1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. أم نوافي

    أم نوافي مـشـرفـة

    [​IMG]


    تبذلين كثيراً من الجهد للحصول على جسم رشيق وتطبقين العديد من الحميات المختلفة القاسية ورغم ذلك لا تحظين بنتائج إيجابية ولا ينقص من وزنك فتصابين بالإحباط ، ولكن أحيانا تكون بعض المفاهيم الخاطئة حول الحمية الغذائية هي التي قادتك إلى هذه النتيجة وإليكِ أهم المفاهيم المغلوطة عن الريجيــم لتتجنبيها .


    المفهوم الخاطئ الأول :-


    يجب الإمتناع عن تناول الفواكه لأنها غنية بالسكر والحريرات الغذائية .

    إن الفواكه مهمة للصحة لأنها تحتوي على معظم ما يحتاجه جسمنا من الفيتامينات والمعادن لذلك يجب أن تدخل ضمن نظامنا الغذائي ، لكن الإكثار منها يسبب زيادة في السكريات والسعرات ، ومن ثم زيادة الوزن ، لذلك يفضل الإعتدال لا الإمتناع .


    المفهوم الخاطئ الثانـــي :-


    لتخفيف الوزن يجب الإمتناع عن شرب الحليب ومشتقاته ( الأجبان والألبـان ) .

    إن تناول الحليب الكامل الدسم ومشتقاته غير محبذ في تخفيف الوزن ويمكن الإستعاضة عنه بالحليب القليل والخالي من الدسم ولا داعي للقلق من ناحية المحتويات فهذا النوع غني بالكالسيوم والفوسفور الضروريين لبناء العظام ، وينصح الأطباء متبعي الحمية بضرورة تناول الحليب ومشتقاته لأنه يحرض الجسم على حرق الدهون المخزنة .


    المفهـوم الخاطئ الثالــث :-


    لا يمكن تناول المكسرات أثناء الريجيـــــم .


    على الرغم من أن المكسرات تحتوي على وحدات حرارية عالية إلا أن تناول كمية معتدلة من الجوز واللوز والفستق يحقق فوائد للجسم خاصة القلب لأن دسمها غير مشبع ولأنها غنية بفيتامين E والسيلينيوم اللذين يساعدان على تقليل الكوليسترول ويعملان كمضادات للأكسدة .


    المفهــوم الخاطــئ الرااابع :-


    يجب الإمتنــاع عن أكل النشويـات كالخبــز .

    على الرغـم من أن إتباع هذا النوع من الريجيـم يسبب هبوطاً سريعاً في الوزن لكن عند التوقف عنه يعود الوزن الزائد للجسم ، والأفضل الإعتدال وتناول القليل من الخبز .


    المفهـوم الخاطــئ الخامــــس :-


    الشوكولاته تضر بالصحة ويجب الإمتناع عنها نهائيــاً .

    على الرغـم من أن الشوكولاته تحتوي على وحدات حرارية عالية ولا تحتوي على معادن وفيتامينات هامة إلا أن تناول كمية معتدلة منها يعتبر مفيداً للصحة والجسم فهي تحتوي على مضادات للتأكسد ، كما أنها تعمل على تحسين المزاج وتعطي الشعور بالسعادة .


    المفهـــوم الخاطــئ الســاادس :-


    الزيــت أفضل من السمـن في الطعام .

    إن الزيت مفيد للصحة ويحتوي على مواد دسمة وغير مشبعة ويساعد على خفض الكوليسترول السيئ ، ولكنه في الوقت نفسه يحتوي على وحدات حرارية عالية والأفضل دائماً الإعتدال .


    المفهــوم الخاطــــئ السابـــــــع :-


    القهــوة تخفض الــوزن

    تحتوي القهـوة على مادة الكافيين وهي مادة منبهة ومسرعة لدفات القلب وهي لا تحمل خاصية إذابة الدهون ، كما يشاع بل هي تقطع الشهية لفترة قصيرة لا تدوم طويلا وبعد إنتهاء التأثير نشعر بجوع أكثر ، كما أنها قد تسبب أضرارا بالمعدة .


    المفهــــوم الخاطـــئ الثامــــــــن :-


    أفضل أنواع الريجيـــم الذي يتم فيه الإمتناع الكلي عن انواع الطعام المختلفة والإكتفاؤ بالسلطة والشوربة فقط .

    إن الريجيم المتوازن يجب أن يحتوي على كل الأطعمة ، والريجيم القاسي يسبب أضراراً للجسم والصحة لذلك كُلوا ما شئتم بإعتدال ولكن مارسوا الرياضه بإنتظام .
  2. المتينة

    المتينة سيدة جديدة

    موضوع جميل ... تسلم ايدج
  3. أم نوافي

    أم نوافي مـشـرفـة

    حياتي شاكره مرورج
  4. shshooda

    shshooda سيدة جديدة

    يعطيييييييييييج الف عافية
  5. دراريع عليا

    دراريع عليا سيدة جديدة

    مشكورة ياليت اضعف

مشاركة هذه الصفحة