1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. للاسف مانقدر نحدد الحل الا شفنا الحالة وفحصناها .. لان مو شرط تحتاج رنين !!! اذا تبين راسلينا عالخاص نرتب لك موعد نشوف فيه والدتك وانشالله بسيطه .. اغلب الحالات نتيجة زيادة بالاملاح .. بس طبعا الاسباب كثيره ولازم نشوف امك ونحدد

وماتشوفون شر وطمنينا عليها

2. ام توتو!

ام توتو! سيدة جديدة

دكتور راسلتك عالخاص بس ماجاني رد منك
    مشكور
  3. مريوومه12

مريوومه12 سيدة جديدة

السلام عليكم دكتور بس يغيت اعرف شنو اعراض المراره ارجو الرد تنزل الوزن تسد الشهيه
    وشكرا
  4. أعراض وعلامات حصوات المرارة

نستطيع تقسيم الصورة الإكلينيكية لحصوات المرارة إلى أربعة أقسام:

1) عدم وجود أعراض وعلامات

كثير من الناس قد يكون لديهم حصوات بالمرارة دون أن تسبب لهم أي مشكلات صحية ولا يتم اكتشاف وجودها إلا أثناء الفحص بموجات فوق الصوتية أو بأشعة اكس للبطن لأسباب أخرى مثل أمراض البطن الأخرى.

2 ) أعراض وعلامات خفيفة

ألم خفيف بين الحين والآخر في المنطقة اليمنى أعلى البطن مع أعراض مثل عدم الارتياح للأطعمة ذات المحتوى الدهني وزيادة انتفاخ البطن مباشرة بعد الأكل والإحساس بالشبع المبكر والغثيان الخفيف.

3 ) حالة التهاب المرارة الحاد

وفي هذه الحالة تؤدي حصاة المرارة إلى التهاب حاد بالمرارة حيث يكون هنالك ألم شديد وغثيان وقيء شديد وحرارة.

4 ) حالة التهاب المرارة المزمن

وهو يشبه إلى حد ماء الأعراض والعلامات في الحالة الثانية ولكن الأعراض والعلامات تكون أكثر بروزا وتوجد علامات الالتهاب المزمن في المرارة.

كيف يتم تشخيص حصوات المرارة؟

يعتبر جهاز فوق الموجات الصوتية (السونار ) الجهاز المناسب لتشخيص حصوات المرارة ذلك لان حصوات المرارة لا تظهر بأشعة اكس العادية.

مضاعفات حصوات المرارة

1) التهاب المرارة الحاد والمزمن
    2) انتقال الحصاة إلى القناة الناقلة للصفراء من الكبد إلى الأمعاء مسببة انسداد هذه القناة وبالتالي ظهور الاصفرار الانسدادي أو التهاب غدة البنكرياس الحاد أو المزمن.
    3) قد تكون حصاة المرارة سببا في تجمع الصديد في المرارة أو انفجار جدارها.[/quote]​

5. مريوومه12

مريوومه12 سيدة جديدة

يعطيك العافيه على الرد
  6. ابتسامتي ذابحتهم

ابتسامتي ذابحتهم سيدة جديدة

السلام عليكم
    دكتور ابراهيم العنزي
    لطفا اود انك تفيدني عن الجرثومة بالدم
    جيث ان ابني ولد خديجا ل31 اسبوع ووزنه عند الولادة كيلو و600 والحين له11 يوم
    وتفاجأ ابوه اليوم انه موجود بغرفة العزل مع اثنين آخرين لاشتباه بوجود جرثومة بالدم .. الان يتلقى مضاد حيوي والنتيجه للتحاليل بعد 48 ساعة
    دكتور هل هناك امل انه ما يعاني من اي شي ولا اغلب الحالات المشتبه فيها تكون نتيجتها ايجابية ؟
    الصراحة انا تعبانه من التفكير ولكن لله الكلمة الاولى والاخرة
    واشكرك على جهودك وجزاك الله خير

7. سلااااماااااات

بخصوص المواليد اي التهاب باي جزء منهم يروح للدم علي طول اكثر من غيرهم وهذا شي متوقع مو شي غريب حيل ... تلاقين اغلب الاحتمالات ان عنده التهاب بسيط بالرئه ومع المضادات الحيويه اغلبهم يتعافون بسلاامه . والحمدالله ما دام وزنه طاف الكيلو ونص يعنيي مناعته لا باس فيها انشالله
    كلها كم يووم وبيتعافي باذن الله
    وماتشوفون شر

8. ابتسامتي ذابحتهم

الله يعطيك العافية دكتور شكرا على الجواب الشافي جزاك الله الف خير
    وفعلا هو اليوم الحمد لله بعد نقل الدم والمضادات استجاب وحركته كانت نشطة ولله الحمد
    ويارب يطلع بالسلامة ونفرح فيه بينا

9. رموووسه

رموووسه سيدة جديدة

السلام عليكم دكتور يعطيك العافيه انا عندى مشكله الوزن112والطول 170 وفينى خمول فى الغده واخذ جرعه150 وطبعا ربو مزمن ومانى قادره انزل هالوزن ابى استشيرك عادى اخذ اشيا ء تسد الشهيه والا تغير مسار والا تحزيم ومليت من كبر الكرش مع ان شكلى طبيعى وعمرى38 ولك جزيل الشكر
  10. قرار العملية انتي اللي تقررينه ... متي ما حسيتي انك استنفذتي كل الطرق الاخري ومانجحت هذا هو الوقت اللي تحتاجين فيه العملية خصوصا ان سمنتك مشارفه علي السمنة المفرطه ..
    اما بالنسبه لنوع العملية فانصحك بتكميم المعده

11. ابتسامتي ذابحتهم

السلام دكتور ابراهيم
    ادري اذيتك مع ولدي الصغير
    بس ادري فيك الخير والبركة
    سؤالي هو انه لو كنت ارضع طفلي بوحدة العناية المركزة للخدج وهو مازال يعطى كورس المضاد الحيوي بهدف علاجة من عدوى جرثومية وباقي 3 ايام واستلمه
    في حين ان عندي اطفال بالمنزل يعانون من قيئ واسهال ويتعرضون للعدوي واحد تلو الآخر
    هل تنتقل العدوى للخديج ؟ مع اني لم اصب بها حتى الآن واراعي شروط التعقيم قبل ارضاعة
    والنظافة التامة .. هل اتوقف عن الذهاب للمستشفى خوفا من انتقال العدوى عن طرق النفس ؟
    ارجو الافادة ولكم مني جزيل الشكر والامتنان

12. بالتنفس انشالله ماينتقل له شي اذا ماعندك اعراض لكن يجب تتبع السلامه وبالذات غسل الايدي قبل التعامل معه وبعده واستخدام الواقي المناسب علي الانف

13. الماسة71

الماسة71 سيدة جديدة

مرحبا دكتور اللة يعافيك شتعرفه عن شاي بايوجي الصيني انا استعمله وقاعدة اضعف ب خايفة منه وابي اسالك عن كبسولات كلارينول التشيكية شرايك فيها لو سمحت اب ترد علي ويعطيك العافية
  14. حضن امى

حضن امى سيدة جديدة

هلا دكتور
    انا كتبت لك على الخاص
    اتمنى الرد علشان موعد العياده
  15. ابتسامتي ذابحتهم

شكرا جزيلا
    وجزالك الله الف خير

16. تم الرد وشكرا
  17. لا اعلم !!!
  18. ام عبودي النزغه

ام عبودي النزغه سيدة جديدة

دكتور انا بغيت اسالك يدتي وامي فيهم غده درقيه شنو نسبة انه يصيبني بالمستقبل بما انه المرض وراثي هل في طريقه تحليل تخليني اعرف اذا بالمستقبل بصير لي ؟؟
    وسؤالي الثاني من فتره تقريبا كل شي فيني تغير يعني وزني قام ينزل وقام يطلع لي حبوب بويهي وجسمي ودورتي تخربطت واايد يت قبل موعدها باسبوعين ! مادري هالشي له علاقه بنوعية اكلي او هرموناتي وشسوي احلل والا شنو ؟؟؟
    ومشكووور ماقصرت
  19. 30 % من مرضي الخمول و 10 % من مرضي زيادة نشاط الغدة الدرقيه وراثي بحيث ينتشر في افراد العائلة الواحده !!
    والاعراض اللي عندك تلزم عليك انك اتسوين فحوصات ( وظائف الغده الدرقية ) عشان نتطمن
    بلغينا النتائج اول ما تسوينهم

سلاماات

20. رموووسه

رموووسه سيدة جديدة

مشكور دكتور على الرد بس مشكلتى انى اخاف من العمليه لان الربو قوى فينى واذا فى حل ثانى ارجو انك اتساعدنى وخصوصا انى فينى اكتئاب مو طبيعى فى هذه الفتره مع العلم ان وزنى قبل اربع سنوات كان5 8 والحين زاد27 كيلو لان عندى مشاكل بالحمل وكثرة الاجهاض ولك الاجر انشاء الله

مشاركة هذه الصفحة