1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. شريهان بركات

شريهان بركات سيدة جديدة

نبدا........... الخل مع الفيري لغسل الصحون

- الفيري لغسل الملابس الرقيقه (( مثل شامبو العبايات ))بصراحه انا كل مره انوع وكمان اذا استخدمت شامبو العبايات احط شويه صابون الوزير معاه بكذا اضمن النظافه

- العملاق استخدمته لغسل السجاد مع شويه فانيش روعه

- فكره العملاق في السيفون

- افرم الثوم واعبيه في قوالب الثلج اللي تجي اشكال قلوب وحركات عشان ادلع نفسي بالطبخ خخخخخ

- هاربيك و101 و409 فضيعييييييين في ا لتنظيف
    تخزين الملفوف احشيه و حطيه بعبـله بالفريز
    وبعدين متى ما احتجتي اطبخيه عادي
    اخذ علبه بخاخ واعبيها كلوركس ديتول وجل العملاق والباقي اضيف مويه
    ويصير اعلق كل علبه تحت المغسله مع الاسفنجه اسهل واسرع
    يصير كل ماتوسخت المغسله بس ارش وامسح بسررعه

وهم بعد السمبوسه و البف جمديهم ومتى ما احتجتي لهم اقليهم

واللحم قسمي في اكياس بلاستيك بشكل متساوي لكل وجبه

وطريقة الدقوووس (الصلصه الحارة ) سويها و حطيها بعلبة كتشب فاظيه واستعمليها كمقبلات مع الرز والخ 1- الباقي من الدجاج أو اللحم أول مانخلص من الأكل أنتفه
    إما أحطه في الفريز بحيث ماتطلع له ريحه أو أحمسه مع بصل وزيت أول ثم الدجاج ثم صويا وفلفل بارد وجزر مبشور
    أو الخلطه اللي تحبي وأحشيها في أقماع أو فطاير
    ونتعشى منها أو أخليها لبكرا مع الشاي

- إذا خلص مزيل المناكير ممكن تستخدمي بدلا منه العطر لإزالة المناكير.

2- إذا لصق علك في عبايتك مثلا رشي عليه شوي عطر وافركيه ويروح بسرعة.

3- ممكن تستخدمي مناديل الأطفال المبللة لمسح حواف الكنبات وإزالة الغبار عنها بسرعة.

4- للمحافظة على الكنبات من الغبار و البقع و الأوساخ خصوصا كنبات المجالس غطيها بالبطانيات الخفيفة أرخص من أغطية الكنبات الجاهزة وأمتن لايتسرب من خلالها السائل بسهولة .

5- إذا عندك خضار كثيرة مثل : ( الكوسة والباذنجان و الجزر و البطاطس ) وخايفة تخرب قومي بقليها ووضها في أكياس كل نوع لوحده وضعيها في الفريزر ويمكنك استخدامها مع المكرونة أو مع الدجاج أو للمسقعة وغير ذلك.

6- إذا عندك طماطم كثير ممكن تطحنيه وتضعينه في أكياس ثم في الفريزر.

7- وضع كمية من العطر في علبة الماء الخاصة بكواية البخار تعطي الملابس رائحة رائعة أثناء كيِّها.

8- لحفظ الثوم تنظف فصوص الثوم ويزال عنها القشر الخارجي وتجمع في كيس وتوضع في الفريزر وعند الاستخدام يؤخذ الفص ويقطع أو يفرم ويوضع مع الطعام.

9- قشر الليمون الزائد أو بواقي الليمون المقطعة تحفظ في كيس في الفريزر لاستخدامها مع البيض أثناء سلقه أو في قدر البخار مع الماء لكي لا يفسد القدر .

10 - إذا كان لديك مساحة صغيرة في الدولاب وملابس الشتاء كثيرة ضعيها في أكياس الضغط واشفطيها بالمكنسة الكهربائية فيكون حجمها أقل من السابق ويوفر لكي مساحة في الدولاب ويمكن تنفيذ هذه الطريقة مع البطانيات لأنها تأخذ مكانا كبيرا في الدولاب.

11- يمكنك استخدام العلاقات اللاصقة وتعلقها بجانب الفيش لتعلقي عليها مثلا: الشاحن أو الاستشوار .

12- إذا كان لديك كمية من الشموع الزائدة ولا تحتاجينها قومي بتقشيرها بقشارة البطاطس ثم ضعيها في علبة زجاجية وضعي عليها زيت الأطفال وزينيها بالشرائط وضعيها للزينة في أي مكان في البيت .

2- أحط فطعة من جل الديتول العملاق على فوهة بيت النمل بعد قرايه واستعاذه لمدة 3 أيام وينقطع من البيت بإذن الله

3- أفرزن اللحم أو قطع الدجاج أو المعجنات في صينية بعدين أدخلها في أكياس أو علب بحيث أتحكم في الحجم والكمية
    وفي نفس الوقت المعجنات ماتتلاصق ويبين إنها قديمه

4- أي بهار عندي أحطه في الثلاجه أو حتى القهوة والهيل يطووووووووول ماتروح ريحته بعكس لما يكون برا

5 - علبة النوتيلا أو أي علبه أعمل في غطاها فتحتات وأعبيها طحين وأستخدمها كمرش لي في الفرد أو العجن

6- الزيت اللي قليت فيه كم مره وخلاص بكبه أحطه في علبه وأخليها لحركات المندي والمبخرات
    أحط منه في فنجال وأحط عليه فحمه مولعه وأبخر فيه الدجاج أو الكباب أو البيتز أو أي شي مشتيهته مشوي وبكذا أوفر على نفسي زيت جديد ^^

استخدم النايلون الشفاف اللي يباع بالمثتر واقوم بتغطيت السجاد وتلصيقه وانا تحديداً استخدمها للموكيت ..........
    المناديل المبللة استعملها فى تنظيف شاشات التلفاز والكمبيوتر والكى بورد والريموت كنترول واجزاء الكمبيوتر كلها روعة وخاصة ازرار الكى بورد .............فكرتي اني الف على علبة الزيت سواء زيت زيتون او الزيت العادي
    قريب من الغطا مناديل واربطه بمطاط عشان المنديل يمتص الزيت عند الاستخدام
    ولا يسيل على العلبه
    قبل رمضان اجمع اكياس الدقيق وكراتين الشبس والشاي واحفضها
    واستخدمها للمقالي لي تمتص الزيت
    هذي استخدمها في المطبخ اخذ علبة التي كانت للقشطه واغسلها
    وبعد ما اخلص من الطبخ احطها فيها قليل من البخور على الفرن واولع عليه
    اقل من دقيقه ومخصصه علبة بخور احطها في المطبخ ويكون البخور من النوع
    الرخيص اهم شي تكون رائحته جيده وفيه نوع اسمه شناصري اخلط معه انواع اخرى

- إذا جيتي تفرزنين اللحم حاولي تضغطين على الكيس الين يصير رقييييق علشان يذوب بسرعة .
    2- عندي في الحمام الله يكرمكم حاطة ( شبكين ) مدري وش تسمونه اللي يحمل الأغراض واحد قريب من الدش فيه الشامبو والليفة.... إلخ والثاني فوق غسالة الملابس للصابون والكلوركس واللي أحتاجه في غسل الملابس .
    3- بالنسبة للقهوة لأننا نشربها يوميا وكل يوم أخليها تطبخ نصف ساعة أو أكثر علشان الطعم بيكون أحسن كل مازادت مدة الطبخ فصرت أسوي حق يومين أو ثلاثة بس أهم شي لاتحطين الهيل إلا في حقة اليوم بس لأنه يخرب القهوة في اليوم الثاني وكمان لاتحطين حليب فيها لأنه كمان يخربها إذا باتت لكن استعملي مبيض القهوة أحسن أو حطي الحليب في حقت اليوم بس والباقي ثلجيه وطلعيه قبل الاستخدام بوقت كافي .
    4- علبة الزيت خصصي لها صحن ولو بلاستيك تحطيها فيه علشان ماتوسخ أرضية الدولاب ...................................... اكيد استفدتو من هلكلام مظبوط راح اكتب المزيد لما يروح همي لاني في عندي مشاكل اكتيره لي رجعه ان شاء الله في اشياء ثانيه ارجو انكم تدعولي انو الله يهدي زوجي
  2. شريهان بركات

شريهان بركات سيدة جديدة

1انا البصل افرم كميه ووزعها في اكياس وافرزنها للاستعمال اليومي بس الصباح اكسر الحجم الي احتاجه للطبخ والطماطم نفس الطريقه
    افرمه ووزعه في اكياس 2-الباميه اغسلهازين وانشفها واوزعها في اكياس في الفريزروتبقى شهر ماتخرب ,,,,,,,,,,,استخدم الخل الابيض بدل الكلوركس للبياض والتخلص من البقع ويمكن وضعه في الغسالة بمقدار كوب مع الملابس البيضاء كل اسبوع تقريبا او عند الحاجه ,,,,,,,,,,,, احمر الصنوبر واضعه في برطمان لاستخدمه مع السلطة او حمسة ترش على الاطباق الشرقيه ,,,,,,,,,,,,,3 اطحن الفستق واحفظة لاستخدامه للحلويات .. ايضا مطحون السكر.

4 اجهز واحفظ كميه من الكورن فليكس مطحون او مدقوق خشن واامزج معه التوابل اللي احبها فتكون تغليفه حلوه للدجاج والسمك.لتعطير غسالة الصحون اثناء تشغيلها اغرسي قشرة ليمونه معصوره في احد شباكها بين الصحون واستمتعي باالانتعاش .
  3. شريهان بركات

شريهان بركات سيدة جديدة

لسهولة كي الملابس ::

من زمان كانت تجي وحده باكستانيه الله يرحمها عند امي الله يحفظها تجي تكوي وكانت تحط صابونه جمب المكوى وكنا نستغرب وش السالفة ؟ تقول انها تسهل الكوي يعني تمرر المكوى على الصابونه بعدين تكوي الملابس بسهوله ، وبالفعل جربتها ودعيت لها الله يغفر لها ..
    افرزن البصل : اقطع البصل واقليه بزيت الزيتون قلي خفيف وارش عليه الملح وابرده ثم اعبيه باكياس على قد الطبخه كل يوم .
    فائده تقل ريحة البصل وما تبقى ريحة البصل في اليد .

افرم البقدونس والك**ره وحبة فلفل حار ، وشوية شبت وعصرة ليمونه ، افرش قوالب الثلج بالتغليف الشفاف واعبيه، اتركه بالفريزر ثم اجمعه بكيس بالفريزر او علبه على حسب المكان .
    فائدته يوفر الوقت ويحافظ على الخضروات لوقت اطول وتوفير اكثر. واستخدمها كمطيبة طعام او تتبيله ليعض السلطات.
    او اضع كمن مكعب من الخلطه مع شوية زيت زيتون واضيف لها فلفل اسود على النار بيكون طبق جانبي بجانب الزر.

بالنسبه للفرن:
    عندما استخدم الفرن استخدم رف واحد او بالكثير رفين. طبعا فرني فيه ثلاث ارفف، في عمل الصواني اذا ما شلتي الرفوف الاخرى يصبح التنظيف اكثر، وبصراحه تنظيف الرفوف ياخذ وقت ويحتاج دقه.
    المهم: نظفت الفرن والرفوف كل على حده وخليت رف واحد فقط للأستعمال والرفين الثانين نظفتهم وغلفتهم وحفظتهم في درج بالمطبخ.

في وقت الامتحانات، اذا سويت معجنات ، فرشت الرف بالقصدير ورصيت عليهم الفطاير ، وخبزتهم وبالتالي ما احتاج اغسل صينيه
    واصبح فرش الرف عاده دائمه ، اصف كرات اللحم ، قطع اللحم ، الفطائر الباف باستري ، اي شي لا يوجد به سوائل.

افرش ارضية الفرن بالقصدير اذا نزلت بقع واحترقت ، ما ياخذ معي وقت في التنظيف.

يلا ضوركم اكتبو خبراتكم يلا يا امورات
  4. أم نوافي

أم نوافي مـشـرفـة

ماشاء الله موضوع رائع يسلموووووووووووو عالتجارب اختي الغاليه وننتظر ابدعك000
  5. شريهان بركات

شريهان بركات سيدة جديدة

وين ردودكم وحده فقط راده مشكوره ام نوافي تسلمي يا رب
  6. om-yousef

om-yousef سيدة جديدة

يعطيج العافيه عالموضوع بصراحه جهد تشكرين عليه
  7. btbt

btbt سيدة جديدة

الله يهديلش زوجش ويسخره لش
  8. waha

waha تـــمــــلأك بــــالأســـئــــلـــة

يعطيج العافيه قلبي ​