1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا
  1. ٌRenova

    ٌRenova سيدة جديدة

    أصبحت عملية زراعة الشعر من العمليات المنتشرة بشكل كبير حول العالم وبالتحديد في تركيا ، ويفكر الكثير من المرضى بالقيام بعملية زراعة الشعر دون أي خوف وذلك بعد التطور الكبير الذي شهدته تقنيات زراعة الشعر والأسعار المقبولة بشكل عام .

    ولكن ما الإجراءات الواجب اتخذاها قبل إجراء العملية وذلك لضمان أن تسير الأمور بشكل جيد ؟ وكيف يجب أن تكون العناية بالشعر بعد العملية ؟

    سوف نتحدث عن كل هذه التفاصيل بشكل كامل في هذه المقالة.

    في البداية من المفيد أن نعلم أن لكل مركز زراعة شعر أسلوبه وتقنياته الخاصة في زراعة الشعر وذلك حسب المعدات التي يستخدمها .

    ولكن إجراءات السلامة قبل وبعد عملية زراعة الشعر تتشابه بشكل عام.

    الإجراءات قبل العملية :

    · إجراء مجموعة من التحاليل : حيث يطلب مركز زراعة الشعر مجموعة من التحاليل للتأكد من صحة المريض وقدرته على الخضوع للعملية (تشمل هذه التحاليل مستىوى السكر في الدم ، ضغط الدم،....) وإن كان المريض من المصابين بمرض السكري فلابد من التحقق الدقيق من درجة ارتفاع السكر لأن ذلك يؤثر على نجاح العملية.

    · الامتناع عن استخدام المواد الكيميائية للشعر ( جيل – كريمات – واكس -....)

    · الامتناع عن تناول الكحول قبل اسبوع من العملية لانها قد تكون سبب في نزيف اثناء العملية.

    · عدم ممارسة الرياضة قبل العملية باسبوع والإبتعاد عن تناول البروتينات أو المكملات الغذائية التي يعتاد على تناولها الرياضيين .

    الإجراءات في يوم العملية :

    · اختيار ملابس مريحة وذلك لسهولة ارتدائها بعد العملية ويفضل أن يكون قميص عريض ذو أزرار.

    · تناول وجبة فطور جيدة وذات قيمة غذائية عالية لأن العملية قد تحتاج وقت طويل.

    · الابتعاد عن تناول أي نوع من المنبهات في يوم العملية (شاي / قهوة / نسكافيه /...)

    نصائح بعد العملية :

    يمر المريض بعد العملية بعدة مراحل حتى يصل إلى الاستشفاء الكامل وحتى يحصل على الشكل المطلوب للشعر.

    للعناية بالجروح سيتم التزويد بحقيبة دوائية متكاملة بعد العملية مع تعليمات استخدام كل دواء ومواعيده . وأيضاً فإن الحقيبة الدوائية تحتوي على وسادة هوائية تساعد في وضعية النوم ، وللتقليل من التورُّم يتطلب وضع كمّادات من الثلج على الجبهة لحوالي 15 دقيقة كل ساعة ، ولكن يجب الحرص على عدم ملامسة الجذور المزروعة حديثاً.

    يلاحظ تساقط الشعر خلال الأسابيع القليلة الأولى من عملية زراعة الشعر . هذا الأمر متوقع الحدوث وسيبدأ الشعر الجديد بالنمو بعد 4 – 6 أسابيع بعد الخضوع لعملية زراعة الشعر. وفي بعض الحالات يتساقط شعر غير الشعر المزروع في المكان الذي حصلت فيه عملية الزراعة بسبب التوتر والضغط الذي تسببه عملية زراعة الشعر . سيعاود هذا الشعر النمو بشكل طبيعي وتدريجي بالإضافة إلى الشعر المزروع حديثاً لذلك لا يوجد داعي لأي توتر .

    ممارسة النشاطات :

    يجب تجنب الانحناء ورفع الأشياء على الأقل في الأسبوع الأول من العملية .. بالاضافة الى الابتعاد عن أية نشاطات مجهدة بعد أسبوع من العملية ، وكذلك بذل الجهد من الممكن أن يسبب التورم ، النزف ، وفقدان الجذور ، لذلك يجب المحافظة على مستوى نشاط منخفض جداً.

    نصائح عامة :

    • التوقف عن التدخين إذ يعمل على تضييق الأوعية الدموية وبالتالي يؤخر عملية شفاء الجروح ويؤخر ظهور الشعر المزروع .
    • تجنب غسل الشعر مباشرة بعد الانتهاء من العملية ، والتقيد بالشامبو المعطى من قبل الطبيب .
    • عدم التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة أو بخار الحمامات لمدة ثلاثة أسابيع .
    في النهاية لضمان عملية ناجحة ، فإنه بالإضافة لاختيار طبيب ماهر ، فإنه لابد من الالتزام بكل التعليمات المقدمة من الطبيب بكل دقة وذلك قبل العملية وبعدها.

مشاركة هذه الصفحة