawad96

    moawad96 سيدة جديدة

    وصفات منزلية للتخلص من النمل
    الصابون يمكن خلط مقدار من الصابون مع مقدارٍ من الماء، ويستخدم الخليط في مسح المنزل بشكلٍ مستمر، كما يمكن استخدام هذا الخليط بطريقةٍ أخرى من خلال وضع جزءٍ منه في وعاءٍ بحيث يكون الوعاء مكشوفاً دون غطاء، ويتم وضعه في الأماكن التي يكثر بها النمل الصغير.
    الخل يمكن خلط مقدار من الخلّ مع مقدارٍ من الماء، ومن ثم رش الخليط في مناطق وجود النمل باستخدام بخاخ، ويمكن أيضاً استخدام الخلّ دون مزجه مع الماء، فكلتا الطريقتين تؤديان إلى نتائج فعالة في القضاء عليه.
    التوابل وتتمثل في: القرنفل، والشطة، والنعناع، والثوم، والفلفل، وغيرها، حيث نستخدم أحد هذه التوابل من خلال رشها في الأماكن التي يتواجد فيها، ويمكن أيضاً مزج أحد هذه التوابل مع الماء، ووضعه في عبوة مفتوحة في الأماكن التي يكون النمل قريباً منها.
    الزيوت العطرية حيث تساهم بشكل كبير في محاربة النمل الصغير والتخلص منه بشكلٍ نهائيّ، وتتمثل هذه الزيوت في زيت القرنفل، وزيت الكافور، وزيت النعناع، وزيت القرفة، وغيرها، حيث يتم رش المنطقة بأحد هذه الزيوت بشكلٍ يوميّ حتّى يختفي النمل.
    السمسم فهو يلعب دوراً مهماً في تعطيل وإيقاف حاسة الشم لدى النمل، فهي تعدّ الحاسة المسؤولة عن الحصول على الطعام لديها، حيث يمكن استخدامه من خلال وضعه في وعاء دون غطاء، ثمّ وضعه في منطقة تواجد النمل.
    عجينة الصودا يمكن وضع ملعقةً كبيرةً من السكر مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الصودا، ومن ثم يتم مزجهما معاً حتّى يتم الحصول على عجينةٍ، ثمّ ينك تشكيل دوائر صغيرة منها، وبعدها يتم وضعها في المناطق التي يكثر فيها النمل، حيث يجذب السكر النمل، والصودا تقتلهم.

    طرق منزلية أخرى للتخلص من النمل

    هناك طرق أخرى للتخلص من النمل، ومن أهمها:
    الكحول الطبية: يمكن وضع مقدار قليل من الكحول في بخاخ بعد مزجه بمقدارٍ من الماء، ثمّ يتم رش المزيج في منطقة وجوده بشكلٍ يومي ومستمر. قشر الخيار: يمكن وضع كميةً من قشر الخيار حول الأماكن التي يوجد فيها النمل بشكل كبير، فهذه الطريقة تتميز بقدرتها العالية على التخلص منه؛ لأنّ قشر الخيار يعدُ مادةً سامة للنمل.

    المكنسة الكهربائية: للتخلص من النمل ينصح بوضع مقدار من بودرة الأطفال داخل المكنسة الكهربائية، ثمّ تُستخدم المكنسة لشفط النمل، حيث تعدّ البودرة مادةً قاتلةً وسامة للنمل.
    عجينة البوريكس: يمكن وضع مقادير متساوية من كلٍ من: السكر، وحمض البوريك، والحليب البودرة، ثم يتم خلطهم معاً حتّى يتم الحصول على عجينةٍ، ثمّ يتم تشكيل أقراص صغيرة، وتوضع في المناطق التي يكثر فيها النمل، فهذه العجينة تقتله بشكل سريع وفعال.

    نصائح للوقاية من ظهور النمل
    هناك نصائح أخرى يجب الانتباه إليها للوقاية من ظهور النمل في المنزل، ومنها: ينصح بتنظيف المطبخ بشكلٍ جيد، والتأكد من عدم وجود آثار لبقايا الطعام فيه.
    تجنب ترك الطعام مكشوفاً في المطبخ، وتحديداً خارج الثلاجة. إصلاح بعض التسريبات في المطبخ إن وجدت؛ لأنّها تلعب دوراً كبيراً في جذب النمل.
    يُنصح بغسل أواني وأكواب الطعام قبل رميها في سلة النفايات. تنظيف أي مكان يتم فيه تناول الطعام في المنزل. التخلص من القمامة والنفايات أولاً بأول.
    لمعرفة المزيد عن طرق مكافحة الحشرات و النمل يمكنكم زيارة
    شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر

    شركة مكافحة النمل الابيض بخميس مشيط

    شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

مشاركة هذه الصفحة