1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. اوراد الياسمين

اوراد الياسمين سيدة جديدة

السلام عليكم . انا متزوجة منذ زمن طويل وليس لدي اطفال . زوجي دايما يعارض علي لبسي طلعاتي ( يتحكم) فقدت الضحكه من قلب وبى ارجعها مرة اخرى . احسن كل الناس ادور على مصلحتها وانى لست مهمة لهم حتى اقرب الناس خواتى امي صديقاتي هل شعورى طبيعي .دايما اسمع كلام يجرحنى وسكت ليس خوف بس ملت من المشاكل
    ابي اضحك بي احد صادق معى
  2. سمرة و دلوعة

سمرة و دلوعة سيدة جديدة

السلام عليكم دكتور
    ابي اعرف شنو طريقة التعامل مع الطفل العنيد؟؟
    ه و يكسر خاطري حدا
    ولدي عمرا 18شهر بس حدا عنيد و طبعا بعض الاحيان اطنشا و بعض الاحيان اطقا مسكين مليت والله و يكسر خاطري حدا
    وذا بغيرلا اهدوما يحط اليني براسي ما يسمع كلامي بتاتا و عندا حنة خاصة اتقث الي ما ينقث ودي يبطل من هالحنة...فا قولي دكتور شسوي معاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  3. القمر نايم

القمر نايم سيدة جديدة

هلا والله حياك الله دكتور منور المنتدى
  4. عاشقه التسوق

عاشقه التسوق سيدة جديدة

حياتي تعيسه

, ولد اختي امه و ابوه منفصلين بسبب خيانه مرت ابوه مع ابوه و تدخل الحماه وكل جمعه حكم الرؤيه محد يحبه بيت ابوه طق وزف بالولد و حتى ابوي زف فيه فيه تفرقه من امي ولد اخوي طليق اختي بغا يدش السجن ابوي رافع قضيه لان سب ابوي طليق اختي ورفع قضيه اهمال قاصر لاختي
    المشكله الراسيه اهي :sad_smile:اروح الدوام الصبح امي زف بولد ا ختي 2 ارد البيت علاقتي مع ولد اختي ممتازه بس ابي افكار يديده لتقويه العلاقه 3 ابوي متسلط على الكل بالبيت ابي ثقه بالنفس مالتي تزيد 4 انا اشم بتكس و مدمنه على افلام خليعه لهروب من تسلسط الاب وانسى الواقع 5 ولد اختي ومشكله الطلاق وخيانه ابوه لما يكبر اخاف ينحرف شنو اقوله بسبب الطلاق 6 ابي ارد على الاسائه انا طبعي اسكت على الاسائه 7 تعرضت للتحرش من قبل قريبتنا اهي تصيرلنا من بعيد وهمن درستتني بالثانويه كل ما جافتني صدفه تناديني انا ما احبها حقرتها و انتحرت علشان انحاش منها ابيها تطلع من حياتي
  5. ام ثنيان الشمري

ام ثنيان الشمري سيدة جديدة

السلام عليكم دكتور ابل انا عندي مشكلة بحياتي الزوجية وللحين ماني قادرة اتخذ فيها اي قرار بصراحة وما اقدر اقولها على العام فما ادري شلون اقدر اتواصل معاك مع العلم اني ما اقدر ايي العيادة فهل اقدر اكلمك تلفون ارجو الرد السريع وشكرا
  6. تفاحة خضرا

تفاحة خضرا سيدة جديدة

مرحبا دكتور 00دكتور انا ولدي مخلص ابتدائي رايح للمتوسط بس شخصيته ضعيفه ومهزوزه وحيل يكسر خاطري وشايله همه اذا دخل المتوسط ودي تقوى شخصيته وماني عارفه شلون ودي اجيبه لك العياده بس مادري شنو العلاج وراح ينفع ياليت يادكتور تطمني الله يريح بالك00
  7. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

عندما تعاني المرأه من الاكتاب تظهر عليها بعض الاعراض مثل عدم الحماس للحياه الشعور بالنقص الخوف من المستقبل البكاء وافكار التشائم خصوصا من الذين هم حواليك وكافكار الموت وبالتالي افضل ان تخضعي للاختبار النفسي الذي سوف اطبقه عليك لمعرفة درجة الكابه الظيقه ومعرفة اذا كانت هناك اعراض اخري بالتالي سوف يتم وضع علاج لكي حتي تتخلصي من الافكار السلبيه والكابه وشكرااااا
  8. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

مشكلة العناد مشكلة سلوكيه وهي رد فعل لشعور الطفل بالتفرقه بالمنزل الي جانب لفت الانتباه كذالك نتيجه لاساليب التنشئه الخاطئه وذالك يفضل احضار ابنكي للعلاج وشكرا
  9. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

مشكلتك مشكله كبيره تتعلق بالمعاير الاخلاقيه والاجتماعيه فارجو ان لاترددين في مراجعتي حتي لاتكبر الفجوه لديكي وتتازم مشكلتج وتلجئين لاساليب اكبر من هذي الاساليب فسيتم العلاج في جو من السريه والخصصويه وشكرااا
  10. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

ارقام العياده موجوده 25711411 او 25759966
  11. ساره اشكناني

ساره اشكناني سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمه الله بركاته

شكرا جزيلا لك على الرد للاخوات

في اكثر النساء عندهم غيره غير طبيعييه لدرجه البعض يقول لها انها اصبحت مجنونه وهذي بعض النصائح لبعض الاخوات؟

الشك من الناحية اللغوية يعني الارتياب حول صدق وأمانة الآخرين,والشك من الظواهر الشائعة بين الناس, وان كان الكثير لا يفصحون عنها. ويمكن تقسيم الشك إلى ثلاث أنواع:

الأول "الشك العادي المقبول": كل شخص يحتاج إلى درجه بسيطة من الشك لحمايته من الوقوع في بعض الأخطاء والتأكد والتيقن من الأمور قبل الإقدام عليها خاصة إذا كانت مبنية على خبرات سابقه أو توقعات اكتسبت من خبرات الآخرين. وكما قال ديكارت الفيلسوف الفرنسي"أنا اشك إذا أنا أفكر, أنا أفكر إذا أنا موجود" فالشك في هذه الحالة هو لحظه مؤقتة ننتقل بعدها للحقيقة أو نتوصل إليها.

الثاني "الشك الملازم لشخصية الإنسان ويكون سمه من السمات الشخصية": الشخص الذي يتصف بهذه السمة يجد صعوبة كبيرة في التواصل الاجتماعي مع الناس حتى أقرب الناس إليه في كثير من الحالات. وتتسم الشخصية الارتيابية (الشكاكة) بالعلامات التالية:

الشك بدون دليل مقنع بان الآخرين يستغلونه أو يريدون له الأذى أو يخدعونه.

شكوك مسيطرة في ولاء أو إمكانية الثقة بالأصدقاء والزملاء.

التردد كثيرا في إطلاع الآخرين على أسراره خوفا من أن تستغل يوما ما ضده بشكل أو بآخر.

تفسير الأحداث بأنه يقصد منها شيئا أو أن ورائها نوايا خبيثة.

الحقد المستديم وعدم القدرة على الصفح والغفران.

يرى في أي شيء يحدث من حوله تعديا عليه أو اساءه له.

شكوك متكررة في الزوج بدون دليل واضح.

إن هذا التوجه في التفكير والانفعالات والسلوك يشمل جميع نواحي الحياة وكل الناس بدون استثناء وإن كان نصيب البعض أكبر (مثل الزوجة والأبناء والأقارب والزملاء) .

الثالث "الشك المرضي" : وفيه يعاني الفرد من أوهام اضطهادية يعتقد من خلالها أن الآخرين يريدون إيذاءه وان هناك مكائد ومؤامرات تحاك ضده , وهذا الشك لا ينمو مع المرء منذ صغره ولا يشمل جميع الناس وجميع جوانب الحياة بل يركز على فكرة معينة تصل إلى درجه الاعتقاد الجازم, وهذه الفكرة أو الاعتقاد يسيطر على المريض إلى درجة إنها تصبح شغله الشاغل ويصبح همه دعمها بالأدلة وجمع البراهين ، ورغم عدم وجود دليل كافي على هذا الاعتقاد فانه لا يمكن لأي شخص إقناع المريض بأن هذا الاعتقاد غير صائب ، وعادة ما يقوم المريض بالتصرف بناء على اعتقاده الخاطئ ، فمثلا عندما يتمحور الشك المرضي حول خيانة شريك الزوجية فانه يقوم بالتجسس على زوجته ومراقبة التلفون والعودة من العمل في غير الوقت المعتاد لإيجاد دليل على اعتقاده الخاطئ، وعندما يتمحور الاعتقاد الخاطئ حول إيذاء الآخرين له ، "بأن هناك من يحاول قتله بالسم" فسيشك في المأكولات والمشروبات التي تقدم له ويمتنع عن تناولها حتى وأن قدمت من أقرب المقربين إليه. هؤلاء المرضى بالشك المرضي يبدون أسوياء تماما في ما عدا هذا الموضوع مدار الشك. ويمكن علاج الشك المرضي بالعقاقير المضادة للذهان

وهذا ما قراته للدكتور

د فائق الزغاري - استشاري الطب النفسي
    آخر تعديل: ‏13 سبتمبر 2010
  12. اوراد مول

اوراد مول سيدة جديدة

السلام عليكم

ورحمة الله وبركاته دكتور انا مشكلتي نشئت ببيئه اهل وام قاسيه والحين متزوجه وام اعيال 15 سنه متزوجه

صحيح زوجي عصبي بس عقدتي مازالت من اهلي موجوده فيني وهو عدم الثقه بالنفس والخوف والقلق علي هيئة ضيق تنفس لاني مريت بصدمات كثيره وصارت معي مزمنه لما تسير مشكله وموقف ناس يتهاوشون

يتضايق نفسي وانكمت وضربات قلبي تزيد ويالله اخذ نفس وحتي اذا رحت لزياره احس الاعراض تجيني وانقطعت
    عن السياقه والسبب الخوف والاعراض ولما اشوف احد اعرفه يصعب علي السلام عليه والمواجهه مع اي احد

تجيني الاعراض يالله اتكلم والقي التحيه ارتباك بان علي افيديني جزاك الله خير
  13. توته حياتي

توته حياتي سيدة جديدة

سلام عليكم في قريبه تلحقني بكل مكان موعد طبيب اسنان و المعهد و طلعاتي و مناسبات عائليه اهي تتحرش فبني انا حاقرتها شنو اسوي علشان اوخرها عني سوتلي مشاكل وايد المشكله الثانيه انا اسكت على الاساءه ولد اختي شيطان شلون اعاقبه و امده بالثقه بالنفس
  14. dr.abal

dr.abal استشاري

السلام عليكم اخواتي العزيزات يصعب تشخيص الحاله لمجرد شرحها فقط بالكتابه فيرجا منكم الاتصال بارقام العياده للتواصل عن طريق التلفون لتشخيص اكثر عن طريق طرح الاسئله الدقيقه لتشخيص اكثر دقه او اخذ موعد اذا كان باستطاعتكم المراجعه للعياده وشكرا
    ارقام العياده 25711411 او 25759966
  15. سهاد العجمي

سهاد العجمي سيدة جديدة

السلام عليكم دكتوري الفاضل استفسار بسيط تخرجت بمسمى باحثة نفسية وسؤالي هل من إختصاصات الباحثة النفسية عمل اختبارات نفسية وتطبيقها على الطلبة؟ تدربنا عليها بشكل مكثف بالجامعة وايضا بالوزارة ولكن هناك اعتراض من الأخصائيات الأجتماعيات بإنهااا لست من اختصاصاتنا ولا مستوانا يسمح بهالشيء% وهالشي يضايقني كثير مابي اسوي شي ربما اكون مقصرة فيه وبنفس الوقت يضايقني التقليل من مستوانا وبما انك دكتورنا الفاضل وصاحب فكر كبير بهالمجال ارجو الافادة وانا روحي رياضية جداا وبس اتأكد منك راح ابلغ خواتي انه فعلا مو من اختصاصاتي وانهم ع حق ولما الموضوع بهالطريقة ماسبب التدريب المكثف لنا عليها بالوزارة قبل التوظيف وشكرا لك وتمنياتي لك بالتوفيييق
  16. sweet candy

sweet candy سيدة جديدة

هلا فيك اخوي الدكتور بمنتدانا
    ومشكور وماقصرت مقدما
    انا مشكلتي ان سوينا حادث من قبل جم سنه وفقدت فيهم اثنين من اغلى واعز الناس بحياتي(اخوي وزوجي) الله يرحمهم
    المشكله الحين انا موذاكره ولاشي من هالفتره الي اهي الحادث شي وشنو صار بس اذكر الي قبل وبعد دخلتي المستشفى انا الي عرفته بعد بحث مكثف ان العقل ساعات يحبس ذكريات الاليمه ويخلي الانسان ينساها هل ممكن اني اقدر الاقي طريقه اتذكر الي صار والمشكله الثانيه انا تزوجت مره ثانيه والحمدالله احب زوجي واموت فيه بس لمن تصير بيني وبينه مشاكل اقعد بين نفسي واقارن بطريقه تعاملهم معاي بس هالشي بعقلي وعمري ماحسست ريلي بهالشي
  17. bnt-al3meed

bnt-al3meed سيدة جديدة

السلام عليكم ...

عندي اخوي الصغير عمره 6 سنوات ...
    بس ينسى وايد يعني اي شي يحطه بمكان بعد ساعه ينسى و ين حاطه ..
    و بعد ينسى اللي نقوله و يسنى شنو يبي يقول ..
    الصراحه متعبني حيل بمشكله النسيان ..
    ابي الحل
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة