1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. شيطووونه الحلوه

    شيطووونه الحلوه سيدة جديدة

    آل الصباح: هم العائلة الحاكمة لدولة الكويت منذ عام 1613، وتعود العائلة بجذورها إلى العتوب من قبيلة عنزة. وتقلد الحكم صباح بن جابر (الأول) بمبايعة شعبية اثر اختياره حاكماً من قبل الشعب، فكان هو أول حاكم من تلك الأسرة. يلقب أفراد العائلة الحاكمة بلقب شيخ أو شيخة في الوثائق الرسمية كلقب شرفي.
    العجمان : قبيلة عربية كبيرة من قبائل شبه الجزيرة العربية تنتسب إلى قبائل يام من همدان نزحوا من نجران إلى جنوب نجد زمن الإمام تركي الذي أنزلهم الأحساء أرض بني خالد ويتوزع افراد القبيلة حالياً في السعودية و الكويت وقطر وبرفارس المنتسب إليهم يسمى عجمي والجمع عجمان سموا بالعجمان بسبب لثغة في لسان جدهم مرزوق فسمي أعجيم.
    بني خالد: قبيلة عربية كبيرة من بني مخزوم مع وجود أحلاف من بني عقيل بن عامر، وبنو مخزوم التي كانت توكل إليهم إمارة القبة في قريش (الشؤون العسكرية) كانت لها السيادة على شرق الجزيرة العربية في القرنين السابع عشر و الثامن عشر الميلاديين، كما امتد نفوذها بشكل غير مباشر إلى منطقة نجد في وسط الجزيرة. يتركز معظم أفرادها حالياً في المنطقتين الوسطى و الشرقية من المملكة العربية السعودية، كما يوجد الكثير منهم في الكويت و البحرين و العراق و سوريا بالإضافة إلى فرع من القبيلة في الأردن وفلسطين. و المنتسب إلى هذه القبيلة يدعى "خالدي" و جمعهم "خوالد".
    قبيلة العنزة :قبيلة عربية كبيرة تنتسب إلى عشائر بني وائل من قبائل ربيعة وتنتشر قبائل عنزة في شبه جزيرة العرب ووفق التقسيم السياسي فان عنزة تتوزع على عدة دول عربية وهي : السعودية و الكويت و قطر والبحرين و العراق و سورية و الأردن و فلسطين ,دعاء النبي لهم "نعم الحي عنزة مبغي عليهم منصورون اللهم ارزق عنزة كفافاً قوت ولا اسراف ".
    العتوب: تتألف قبيلة بني عتبة (العتوب) من ثلاث أسر وهي الجلاهمة وال خليفة وال صباح وترجع في أصولها الي قبيلة عنزة بن ربيعه القبيلة العربية الشهيرة .
    قحطان: قبيلة عريقة لها تاريخ حافل في وسط وجنوب شبة الجزيرة العربية ... وقبائل قحطان الحالية تنسب إلى مَذْحَج وتعرف الآن بقبائل قحطان، ومنها تفرعت قبائل عدة، وقد تغيرت مسمياتها من الجد الأقدم إلى الأقرب، وأمثال ذلك كثير. ويطلق اسم قحطان «على مجموعة من قبائل خولان وهمدان التي تسكن ما بين ظهران الجنـوب ووادي شهران وتنحدر من الشعب القحطاني ولكنها ليست هي القبيلة الوحـيدة التي تشكل في مجموعها القبائل القحطانية، فقحطان من حيث العموم شعب ينطوي على قبائل عديدة وعمائر وبطون تشكل في مجموعها نصف العنصر العربي الممتد ما بين خليج عمان فالفرات شرقاً حتى المحيط الأطلسي غرباً، ومن الشمال من الإسكندرونه فأعلي الفرات إلى خليج عدن جنوباً، وتقع منازل قبيلة قحطان المقصودة هنا على طول وادي ظهران فوادي تثليث فوادي الجوف، وتحد من الشمال بشهران وعسير، ومن الجنوب ببني صحار ونجران، ومن الغرب بوادي بيش ، ومن الشرق بحافة رمال الربع الخالي».
    قبيلة الظفير: قبيلة عربية صريحة النسب وقد اجمع كافة المؤرخين على ان قبيلة الظفير من بني لام من قبيلة طيء القحطانية فالحمداني قال انهم من بني لام وقال السويدي في سبائك الذهب بنو ظفير ( اى قبيلة الظفير ) بطن من بني لام من عرب الحجاز وقال العمري الظفير من بني لام منازلهم ((الظغن)) قبالة المدينة المنورة وقال القلقشندي المتوفى عام 821 هـ الظفير من بني لام لكن المغيري قال من بطون بني لام الظفير ويقال ان ال ظفير من المغيرة وقال العلامة حمد الجاسر يرحمه الله في جمهرة انساب الاسر المتحضرة معلقا على كلام عبد الله البسام ال ظفير من بني لام من طيء القحطانية . وقبيلة الظفير قبيله بدوية عاشت ظروف وأحداث الجزيرة العربية منذ القرن السابع الهجري إلى حين توحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة المغفور الملك عبد العزيز بن سعود يرحمه الله حيث امن السبل وقطع دابر الفرقة والخلاف فعاش الناس اخوانا في دين الله ومن المعروف ان قبيلة الظفير يلقبون (( باهل السبيب المتدلي والظعن المولي))
    شمر: قبيلة عربية الاصل تعتبر من بطون طيء وتشتهر بالكرم والنخوة والشجاعة والاخلاق النبيلة ومسكنها حائل , ولكن الجدير بالذكر ان فروع قبيلة شمر تتفرع من طيء ومذحج أبناء آدد وليس من طيء فقط ,وعليه فقبيلة شمر تلتقي في جد واحد هو (آدد) من كهلان القحطانية .

    قبيلة الرشايدة : يقول العلامة الشيخ حمد الجاسر في كتابه في شمال غرب الجزيرة (( وإذ نظرنا إليقبيلة بني رشيد وجدناها تسيطر علي أماكن منيعة ووجدناها لاتختلف عن غيرها منالقبائل العربية الصريحة النسب في كثير من عاداتها واخلاقها . إن قبيلة بني رشيدمنتشرة في أودية الحرة الشرقية من الحجاز

  2. MiS fa9LA

    MiS fa9LA سيدة جديدة

    اللـــــــــــه يعطيــــــــج العافيـــــــــــه ع الموضــــــــــــوع الروعــــــــــــه ابـــــــــــــداااع وربـــــــــــــي ):
  3. شيطووونه الحلوه

    شيطووونه الحلوه سيدة جديدة

    تسلمين ياحبي وشكرا لمرورج
    نورتي صفحتي

  4. احبها

    احبها موقوف

    يعطيج العافية ....شكرا مع محبتي احبها
  5. bent leqt

    bent leqt سيدة جديدة

    يعطيج العافيه .. :)
  6. мs.3вє6α

    мs.3вє6α *:Y7lhaa Rbk

    yslmoooooo 8lboooo

  7. فقيدت أبووهاا

    فقيدت أبووهاا مـشرفـة قـسـم الـضيافـة وملتقـى العـضوات وقـسـم **

    مشكووووووووووووره
  8. لبا قلب محمد

    لبا قلب محمد سيدة جديدة

    فديتك والله

    مشكوووره على الموضوع ..

  9. دلوعه كيفي

    دلوعه كيفي سيدة جديدة

    يسلمووووووووووووو غلاتي
  10. عذابي دودو

    عذابي دودو مــــراقـــبــــة عــــامــــة

    مشكووورة حيااتي,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  11. بنات الكون

    بنات الكون سيدة جديدة

    مشكوره حبيبتي ايه هذي الاصول السنعه
  12. تاج النور

    تاج النور سيدة جديدة

    يعطيج العافيه .. :)

    والنعم والنعم بكل القبايل كلنا اهل واخواااااااااان بالكويت ارض الخير والعززز
  13. ليموونه الحلوه

    ليموونه الحلوه سيدة جديدة

  14. مريم حرم محمد

    مريم حرم محمد سيدة جديدة

    ونعم فيهم كلهم
  15. اللهم غفرانك

    اللهم غفرانك سيدة جديدة

    حبيبتي ويييين قبيلة المطيييير
    ولا آأنا أقووووول هي قبيلة عرييييييقة ونظيفة النسب والمنسب والمنبت وهي تنحدر من قبيلة غطفااان العدنانية وقد دعى لهم الرسول الكريم ( إن لم يكن لهم مولي فالله مولاهم ))) وهي قبيلة معروفة ببسالة أبناءها ورباطة جأشهم وقت الحرب والسلم وشجاعتهم وقصص فروسيتهم تسطرت على ربوع شبه الجزرة العربية الغير معربه والتي أرخها الشرقيووون والغربيووون بكثير من المديح عن قوة بأسهم المنقطعة النظيير والقصائد التي تفصل تفصيلا حادا عن عراااقة هذه القبيلة العربيييية العظيمة لذا سميوا بحمررران النواظر ولا ضير فهم فعلا حمررران النوااظر والنعم فيهم ووسبعيين نعم
  16. waha

    waha تـــمــــلأك بــــالأســـئــــلـــة

  17. رمااانه

    رمااانه سيدة جديدة

    موضووووع حلووو

    يعطيييج العااافيه
  18. صوت العصافير

    صوت العصافير سيدة جديدة

    يعطيج العافيه وثانكس ع المعلومات..
  19. نور 55

    نور 55 سيدة جديدة

    مشكوره على المعلومات
  20. الاميره بشاير

    الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

    الله يعطيج العافيه يا قلبي :)

مشاركة هذه الصفحة