1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. الاداره

الاداره Administrative

السلام عليكم

دكتور كاظم ابل يستقبل استفسارتكم هنا

السيره
    • ماجستير في الإرشاد المهني من جامعة ولاية مشجن الولايات الأمريكية المتحدة 1983 .
    • دكتوراه في التوجيه والإرشاد النفسي من جامعة " هل المملكة المتحدة 1993 .
    • دبلوم عالى في علاج الضغوط والقلق ( المملكة المتحدة ).
    • دبلوم عالى فى التنويم الاكلينيكي ( المملكة المتحدة ).
    • دبلوم عالي العلاج والارشاد النفسي ( المملكة المتحدة ).
    • عضو الجمعية البريطانية للإرشاد النفسى.
    • عضو المجلس الوطني البريطانى للعلاج بالتنويم .
    • عضو محترف فى جمعية مشجن Michigan للارشاد النفسى في الولايات المتحدة منذ 1983.
    • عضو الجمعية الأمريكية للإرشاد النفسى .
    • استشارى ومعالج نفسى بمركز الرازى للإستشارات
    • من مؤلفاته :
    - الصحة النفسية ومشكلات حياتنا اليومية
    - سيكولوجية الاعلام الاتصال فى
    الطفولة
    - سيكولوجية اللغة
    - الأسس الفسيولوجية للسلوك

عضوية الدكتور dr.abal

وشكرا
  2. احساس زوجه

احساس زوجه سيدة جديدة

انا افقد الحب بحياتي انا عمري 30 ومتزوجه من 10 وبحياتي ما في ريحة الحب زوجي اذا عبرت قالي ما حب هالسوالف... احس اني مخنووووووووقه ودي اكسر البيت وحتا اعيالي بديت اطق بعنف احس اني مكبوته او مقهوره وحتا اذا زعلت طنااااااااااااااش طناش من قلب اسأل نفسي دايم هل العيب فين ام فيه
  3. تبارك

تبارك سيدة جديدة

احب اشكر الداره من كل قلبي ع الاقتراحات المفيده جداااااااااااااااااااااا وجزاكم الله كل خير

واحب اكلم الطبيب ع الخاص ممكن
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  4. نواره:)

نواره:) مـشـرفـة قـسـم القضايا الإجتماعية والنفسية

اشكركم على جهودكم ويعطيكم العافيه
  5. dr.abal

dr.abal استشاري

الرد

الرجل الشرقي غالبا لايعبر عن مشاعر الحب لزوجته لكن قد تكون هذه المشاعر مكبوته لديه يعبر عنها بالماده والهدايا واحيانا باخذ زوجته للسفر ولو سالته لماذا قسوف يقول انني احبها والدليل اني لم اتزوج عليها فنصيحتي لك التضحيه في سبيل اطفالك وذا لم تستطيعي السيطره علي مشاعرك السلبيه فاافضل زيارتك الكريمه لي اعطيك مهارات التأثير عليه واشرح لك نموذج التعامل مع حالت زوجك وقد يتطلب ذالك عدة ساعات لكي نصل للحل
  6. الاميره بشاير

الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

يا هلاا ؤغلاا حياك الله نؤرت المنتدى :)
  7. ام عبودي النزغه

ام عبودي النزغه سيدة جديدة

شكرااا على جهودكم الطيبه :)
    ونورتنا بالمنتدى..
    بس ياريت اعرف عيادتك وين او رقمك .. ومشكوور
  8. dr.abal

dr.abal استشاري

25711411, 25737773
    هذا رقم العياده وحياكم الله بأي وقت

9. شوشوه

شوشوه فاقده حنان ابوهااااا

مشكور والله يعطيك العافيه

.........
  10. q8-3soola

q8-3soola >> لا إلــه إلا أنـت سبحانك <<

مشكوور ويعطيك الف عاااافيه يادكتوور ..
  11. وتر الابداع

وتر الابداع سيدة جديدة

هلا وغلا نورت
    الله يعطيك العافيه
  12. بنت الجناع

بنت الجناع سيدة جديدة

[يسعدلي مساءك دكتورنا وأستاذنا الفاضل ..:regular_smile:
    أحتاج استشارتك في موضوع اجتماعي ...
    شلون أتعامل مع الناس اللي في غالب طبايعهم الاستهزاء بالغير والاستهانه فيهم حتى من خلال السلام ساعات اذا أحد سلم مايردون ... هالموقف يصير مو بس معاي مع ناس من حولي بس هالعايلة أغلبهم طبعهم جذي ؟؟ فشنو الحل معاعم لأنهم بصراحة متعبين بالنسبة لي وكل ما حاولت بس (عمك أصمخ) ؟؟ بكون شاكرة فضلك لو ساعدتني ...[/]
  13. انوار الحب

انوار الحب سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالاول شلونك دكتور ؟ عساك بخير انشالله ؟

دكتور انا مشكلتي حيل قوييه ويمكن توصل للجنون انا فيني احبااااط مزمن مع اكتئاب احس انه حياتي كل يوم تظلم بعيني مع ان الحمدلله عايشه بخير ونعمه ولكن الاحباط والاكتئاب نتيجه ضغط نفسي اللي صار فيني قبل من مواقف عاطفيه وعائليه اشتبكوا مع بعض صار فيني احباط واكتئاب مدري شنو الحل جزاك الله خير ياليت ترد باسرع وقت
  14. انوار الحب

انوار الحب سيدة جديدة

فيني شك مو طبيعي وانا خايفه ليتزوجت تصير مشاكل بينا والسبب الشك اللي فيني
  15. ام فهووود

ام فهووود سيدة جديدة

انا عصبيه حدي حياتي فراغ مافي مجال اغير شي فيها بايماني احاول اصبر نفسي بس والله تعبت
  16. لولاتي الحلوه

لولاتي الحلوه سيدة جديدة

نفس السؤال ؟؟
    وزياده عصيبه وما اتحل اي كلمه او اي موقف ودايم بمشاكل مع زوجي واتنرفز على عيالي وهم صغار
    ومشكلتي الثانيه زوجي كتوم ومايتكلم ولايقعد معانا بالبيت واذا كان متواجد بالبيت يكون عاللابتوب يلعب العاب او يشوف التلفزيون واحنا مطنشنها
    شنو الحل بهالمشاكل اللي مازمه حياتي

وشاكره لك من كل قلبي وعسى الله يوفقك بالدنيا والاخره
  17. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

ان التعامل مع الاخرين وخاصه ذوي الطباع الصعبه فتحتاجين الي فن مهارات التعامل وعليك التعامل مع كل شخص حسب طباعه فالذين لايردون السلام عليك تجبيهم وعدم تقديم التحيه لهم حتي يشعرو بك وباحترامهم لكي فهؤلاء يمتازون بصفات مثل الغرور والكبرياء والنظره الدونية للاخرين وانتي ثقتك بنفسك العاليه اهم منهم ومن صفاتهم الشينه فعليك الثقه بالنفس اكثر وتنظري الي اخلاقك الكريمه وعدم الخوض وصرف مجهود لناس لايستحقون التفكير بهم او وضعهم ظمن اهتمامك فااذا اردت اخذ دوره في فن التعامل مع الاخرين والتي مدتها ثلاث ساعات فبامكانك الاتصال واخذ موعد
  18. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

مشكوره علي سؤالك عني اما بالنسبه للاحباط الشديد والصراع والقلق فهي عوامل تسبب الاكتاب وفي حالة عدم ايجاد حل لمشكلت الاكتاب الشديد قد تظهر اعراض كالقولون والصداع والدوخه كالتفكير بالتخلص من حياتك ولذالك ارى ان مشكلة حل الاكتاب عندك يتطلب نوعين من العلاج :
    1 - الدواء ومضادات الاكتاب وذلك بالذهاب الي مستشفي الطب النفسي
    2- علاج نفسي وهذا يتطلب عمل اختبارات نفسيه اقوم بها وبناءا عليها اقرر مااذا كنتي بحاجه الي الجلسات النفسيه ( بدون ادوويه) وغالبا تكون فعاله هذه الجلسات في حالة اصرارك علي المواضبه والاستمرار في هذه الجلسات فبابكانك الاتصال واخذ موعد .
  19. dr.abal

dr.abal استشاري

هلا

غالبا الغيره الشديده عند المراه تكون سبب رئيسي في الشك والغيره المعتدله ظاهره طبيعيه علي ان عندما يشتد الشك هنا فاانت بحاجه الي برنامج علاجي بسيط جدا لعلاج الغيره الشديده ( توتر شديد )
  20. dr.abal

dr.abal استشاري

مرحبا

عندما تقومين بمضايقت اطفالك فاانك لاتحلين المشكله بل اسلوبك هو التفريغ لانفعلاتك ومشاعرك المكبوته فاانت لاتجدين شخص تتحدثين معه لحل مشاكلك وخاصه ان زوجك كتوم ولا هي في حياته الخاصه وهذا طبع غالبة الازواج الكويتين فاانصحك بممارسة انشطه متنوعه كالرياضه والبحث عن الصديقات المخلصات لتحدث مهم وتبادل الراي والخروج معهم للتسليه البريئه وفي حالة اشتداد حالتك ارجو عدم التردد لزيارتي لان الخطوره في استمرار الكبت لديك والتفريغ من شحناتك العصبيه في اطفالك حيث ان الكبت الزائد قد يسبب اطرابات نفسيه واعراض سيكوسوماتك (اعراض جسديه كالقولون من اسباب نفسيه)
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة