1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. Farah

Farah سيدة جديدة

هذه اول مشاركة لي ... و موضوعي هو :-

ليش لما الواحد يبي يتزوج وحده أو وحده تبي تتزوج واحد أهله ما يرضون و يقولون مو من مواخيذنا ؟؟؟

يا جماعة ليش التفرقة ؟؟؟ احنا كلنا كويتيين و نحمل نفس الجنسية ... و نتكلم نفس اللهجة و نتنفس نفس الهوا ...

ليش الأهل دايما رجعيين بهذي الشغلة ؟؟؟ يعني شنو راح يصير اذا تزوجنا من عايلة مو من مواخيذنا ؟؟؟ راح نكفر ؟؟؟ او ان اهما من عالم و احنا من عالم ثاني ؟؟؟

يا عالم كلنا بشر و كلنا عبيد الله ...

أرجوكم فهموني ليش صاير معانا جذي في الكويت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الموضوع الاصلي : الحسب و النسب | من القسم : قـسـم القضايا الإجتماعية والنفسية | الكاتب : Farah
  2. Farah

Farah سيدة جديدة

arjokom rdaw 3la mw'9oo3y .. Sa3dony plz ... Aby afham laish !
  3. دانة كويتية

دانة كويتية سيدة جديدة

انت تقولين هذا الحاصل فى الكويت لاننا ما نقدر نخترق العادات والتقاليد الموجوده فى عالم الرجال وهم وحدهم يتحكمون فى هذه الاشياء والزمن غير بعد طبوع الناس وما نقدر نتجاهل هذه الشكليات ولا ما حنا بعرب ..ومشكوررة
  4. V.I.P Q8

V.I.P Q8 مشرفة الركن الثقافي والأدبي

بصراحة الموضوع شدني
    أنا أأيد انزعاج البنات الكويتيات من هذي الشغلة
    لأنها تخلي البنت نفسها تشك بأن ناقصها شيء
    للأسف ما نقدر نسوي شيء لان الموضوع مو بايدنا أحنا
  5. Farah

Farah سيدة جديدة

shokran 3la el rad ... bs 3ndy so2al ... y3ny elwa7d ytzawaj mn bara yakh`dla wa7da ma ydry shno swat-ha w bs l2an ahla qalola ekh`dha ha`dy mn mwakhe`dna...aw yakhe`d wa7da mn derta w 3arf a9elha w fa9elha w swalfha klha ????? yalla rdaw 3lay
  6. وانا اقول لو عرفنا ديننا صح جان محد اشتكى من هالشي-

وعالعموم يا قلبي كل من ياخذ نصيبه

7. فرنسا

فرنسا سيدة جديدة

حبيبتي طولي بالج .............في عادات وتقاليد بالمجتمع صعب انج تكسرينها او تتجاوزينها مع انها بالاصل تافهة ومامنها فايدة لكن المجتمع يفرضها علينا واللي يتجاوزها يطلع غلطان
    وراح تلاقين نفسج اطبقينها باجر على عيالج لان العادات والتقاليد دوامة ندور فيها ونتعب لكن مانقدر نطلع منها
  8. Farah

Farah سيدة جديدة

ma atwaqa3 eny ra7 a6abqha 3la 3yaly (ha'da e'da ana tzawagt) l2an ma 3ndy hl 3n9reya w kel wa7d lazm yrta7 b7yata w ytzawaj ely y7ba 3lshan ma y3eesh bhal denya mo3a'dab l2an hl denya ma tswa .

oooofffffffff 3eny dam3at ... Plz ed3oly eny akhe'd ely a7eba l2any wayd t3bana .
    آخر تعديل: ‏30 أغسطس 2008
  9. حلومة

حلومة سيدة جديدة

الله يعينج يا فرح .. شكلج تحبين واحد مو من مواخيذكم ... هههههه سامحيني ولا تزعلين مني
    بس حبيت اقولج انا خواتي ثنتين تزوجوا رياييل مو من مواخيذنا ..
    أول سنة سنتين حياتهم اوكي ..بس مع الأيام والعشرة تبين الإختلافات
    يعني الناس ما تسوي هالشي عادة بدون سبب؟؟ ولا اشرايكم بنات؟
  10. Farah

Farah سيدة جديدة

elmshkla ena 6yab3hom nafsna...w nas mt7a`9reeen...bs 3aylat-hom ghair ... b3 en fe wayd mn rab3hom makh`deen mena
  11. charmed

charmed سيدة جديدة

انا اول كنت نفسج..اقول ليش وليش
    بس بعدين بتحسين فيها ينو واي؟
    الكلام سهل عن النسب ومدى اهميته
    لكن الواقع صعب تطبيقه
    كل وحده ودها ان يكون زوجها معروف اهله ونسبه
    ومعروف وضعه في المجتمع لان ذالك له علاقه بالابناء مستقبلا
    بتوضيح اكثر يعني الابناء يتاثرون بما يسمعونه حولهم عنهم

صحيح الحب والتفاهم يكفي ولا كن الواقع صعب
  12. Farah

Farah سيدة جديدة

laaa....ohwa shakh9 mo m3roof....bs mn 3ayla m3rofa nafsna w nafs bagy el 3aylat
  13. ToTo.q8

ToTo.q8 سيدة جديدة

اايـــــــــــــــد الاخت
  14. زلابية

زلابية سيدة جديدة

موضوع حساس فرح
    صاجه انه يعور القلب لو بناخذه من موضوع الدين بتلاقين كل اليسر والسهاله بس احنا مهما تطورنا وتعلمنا بنبقى متخلفين بموضوع الزواج
    الحين احنا بزمن الله يعلم شلون صاير يعني انا اللي اشوفه الاهل اذا شافو الولد ماسك وظيفته وسمعته زينه مو من اصحاب السوابق واهله طيبين خلاص يزوجونه ليش يطولون السالفه احنا بزمن الانحراف فيه اسرع من الماي لما نبطل الحنفيه سواء كان للبنت او الولد
    حتى الزواج بين العايلات او بين مذهبين مختلفين او قبيلتين عندي احسن لانهم اهل الديره يعني الولد يروح ياخذ له اجنبيه ولا اسيويه اللي باط جبدي لما تشوفينهم بالسوق ولا اي مكان يتمشون تنقهرين لالها مله ولا دين هذي السنعه هذي الزينه هذي اهيا ام العيال يعني لو بنت ديرتك ومن عايله ثانيه مو ابرك له عالاقل من ديرته دينه لهجته عاداته وتقاليده
    تذكرت على هالموضوع قصه قديمه تاريخيه بس ماذكر منو اصحاب هالقصه انه عيال قاعدين يسولفون مع امهم وابوهم الابو كان حاكم والام جاريه العيال قالو لابوهم انت اسأت لنا لانك تزوجت جاريه اللي اهيا امهم والعيال اشكرو امهم عشان تزوجت من حاكم
    ودمتم سالمين:)

15. Farah

Farah سيدة جديدة

شوفوا .. انا قلت اني لازم احط أمل ولو بسيط .. و دايماً اقول توكلت عليك يا رب العالمي .. ان الله على كل شيء قدير .. و ان شاء الله الله راح يغير من هالطبايع الي صايرة تكسر قلب البنت و الولد .
  16. ام مشمش

ام مشمش سيدة جديدة

لاتعليق على موضوعج والكل ياخذ نصيبه صدقيييييييييييييييييني
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة