1. ابحث عن ارخص الاسعار للفنادق, نضمن أفضل سعر لا يوجد أي رسوم أو زيادات على الحجز, نعدكم بذلك, نحن نجد المزيد من الفنادق بمجرد بحث بسيط قارن بين أفضل مواقع السفرو أحصل على ما تبحث عنه, سهل جداً, وفر حتى 80% نوفير حتى 80٪ من عروض الفنادق. لتبدأ بالحجز قم بزيارة الموقع من هنا
  1. هل تعانين من تشققات البطن بعد الولادة


    إن اكثر ما يحبط المراة بعد الولادة ليس زيادة وزنها لانه امر هين تسطيع مع اتباع نظام غذائي ان تخسر العديد من الكيلوجرامات الزائدة، ولكن التشققات والخطوط والسيلولايت الذي يصيب البطن امر مزعج للغاية ويحد من فرحتها بمولدها الجديد، وتسعي السيدة بكل الطرق للتخلص من هذة التشققات لكي تعود الي سابق طبيعتها.


    ما هي التشققات الجلدية؟


    تنشأ التشققات الجلدية لدي السيدات الحوامل وكذلك الذين يمارسون الرياضة بشكل عنيف وكذلك من يعانون من زيادة في الوزن ويتعرضون لإختلافات في اوزانهم ضمن فترات قصيرة. وتحدث هذه التشققات عادة عندما تكون هناك زيادة في الوزن و يبقى جلد الجسم متماسكا ثم يحدث فقدان الوزن بسرعة، فإن هذا يؤدي إلى ظهور هذه العلامات.


    ينصح ماجيك استاتيك أفضل مراكز الطب التجميلي بإسطنبول السيدات القيام بتجميل وعلاج تشققات البطن بعد عملية الولادة لتصحيح شكل البطن وإعادة مرونتها ونضارتها، كما ان شكل البطن بعد الولادة يتغير كثيرا لذلك لابد من الاهتمام بالتخلص من خطوط وتشققات البطن المزعجة، كي تستأنف السيدة حياتها بشكل طبيعي بعد الولادة حتي لا يؤثر التغير في شكل جسمها علي استقبالها واهتمامها بمولدها.



    [​IMG]



    [​IMG]




    أسباب تشققات البطن بعد الولادة؟

    نتيجة التمدد الشديد والمفاجئ الذي يحدث في البطن أثناء فترة الحمل.

    تغير الهرمونات السيدة الحامل تلعب دوراَ كبيراَ في ظهور هذه التشققات.

    اكتساب وخسارة وزن بشكل سريع.



    كيفية تفادي التشققات وخطوط البطن بعد الولادة:-


    يجب أن تهتم السيدة في فترة الحمل بتناول غذائي صحي غني بالبروتينات والمعادن.

    شرب الكثير من الماء و السوائل.


    إستخدام كريمات مضادة لتمدد الجلد ومرطبة لجلد البطن باستمرار ودهان الزيت بشكل دائري.

    الابتعاد عن الحمامات الدافئة فهي تزيد من جفاف البشرة وبالتالي تزيد من تشققات الجلد.

    تجنب زيادة الوزن الكبير إذ انه كلما زاد الوزن زاد تمدد الجلد مما يعني زيادة التشققات والخطوط بالبطن.


    كثير من النساء تعاني بعد الولادة من تشقق البطن، وتحاول التخلص منه بشتى الطرق :-


    كيفية التخلص من التشققات بعد الولادة: إجراء عمل جلسات تدليك للبطن ولكن نتيجتها ليست فعالة ولا تعطي نتيجة مرجوة.


    ينصح الأطباء السيدات بأستخدام الكريمات أثناء فترة الحمل للحفاظ على رطوبة الجلد.

    يفضل الأستعانة بجلسات الليزر الذي يحتوي على التقشير الكيميائي والجراحة الجلدية وتعطي نتائج قوية في علاج تشققات البطن.


    [​IMG]


    الطرق الفعاله للتخلص من تشققات الجلد بعد الولادة:


    - تقوم أشعة الليزر بالانتشار في المنطقة المحددة لعلاجها، ويستهدف طبقة الجلد الخارجية ، ويستمر العلاج لمدة تتراوح نصف ساعة الي ساعة لمدة من خمس جلسات الي سبع جلسات.


    - يمكن استخدام (الليزر التجزيئي) كما يطلق عليه الأطباء، تقنية حديثة، الهدف منها جعل التشققات والخطوط مسطحة وأقل لفتا للأنظار، وتعتمد هذه الطريقة على إحداث جيوب حرارية وملتهبة في الجسم، ما يحسن من إنتاج مادة الكولاجين في الجسم ويعطي مظهر جذابا ونضارة لجلد الجسم.


    ثانيا: يمكن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد بكميات بسيطة جداً ، وهو غاز طبيعي غير ضار؛ لم يتسبب في أي مضاعفات قبل ذلك و ليس له آثاراً جانبية.


    يقوم الغاز بتوسيع الأوعية الدموية داخل طبقة الجلد، فيحاول الجسم إعادة التوازن وإصلاح التشققات، كما ينتج عنه تدفق الدم محملاً بالأكسجين إلى المناطق التي تم حقنها، ما يساهم في إعادة ترميم خلايا الجلد والكولاجين الموجودة في المناطق المراد علاجها.


مشاركة هذه الصفحة