1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. مهاوي2

مهاوي2 سيدة جديدة

والله يااختي انا اول شي جربت مارفيلون شهرين وتعبت
    منهم كان يصير معاي مثل الوحام وعصبيه
    وانصحوني اغيرهم واخذت ياسمين
    ارتحت عليهم وصارلي سنه وشي والحين قطعتهم انطر احمل
  2. أم الثنيان

أم الثنيان سيدة جديدة

قوه بنات أنا بصراحه حالتي حاله يوم ٣٠ من لنفاس كليت حبوب سيرازيست مانع حمل خفيف مع الرضاعه وبعدها يوم ٣٧ وقفت رضاعه ونزلت علي الدوره وبنفس اليوم يعني اول يوم دورة نفاس خذيت حبوب ياسمين وللحين أنا متوهقققققه اليوم لي ٤٣ يوم من لنفاس وللحين ماحسيت أني طلعت من الاربعين الدم موراضي يوقف وانا للحين ماحفيت ولا كشخت حق ريلي ونفسيتي تعبانه لانه الريال مل وهو ينطر وانا مليت من الدم ولنفاس ماني عارفه شسوي أوقف لحبوب ولا اكمل ولا شنو بالضبط شنو تنصحوني والله زهقت ومليت هالنفاس حده كئابه من عقب سالفة المستشفى مع بنتي والحين سالفة الدوره ولحبوب صراحه ريلي طقت جبده وقمنا نتهاوش على اتفه الأسباب يوميا يسألني ماننظفتي تتوقعوووون من لحبوب كل هالسوالف
  3. misszezo

misszezo سيدة جديدة

حدي قمت اتشائم من لحبوب والمانع بكبره

الله يكون بعونج وربي يرزقج ان شاءالله وتبشرينا بحمالج يارب

4. misszezo

misszezo سيدة جديدة

انا نزلت على الدوره قبل لا اطلع من الاربعين بيومين وتمت معاي اسبوع الا وخفت بس حمدالله ياتني 7 ايام ضبط وبعدها استخدمت المانع اللزقات
    واحسن شي تروحين تراجعين امراض نسا دام صايرة مشاكل معاج على اتفه الاسباب لاتنطرين يمكن لحبوب ماتناسبج وان شاءالله الله يفرجها عليج يارب

5. misszezo

misszezo سيدة جديدة

اب
    اب
    اب
    اب
    اب
    اب

6. ريان التميمي

ريان التميمي سيدة جديدة

قلبي ماسالتي اذا كانت اللزقات عليج اشلون تغتسلين ؟؟؟؟؟؟؟؟
    قلتي بتسالين اهلج؟؟
    انا اللي سالتهم مايعرفون اتمنى تطمنيني لاني ودي احطهم
  7. 6yoof

6yoof سيدة جديدة

سلااااام..
    شلونكم يا حلوات شخباركم.؟

انا ولله الحمد من اول حمال لي وانا الحين ثاني حمال المانع طبيعي (out) بس كل مرة يصير فيها جماع اخاف وايدي على قلبي اخاف شي يصير بالغلط :(.. وانا وحدة مااحب اخذ حبوب وسوالف.. واللولب انا سامعة مثل ما قلتو ان يسوي مرات نزيف واشياء ثانية.. الله يستر والله كريم :)

يعطيكم العافية..
  8. أم نوافي

أم نوافي مـشـرفـة

انا بصراحه استعملت حبوب ياسمين بعد ولادتي بولدي وخلتني عصبيه وشعري يحت حيييييييييييييييل00

ومن بعدهاا جربت حبوب جنيرااا والحمدلله مرتاحه عليهم مع انه شعري يحت بس احسن من اول :)

بالتوفيق000
  9. misszezo

misszezo سيدة جديدة

اهلييين حبي زيين شفناج صارلج فتره غاطة عسى المانع خير :75_75:
    سالت اهلي كل وحده تقول ماادري ومن يومها لي يومج وانا شايلتها لان قريت الكتيب مالها مايصير تشيلينها وتردينها لان راح اطيح
    بس سويت سيرج بقوقل ولقيت وحده كاتب عن هالشي الحين اسوي كوبه له

سؤالي عن طريقة منع الحمل ـ لصقة ـ رأيت سؤال لأخت عنها وأنه هل يصح الاغتسال بوجودها لقد استخدمت طريقة الحبوب لكن أتعبتني دوخة وقيئ كما في الوحام فلجأت لهذه الطريقة وهي مريحة وهي عبارة عن قطعة من البلاستيك عليها هرمونات تلصق علي الجسم وتغير أسبوعيا فهل ينطبق عليها ما ينطبق على الجبيرة مثلا باعتبارها دواء أحتاجه إلى أن يكبر أولادي قليلا ؟

الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فاستخدام ما يمنع حدوث الحمل جائز عند الحاجة بضوابط شرعية سبق ذكرها في الفتوى رقم : 18375 ، وفي حالة جواز استعمال للصقة المذكورة فإن كانت تغطي جزءاً من الفرج فقد سبق بيان حكمها في الفتوى رقم : 42849 ، وإن كانت ملصقة على الجسم وتغطي مساحة منه فالواجب نزعها عند الغسل ولا ينطبق عليها حكم الجبيرة لأن المسح على الجبيرة رخصة نظراً لحصول الضرر بالغسل المباشر للجرح الذي وضعت عليه إضافة إلى حصول المشقة في نزعها دائماً، وهذا لا ينطبق على اللصقة المذكورة فغسل ما تحتها لا يترتب عليه ضرر ولا يشق نزعها غالباً ، ويمكن الاستعاضة عنها كوسيلة لمنع الحمل بغيرها ، وللفائدة راجعي الفتوى رقم : 49344 .

والله أعلم .

--------------------------------------------------------------------------------

الحكم الشرعى لاستعمال اللصقات و الوضوء و الغسل من الجنابة ..

الفتوى من موقع الاسلام اليوم :

السؤال :
    ظهر في الأسواق الآن شيء يستخدم لمنع الحمل، وهو عبارة عن لصقة صغيرة أصغر من راحة الكف، توضع في أي مكان بالجسم، وتترك شهراً كاملاً ثم تستبدل، وهي ضد الماء، ولا تتحرك من مكانها إلا إذا أردنا، وأنا أود استخدامها؛ لأنها سهلة، فهل يجوز ذلك لأنها قد تمنع وصول الماء إلى البشرة أثناء الغسل؟.- وجزاكم الله خيراً-.
    الجواب : د. عبدالرحمن بن أحمد بن فايع الجرعي
    عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد
    لا بد من إزالة هذه اللصقة إذا كانت في مواضع الوضوء؛ حتى يصل الماء إلى العضو المراد غسله، وكذلك لو كانت في غير مواضع الوضوء، واحتاجت المرأة إلى الغسل الواجب فلا بد من إزالة هذه اللصقة، ولا يظهر لي إلحاقها بالجبيرة ليمسح فوقها؛ لأن الجبيرة إنما توضع حماية لما تحتها؛ خشية وصول الماء إليها؛ لأنه يحصل الضرر بذلك، بينما الغاية من وضع اللصقة الواردة في السؤال هو منع الحمل، أو تنظيمه على الصحيح، وهذا أمر يتم باللصقة وبغيرها من موانع الحمل، فلا بد من إزالتها عندما يُحتاج إلى غسل ما تحتها، ولا يكفى المسح فوقها، لكن لو وصف لها الطبيب الثقة هذه اللصقة وأخبرها بأنه لا بد لها من منع الحمل في هذه الفترة أو كان فعلاً يشق عليها الحمل في فترة مؤقتة، وأخبرها الطبيب أنه لا يقوم مقام هذه اللصقة غيرها من الأدوية، فيجوز استخدامها في هذه الحالة فقط، وفي الختام أشير إلى أن منع الحمل بالكلية، والسعي إلى قطع النسل لا يجوز؛ لعموم الأحاديث التي تحث على تكثير النسل، كقوله – صلى الله عليه وسلم-: "تزوجوا الودود الولود؛ فإني مكاثر بكم"، وفي حديث آخر: "تزوجوا؛ فإني مكاثر بكم الأمم" الحديثان عند أبي داود (2050)، والنسائي (3227)، وابن ماجة (1846) عن معقل بن يسار وأبي هريرة – رضي الله عنهما – وانظر صحيح الجامع (2940-2941-جـ/ص 566)، وكذلك أحاديث النهي عن التبتل والاختصاء؛ أما تنظيم النسل بالتوقف عن الإنجاب لفترة مؤقتة كسنة أو سنتين، ولغرض صحيح، كإراحة الأم من تعب الحمل المتواصل، فلا حرج في ذلك شرعاً. والله أعلم.

وعليه اخواتى فيجب على الجميع عند الرغبة فى استعمال هذة اللصقات بشراء لصقات اضافية تستعمل فى حال الغسل من الجنابة اما اذا رغبتى فى التوضؤ فيمكن وضع اللصقة بعيد عن موضع الوضوء وتظل كما هى دون ان تنزعيها ..

10. misszezo

misszezo سيدة جديدة

اهلين وسهلين حبيبتي

حمدالله لك يارب ومن قطيت اللزقات قاعده احاول اسوي نفس الشي وهم حدي حدي خايفه ولدي اسم الله عليه توه 4 اشهر ونص وابي اريح جسمي :(

ومستحيل اخذ حبوب الي فيني مكفيني والي حاشني من الزقات شعري يحتت بشكل موطبيعي والله لدرجه ان خايفه لا اصلع :mskket:
    وصح كلامج على اللولب انا بعد سامعه عنه يسوي نزيف ومايضبط مع الكل

والله كريم ويسلمو حبوبه على مرورج الطيب :))

11. misszezo

misszezo سيدة جديدة

حياج الله حبيبتي

انا بصراحه عندي خوف من لحبوب ماادري ليش ودايما الكل يقول يخلونج عصبيه وانا بروحي من غير شي عصبيه :(

ومسألة الشعر والحت مستحيل بالنسبه لي والله يحت بشكل موطبيعي وبكل مكان الاقيه

ويسلمو حبوبه على مرورج :)

12. ريان التميمي

ريان التميمي سيدة جديدة

يا حياتي يا زيزو انا صج غطيت فتره لانه من طلعت من النفاس لهيت مع الريل تدرين بعد 40 يوم ماكنت عنده فصايره ماعندي وكت اشبك كلللللللللللش بس هالايام صرت اشبك الفجر شوي لمن ينام ريلي ولهيت مع صلوحي الحلوو

ومشكووره عالفتوى خلاص هونت عيل ماراح احطها انا الحين قااعده اتبع مانع طبيعي اعتقد فهمتي قصدي بس هم مومضمون يربي مادري شسوي شنو استخدم مادري :(
  13. أم وضوحة

أم وضوحة سيدة جديدة

فديييتكن و الله يا بنات الكويت
    انا بعد ما ولدت بنتي البجر ركبت لولب عند دكتورة وايد شاطرة ماشالله عليها فبوظبي عندنا
    و تقريبا نص حريم العايلة مركبات عندها. أنا بصراحة شوي عورني لاني يوم ركبته ما كانت عندي الدورة. هم ينصحونج تركبينه برابع او خامس يوم من الدورة لانه الرحم يكون مفتوح فماتحسين او ما يعورج بس انا ما اريد اصبر لين موعد الدورة أخاف احمل و أتوهق ساعتها ههههه. بس الريال ما يحس باللولب إذا كان مركب عدل بمكانه انا سالت الدكتورة و سالت ريلي.
    المهم عن الدورة انا قبل كانت 7 أيام بس الحين صارت 9 أيام يعني هذا الشي الوحيد اللي لاحظته
    بس ما أجازف و آخذ حبوب آثارها وايد سلبية
    و الحين صار لي 3 شهور و نص مركبتنه الحمدلله و ناوية اخليه لين 3 سنوات إذا ما وصلتني أوامر عليا هههههه
  14. أم وضوحة

أم وضوحة سيدة جديدة

حبيباتي بسألكن اللي مركبات لولب:
    أنا صار لي 3 شهور و نص مركبتنه، عادي أسير الصالة الرياضية الجيم يعني العب بالأجهزة الرياضية و اسوي تمارين الآيروبكس؟ ما يأثر عاللولب إذا مش مكملة 6 شهور او سنة من مركبتنه؟
  15. misszezo

misszezo سيدة جديدة

ياحياتي فديتج المهم ان مافيج شي وهذا الاهم :smile:
    وبيتج وريلج وعيالج اولى صراحتاا :))
    وحالي من حالج انوم جسومي وريلي يجابل هالتلفزيون وان اشبك احوس بالمنتدى

والعفو ولوو ونفس حالتي قم اسوي مانع طبيعي والله يكون بعونا ماله داعي نحمل بالغلط وتضحك علينا ام شوق ( اهات الليل ) هههههههههههه ياشماتتها فينا :teeth_smile:

وصرحتا ماراح اغامر واستخدم حبوب لان الي صار بشعري من اللزقات موشوي :(

16. misszezo

misszezo سيدة جديدة

مرحب الساع بأهل ابو ظبي :smile:

ياحياتي شكرا على نقل تجربتج

وصح اللولب لازم يتركب ايام الدوره وانا وايد اخاف من العوار وطريقة تركيبه

وصج الوحده تسوي المستحيل عشان لاتحمل واهي توها والده وعاد صج لي يت الاوامر العليا ههههههههههههههه شنو يفكنا :teeth_smile:

17. misszezo

misszezo سيدة جديدة

البنات ان شاءالله يفيدونج والله انا ماعندي خبره حبوبه

18. p!nk ro$e

p!nk ro$e سيدة جديدة

الله يستر انا بطلع من النفاس ويوم جتني الدوره اخذت حبوب ياسمين وانا بصراحه بجر

واليوم ثاني حبه اكلها .. وتهاوشت مع زوجي مرتين بيوم واحد

الظاهر بسبب الحبوب .. لان الموضوع كان تافهه وانا كبرته

احس اني صايره عصبيه وشكاكه من ثاني حبه

الله يستر
  19. misszezo

misszezo سيدة جديدة

تطلعين من الشر ان شاءالله حبوبه ومبروك الافي يارب
    ويبووووي الله يكون بعونج دام جذي بلاهم والله الوحده ماتدري شنو تسوي وتستخدم لحبوب تعصبج ولوعه وغيره واللزقات اطيح الشعر واللولب يسوي نزيف ويحس فيه الزوج والعزل الطبيعي هم ينخاف منه موكل مره تسلم الجره
    الله يكون بعونا يارب

20. جنان الرحمن

جنان الرحمن سيدة جديدة

الفهرس » فقه العبادات » الطهارة » الغسل » صفة الغسل (73)
    رقـم الفتوى : 42849عنوان الفتوى :تاريخ الفتوى :16 صفر 1420 / 01-06-1999السؤال أستعمل مانعاً للحمل على شكل لصقة مساحتها2سم على 2سم لمدة 3 أسابيع‏،‏ أغيرها كل إثنين والأسبوع الرابع من الشهر لا أستعملها‏،‏ لأنها تكون وقت العادة الشهرية وبعد هذا الأسبوع أضعها وأنا لازلت حائض‏،‏ سؤالي هو عن الغسل من الجنابة والحيض وهي ملصقة على جسمي لا تمكنني إزالتها عند الغسل؟
    الفتوىالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإذا كان هذا اللاصق أو جزء منه يغطي جزءاً من ظاهر الفرج والباقي داخله، وجب عليك نزعه عند الغسل من الحيض أو الجنابة، ولا يصح الغسل إلا بذلك، لأنه يشترط تعميم البدن بالماء، أما إذا كان كله داخل الفرج، بحيث لا يغطي شيئاً مما يظهر من الفرج عند جلوسك لقضاء الحاجة، فلا يلزمك نزعه، بل يكفي الاغتسال مع وجوده لأنه في داخل البدن، ولا يلزم غسل داخل البدن عند الجنابة أو انقطاع الحيض. والله أعلم.

فيما معناه انه اذا اللصقه داخل الفرج تجوز اما اذا كانت في مكان يمر عليه الماء في الغسل فهي لاتجوز والله اعلم

منقووول

مشاركة هذه الصفحة