1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. *ليالي*

*ليالي* سيدة جديدة

كيفكم بنوتات

قررت اني احمل

ونفسي انجب توئم

ياليت ادا احد يعرف طريقة انجاب التوائم

تقول الي

جزاكم الله خير

سلام
    الموضوع الاصلي : ابي انجب توئم | من القسم : قـسـم نساء وحمل و ولادة | الكاتب : *ليالي*
  2. amaaal

amaaal سيدة جديدة

هلا حبيبتي انا ماعندي معلومه اكيده بس سمعت من رفيجتي ان الدكاترة يسوون طريقة اعتقد يعطون ابره توائم بس الله يعينج على تربيتهم واحد ونتلعوز فيه
  3. الاميره بشاير

الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

غالبا ما تحلم الأم بإنجاب توأم وخصوصا «التوأم المتشابه» وذلك لمزيد من المرح بين أبنائها وعدم تفريق الآخرين لهما ،ولهذا فقد أثبت العلماء اليوم أن هناك خمسة عوامل مهمة تساعدك في الاستعداد لانجاب توأم متماثل من عدمه وإليك هذه العوامل بالتفصيل:

1- العامل الوراثي أو «التاريخ العائلي»

من أهم العوامل التي تزيد من نسبة حصولك على توأم، اذا تعرضت احدى نساء عائلتك لإنجاب توأم متماثل.

2 - التقدم فى العمر

إن تقدم النساء في العمر يعتبر من أحد العوامل التي تساعد في انجاب توأم. 3- الأحمال السابقة أو الحمل المتعدد

إذا كنت تملكين طفلا أو تعرضت للحمل المتعدد، فهذا يزيد من نسبة انجابك لتوأم.

4 - استخدام الأدوية

استخدام أدوية الخصوبة أو التخصيب فى المختبر، فأدوية الخصوبة تساعد المبايض لأن تفرز أكثر من بويضة، أما عن التخصيب فى المختبر فتشمل وضع أكثر من جنين فى الرحم.

5 - العرق

فالنساء السوداوات أكثر عرضة من النساء البيضاوات لتعدد المواليد. أيضا فإن نساء آسيا وأميركا اللاتينية أقل عرضة للتعرض لمثل هذا النوع من الحمل.

الموجات فوق السمعية

يمكن للطبيب اكتشاف احتمال حملك بتوأم، وذلك عن طريق القيام بعمل الأشعة فوق السمعية، فالحمل المتعدد يمكن اكتشافه فى وقت مبكر من الشهر الثانى للحمل.

كما أن تلك الموجات يمكنها تحديد وجود توأم حتى لو كان أحد التوائم مختبئا خلف الآخر، واذا اكتشف الطبيب ذلك، فيستطيع عندها اخبارك ما اذا كانوا متماثلين أم لا.

اختفاء أحد التوأمين

وفى بعض الأحيان يمكن أن يختفي أحد التوأمين وهي الحالة التي تسمى متلازمة التوأم ليصل الى درجة التلاشي، وهذا قد يكون ناجما عن شذوذ الكروموسومات، ولكن العلماء ليسوا متأكدين من ذلك حتى الآن،واذا حدث ذلك فى بداية الحمل، فربما لا يكون هناك خطر على التوأم الذي مازال على قيد الحياة.

مضاعفة الاهتمام

وأخيرا إذا حملت بتوأم فلا تترددي في زيادة رعايته في مرحلة ما قبل الولادة، وذلك عن طريق زيارة طبيب الولادة أكثر من زيارتك المعتادة له فى حالة الحمل فى طفل واحد، ويرجع ذلك الى زيادة المخاطر الصحية الناجمة عن الحمل المتعدد، ومن هنا تساعدك زيارات ما قبل الولادة المتكررة فى تجنب تلك المضاعفات التى قد تظهر أثناء حملك.
  4. *ليالي*

*ليالي* سيدة جديدة

الف شكر خواتي على التواجد
  5. اهاات الليل

اهاات الليل مــراقــبــة عــامــة

كل شي بيدالله سبحانه وتعالى
    اكلي حبوب كلوميد لماتكون عليج الدوره او قزي ابرة توام
  6. ام عبودي النزغه

ام عبودي النزغه سيدة جديدة

الاميره بشاير ماقصرت انشالله فادتج :)
    انا اللي سمعته انه ابرة التوم تاخذينها قبل الحمل والله اعلم ....
  7. كويتية كشخة

كويتية كشخة سيدة جديدة

في ابر وفي حبوب بس طبعا راجعي دكتوره واحسن شي د. فوزيه القطان
  8. لموووورا

لموووورا سيدة جديدة

اخذي كلوميد لانه ينشط المبايض في وحده جربتها وحملت بتوام بس حطي في بالج الشي ان زاد عن حده انقلب ضده
  9. انشالله يرزقج ويرزقنا يارب
  10. love king dom

love king dom سيدة جديدة

حبيبتي قبل لا تاخذين ابرة التوأم سألي الدكتور المتخصص عن نسبة نجاحها معاج لا تنسين هالنقطه
    انا اللي اعرفه مره سألت دكتوري بس لان كان فيني حب استطلاع عن هالابره قال هذي ابره ما اتخليج تنجبين بس اثنين
    الله العالم يمكن يكون 2 او 4 او 6 او 8 عرفتي بس ترى حلوه هالابره انا حبيتها بس اخاف اجربها شوفي دكتورج وسأليه لان في بنات ما تفيد معاهم ترى

11. ام علي ؟؟

ام علي ؟؟ مـشرفة قسم السوالف والفرفشة

روحي عند الدكتوره فوزيه القطان
  12. loly

loly سيدة جديدة

قوه حبيبتي اشلونج بس حبيت اقولج روحي حق الدكتوره عاليه الفضلي بعد الله انشالله تساعدج اجيبين تؤام انا كنت اراجع عندها كان فيني غده خامله وماقلتلها ابي تؤام بس هي عطتني منشطات وابره تفجيريه وحبوب بس مادري شنو واللحين انا حامل بتؤام الله يتمم علي واجيب ولدين باذن رب العالمين ويرزقج انشالله بالي تتمنين ادعيلي ولي يسلمج
  13. loly

loly سيدة جديدة

ليش توقيعي مايطلع
  14. *ليالي*

*ليالي* سيدة جديدة

اختي في وين دي الدكتوره
  15. فلوونه

فلوونه سيدة جديدة

انا الحين خذيت كلوميد ياااارب يرزقني وفي وحده خذت كلوميد جابت 4توأم مشالله

مشاركة هذه الصفحة