1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. الجنة يارب

الجنة يارب سيدة جديدة

قال تعـــــــــــــــــالى [[المـــــِـــــــــال والبنُون زيَنة الحياُة الدنيــُــــــــــــاوالٍباقيات
    الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير املا]]

عزيزاتــــــــــــــــــي الأمهات ست الحبايب والحنان أنت يا أمي
    تفرحي لفرحي وفي الشدة بتحملي همي
    ساكنة في قلبي وأسمك بيجري في دمي

اهلا بكن معنا في هذا التجمع
    الخاص بكن تجمع لأمهـــــــــــــــــــات الأطفال الرضع
    من شهر الى سنــــــــــــــــــه
    قـــــــــد تكون تجربتك هذه
    جديده عليك
    تجهلين فيها امور عده
    يشغلك طفلك كثيرآآ
    يصاب بنوبات صراخ مفأجاه
    تجهلين سببها
    تحاولين جاهده ترويضه
    لكي ينام بسلام
    تتراود عليك اسئله عده
    عن المراود له بكثره
    في
    هذه المرحله
    وعن
    أفضل انواع الحليب الصناعي
    او عن
    طريقه الأستحمام
    الأفضل له

يشغلك
    وزن رضيعك
    تفكرين في الأطعمه
    المناسبه له في هذه المرحلـــــــه
    اهلآ بك معنا
    حيث هذا التجمع الخاص
    بكن
    لتكتب كل أم عن تجربتها
    مع طفلها
    وتجيب من لديها الخبره باقي
    اخواتها

اتمنى لكم أمومه موفقه
    أختكم × الجنة يارب ×
  2. dinaalouzi

dinaalouzi سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة انا عندي مازن ربنا يحمية ويحرسة في اول الشهر السابع بس عايزة اسأل اية احسن نوع حليب صناعي ممكن اشتريه يشربة وهل ممكن اضيف عليه بعض العصائر حتي يستصيغة ....
  3. الجنة يارب

الجنة يارب سيدة جديدة

اهلا فيك

وعليكم السلام
    اختي العزيزه الله يحفظلك ولدك وبالنسبه للحليب كثييير يمدحون بروجرس جربيه ويارب يناسبه
  4. dinaalouzi

dinaalouzi سيدة جديدة

مشكورة انا هجربة وارد عليكي
  5. الجوري23

الجوري23 سيدة جديدة

السلام عليكم انا عندي جوري 5 شهور وتعاني من اكزيما بكل جسمها وديتها الطبيب يعطوني كورتيزوون بس مابي ابي شي طبيعي او اعشاب احط عليه
    ارجو الفايده وتسلمووون
  6. الجنة يارب

الجنة يارب سيدة جديدة

الاكزيما

العلاج:

يعتمد العلاج على شقين رئيسيين:

1برنامج العناية بالجلد:
    تجنب البشرة الجافة التي قد تكون عاملا في المساعدة على منع حدوث أنتكاسات مستقبلا.
    وهذه بعض الخطوات التي قد تساعدك في التقليل من الجفاف وينصح بتطبيق البرنامج بشكل متواصل بغض النظر عن نشاط المشكلة حتى في حال أختفائها بالكامل:

أ - أستعمال المرطبات الجلدية بشكل مستمر حيث يجب المحافظة دائما على الجلد رطبا. ويعتبر الفازلين من أفضل المرطبات.

ب - الاكثار من الاستحمام للشخص المصاب وأستعمال المغاطس وتجنب الدش وتجنب الماء الحار والافراط في في أستعمال الصابون مع إستعمال الفازلين بعده مباشرة وعلى الجلد الرطب بدون تجفيف.

ج - التقليل من أستعمال المنظفات حيث تؤدي ألى إزالة طبقات الدهون وجفاف الجلد.

د - أستعمال الملابس القطنية خاصة الملاصقة للجلد وتجنب الملابس الصوفية نهائيا.

ه - المحافظة على درجة حرارة معتدلة للغرفة التي ينام فيها الطفل.

و - تقليم أظافر الطفل كي لايخدش الجلد ثم تحدث عدوى بكتيرية.

ي - أرتداء ملابس مناسبة في الطقس الحار او اثناء التمارين الرياضية لتمنع العرق الغزير.

2العلاج الدوائي:
    ويستخدم وقت نشاط الحساسية ويتكون من:
    أ-كريمات الكوتيزون الموضعية: وتستعمل على الأماكن المصابة فقط يوميا حتى تشفى المنطقة المصابة والعودة الى أستخدامها أذا عادت المشكلة ويجب أن يكون أستعمال هذة الكريمات تحت أشراف طبيب مختص.

ب-مضادات الهستامين بالفم: وينصح بأستعمال الانواع المنعسة لتخفيف الحكة ومساعدة الطفل المصاب على النوم.

ج- هناك نوعية من الادوية تسمى مغيرات المناعة مثل تاكروليموس وبيمكروليموس تؤثر على جهاز المناعة وقد تساعد في تحقيق بشرة طبيعية وتقلل من الحساسية.

هذه الادوية تصرف على شكل كريمات للاطفال فوق عمر السنتين وللبالغين وكنتيجة لتأثير هذه الادوية على جهاز المناعة عندما تستخدم لفترات طويلة من الزمن فقد اوصت المنظمة الامريكية للغذاء والدواء باستخدام (Elidel) و(Protopic) فقط عندما تفشل العلاجات الاخرى او إذا كان الشخص لا يحتمل الادوية الاخرى.

ولعلاج الحالات المستعصية يستخدم العلاج الضوئي كأستعمال أشعة Aأو الناروباند.

وفي حالات أخرى تستخدم الادوية المثبطة للمناعة عن طريق الفم يختارها الطبيب حسب ملاءمتها للمريض.
    ربي يعافيها لك ويخليها لا تنسينا من دعائك
  7. روايع

روايع سيدة جديدة

طفلي عمره 5شهور اقدر اعطيه عصير او سيريلاك ولا بدري عليه

بالنسبه للاكل الجاهز بالمرطبانات الصغير اللي بالسوبرماركت تنصحيني اعطيه منه :71_71:

8. الجنة يارب

الجنة يارب سيدة جديدة

تفاااااعل

عزيزتي الام بحثت اكثر من مره والغالب مايأكل الطفل الا في الشهر السادس وشوفي موضوع مثبت في القسم لمأكولات الاطفال جدول رائع من الشهر ال6

نرجو التفاعل من جميع العضوات كل وحده وخبرتها عشان نستفيد
  9. الجوري23

الجوري23 سيدة جديدة

حبيبتي مشكوووره ماقصرتي على المعلومات المفيده والله يعطيج الصحة والعافيه
    :wink_smile:​

10. الجوري23

الجوري23 سيدة جديدة

اختي روايع حتى اذا بلشتي توكلين البيبي لا تعطينه المعلبات الجاهزه حاولي تسوينله انتي بالبيت لانه صحي اكثر ووايد اوفر على الاقل توكلين البيبي وانتي بالج مرتاح مو تخافين انه يكون فيه مواد حافظه او اي مواد احنا مانمعرف هم شنو يحطون وترى تحضير الاكل واااااااااايد سهل وصحي
  11. ام اسؤوسه

ام اسؤوسه سيدة جديدة

حبيباتي بالنسبه للاكل في موضوع لي بعنوان (دللي طفلك ممن يساعدكم
  12. ام خالدوعبود

ام خالدوعبود مشرفة قسم طريق الإيمان

:shades_smile:خوووووووووووووووووووش موضوع انا عندي عبودي فديته عمره 3شهور متى ابدا ااكله حاليا انا بديت احط له ربع بسكوته بالننه حقته مع الحليب

وولدي عنده ضعف في الحوض يعني معرض للخلع والدكتور نصحني احط له دبل البامبرز اللي مر عليها هالشي تنصحني وياااااااااااااااااااااااليت اتفيدني:75_75:

مشاركة هذه الصفحة