1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. $$مناوي$$

    $$مناوي$$ سيدة جديدة



    كانوا على الرحلة نفسها... والنتائج بعد يومين
    سحب عينات من 90 مخالطاً للمصاب بانفلونزا الخنازير

    جريدة الوسط - علياء علي - 26 مايو 2009

    يدرسون ويعملون في إحدى الجامعات الخاصة في البحرين، وكانوا على متن طائرة تقلهم إلى حفل تخرج في الولايات المتحدة الأميركية، بعضهم كان سيحضر حفل تخرجه والبعض الآخر سيحضر حفل تخرج زميل له ولم يكن ثمة ما يدعو إلى القلق فكل شيء سار على ما يرام حتى عودة هؤلاء إلى أرض الوطن.

    فقد صرحت وزارة الصحة مساء أمس الأول بإصابة أول بحريني بأنفلونزا الخنازير وهو أحد هؤلاء الطلاب وهو حاليّاً بحسب وزارة الصحة يتماثل للشفاء بعد أن طبقت وزارة الصحة الخطة العلاجية المقررة لهذه الحالات، أما الباقون الذين يطلق عليهم الأطباء «مخالطو المريض» فقد تم استدعاؤهم من قبل وزارة الصحة لسحب عينات منهم للاطمئنان إلى سلامتهم بالإضافة إلى إعطائهم دواء «تاميفلو» كإجراء وقائي لحمايتهم.

    وقالت وكيل الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة في تصريح خاص «بالوسط» إنه «تم سحب عينات من 90 فردًا ممن كانوا مع المصاب البحريني على متن الرحلة واختلطوا به وإعطاؤهم تاميفلو كإجراء وقائي مرة واحدة في اليوم».وأضافت «أود التركيز على أنهم مخالطون وليسوا «مشتبهاً فيهم» والمخالطون لا تنطبق عليهم إجراءات العزل بل يمارسون أعمالهم ويذهبون إلى أماكن دراستهم، كما أنه لا واحد منهم لديه أعراض الأنفلونزا وكل ما هناك أننا نتبع الإجراءات الاحترازية الوقائية ونود أن نطمئنهم ونطمئن ذويهم».

    وبسؤالها عن موعد ظهور نتائج المخالطين التسعين؛ أجابت الجلاهمة: «نتوقع أن تظهر نتائجهم بعد يومين». في السياق نفسه، ذكر مدير إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة الصحة عادل عبدالله أن «كل من ذهب إلى حفل التخرج في هذه الجامعة تم تطبيق الإجراءات الاحترازية معه من ناحية إعطائه دواء تاميفلو كإجراء وقائي ومن ناحية سحب عينات منه وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة للكشف عن إصابته بأنفلونزا الخنازير من عدمها وخاصة أن لدى الوزارة كما تعلمون الجهاز المختبري الخاص بالكشف عن المرض والمحاليل اللازمة لذلك بالإضافة إلى وجود اختصاصيين اثنين من كوادرنا تم تدريبهم على استعمال الجهاز». وعما إذا كانت الوزارة ستحذر من السفر إلى الدول التي سجلت إصابات واسعة بانفلونزا الخنازير، أجاب عبدالله «لا يوجد أي منع للسفر إلى الدول الموبوءة وحتى منظمة الصحة العالمية لم تدعُ الدول إلى منع السفر، ولن تقوم وزارة الصحة بالتحذير من السفر إلى الدول الموبوءة لأننا نتبع إرشادات المنظمة كما أن المنع سيُدخلنا في متاهات سياسية، وقد وصلت منظمة الصحة العالمية إلى درجة التأهب الخامسة التي من المحتمل أن تقللها خلال الفترة المقبلة».

    عدم حظر السفر إلى الدول الموبوءة... في مؤتمر صحافي أمس:

    «الصحة» تؤكد شفاء المريض وعزله حتى السبت المقبل

    الجفير- ريم خليفة

    قال وكيل وزارة الصحة عبدالعزيز حمزة إن المصاب البحريني الذي أُعلن عن إصابته بانفلونزا الخنازير (h1n1) مساء أمس (الإثنين) يتماثل حالياً للشفاء كونه قد أصيب بالنوع الخفيف من المرض وسيتم إبقاؤه حتى يوم السبت المقبل في جناح العزل للتأكد من محيطه وإجراء الفحوصات اللازمة للمسافرين الذين كانو بقربه على متن الرحلة المقبلة من مدينة نيويورك وذلك عبر إعطائهم مضادات حيوية كخطوة وقائية. في الوقت نفسه أكدت الوكيل المساعد للرعاية الأولية مريم الجلاهمة أنه لا يوجد حظر حالياً على السفر وذلك بحسب الاجتماع الأخير مع منظمة الصحة العالمية لكنه يحبذ عدم السفر إلى الدول الموبوءة إن لم يكن هناك ضرورة لزيارة هذه الدول.

    وأضافت الجلاهمة في مؤتمر صحافي مشترك عقد أمس في مقر وزارة الصحة بالجفير أن هناك خطة مع اللجنة الوطنية للكوارث في مواجهة وكيفية التعامل مع هذه الحالات وخصوصاً أنه لاداعي للتخوف إذ إنه منذ بداية هذا المرض وانتشاره في العالم, البحرين كانت السباقة في وضع خطتها إذ بدأت بوضع الكاميرات وتوزيع النشرات التوعوية من خلال دليل إرشادي وطرق للوقاية، إذ وُزعت على كل المستشفيات الخاصة والمراكز الصحية في أرجاء البلاد إضافة الى الخط الساخن.

    في حين أكد وكيل وزارة الصحة أن الوزارة تبحث عن تعاون قائم مع مختلف الجهات وأشار إلى أهمية التعامل مع الموضوع بهدوء والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في كيفية معالجة مثل هذه الحالات. موضحاً أن عقد هذا المؤتمر جاء من أجل توعية الجمهور والإبلاغ عن الحالة رسمياً التي أشارت إليها النتائج الأخيرة إلى (سالب) من خلال إعادة الاختبارات عبر الأجهزة الجديدة تفعيلاً للبرتوكول الدولي المعمول به في منظمة الصحة العالمية.

    وأوضح أن الحالة التي لم ترصدها أجهزة الحرارة في المطار بسبب أن المرض كان في فترة حضانة غير أنه أبدى استجابة للدواء.

    من جهتها أكدت الوكيل المساعد للرعاية الصحية مريم الجلاهمة أن منظمة الصحة العالمية متعاونة معنا وبحسب توجهات المنظمة العالمية فلا تبعث العينة إلا إذا كانت الحالة (موجب) أي مصاحب بالفيروس (h1n1).

    إلى ذلك قالت رئيسة اللجنة العليا لمكافحة العدوى استشارية الأمراض المعدية جميلة السلمان إن حالة المصاب مستقرة وهو في جناح العزل ويستجيب بصورة سريعة للعلاج ومن الأفضل أن لا يأتي أحد لزيارته خلال هذا الأسبوع لتفادي أي عدوى وذلك من أجل مصلحة الجميع.

    من جانبها قالت مديرة إدارة الصحة العامة بالوكالة خيرية موسى تمت إعادة التحليل أكثر من مرة لزيادة التأكيد من خلال جهاز دقيق جداً تم استلامه من منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أن هذا المرض ليس بالضرورة يؤدي إلى الوفاة فهناك حالات تستجيب للعلاج تماماً كما حدث مع المصاب في البحرين.

  2. ‏أٍمـٍـٍيٌرٍة آٍلٍوٍـوٍرٍכ ツ ™

    ‏أٍمـٍـٍيٌرٍة آٍلٍوٍـوٍرٍכ ツ ™ مـراقـبـة عـــامــة سـابـقـة

    الله يعافيهم ولا يبتلينا

    مشكوره خيتو
  3. $$مناوي$$

    $$مناوي$$ سيدة جديدة

    اللهم آمين

    العفو حبوبه

    أسعدني مرورج العطر

  4. ms strawberry

    ms strawberry تـــاجـــرة

    الله يشفيهم يارب
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة