1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. nawal alkhaldi

    nawal alkhaldi سيدة جديدة

    يجد بعض الناس مشكلة كبيرة في معرفة ما هي الدهون المفيدة لصحتهم او الضارة التي تزيد من خطرة الاصابة بالسمنة و لهذا نقدم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل انواع الدهون الغذائية واهميتها لصحة الانسان.


    فوائد الدهون الغذائية :
    – الدهون عنصر أساسي وضروري للنمو والتطور .
    – الدهون هامة لنمو الدماغ وصحة الجهاز العصبي .
    – مصدر رئيسي للحصول على الطاقة اللازمة للحركة .
    – تساعد الدهون على امتصاص فيتامينات إيه ، دي ، إي ، كي ، وهي الفيتامينات الذائبة في الدهون ولا يمكن امتصاصها إلا فيه .
    – الدهون وحدة أساسية لبناء الهرمونات ، وهي الكيمائيات ال تي تنقل الإشارات من خلية لأخرى في الجسم .
    – تعمل الدهون على عزل نسج الجهاز العصبي في الجسم ، والتي تعمل على ارسال الإشارات الحسية مثل الشم والتذوق من الخلايا إلى الدماغ وبسرعة .
    – تساعد في الشعور بالشبع .
    – تعمل الدهون على تجلط الدم .
    – الحفاظ على صحة الشعر والجلد .

    مفاتيح الغذاء السحرية لحرق الدهون :’
    قد تتسائل حول الاطعمة التي تساهم اكثر من غيرها في حرق و تكسير الدهون في الجسم و لهذا نقدم لك عزيزي القارئ اهم الاطعمة و اقوها في تكسير الدهون :
    1- الاطعمة ذات النكهه الحارة : لا نقصد هنا التوابل بصورة عامة و انما التوابل الحارة مثل الفلفل و الزنجبيل فهي ذات قدرة عالية على اذابة الكلسترول و تفكيك الدهون في الجسم .
    2- البصل و الثوم : يتمتع البصل و الثوم بقدرة كبيرة على التعامل مع الكلسترول حيث يعدان اساس عمليات تذويب الدهون فبامكانك اضافة القليل منهما الى الوجبات التي تتناولها من ما يزود الطبق بالطعم الرائع لهما و يساهم في محاربة الدهون .
    3 – فيتامين “ج C”- “” : تحفز الاطعمة الغنية بفيتامين ج على افراز انزيم يدعي الكارنيتين و هو من اقوى الانزيمات و اكثرها فعالية في اذابة الدهون و تحويلها الى طاقة يستفيد منها الجسم .
    4- الاوميغا – 3 : تساعد الاوميغا -3- على حرق الدهون في الجسم و التخلص منها حيث تتواجد في الاغذية البحرية خاصة السلمون و التونه كما انها تتواجد في المكسرات مثل جوز “عين الجمل ” و اللوز و البندق و الفواكه مثل الافوكادو.
    5- الحبوب الكاملة : ان تناول الاغذية التي تحتوي على الحبوب الكاملة مثل الارز البني و ارز البسمتي و الخبز الاسمر و الشوفان يسهم في تقليل كمية الدهون في الجسم كما انها سهلة الهضم و تساهم في حل مشاكل الامساك .
    6- الشاي الاخضر : تكمن اهمية الشاي الاخضر في تحكمة بالتوتر في الجسم و مساعدته على الاسترخاء من ما يقلل نسبة الكلسترول في الدم كما انه يحتوي على مادة EGCG المضادة للاكسدة و التي تعمل على حرق الدهون طيلة اليوم .
    7- اللبن الرائب : للبن فوائد كبيرة فهو يزود الجسم بكميات كبيرة من الكالسيوم التي يحتاجها الجسم كما ان تناول النوع قليل او منزوع الدسم منه يساهم في الحفاظ على قوة الجسم و تجنب مشاكل الدهون .
    يمكن تحويل اللبن الى وجبة رائعة لا تقاوم باضافة الحبوب الكاملة له او خلطه بالفواكه و الشوفان .
    8- تناول الخضار قليلة السعرات الحرارية : لجميع الخضراوات القدرة على محاربة الدهون الا ان البروكلي و التوت و الكرفس هي الاعلى قدرة على محاربة الدهون و الاقل احتواء على سعرات حرارية .

    [​IMG]
    مع تحيات مركز الحياة الصحي - هيلثي لايف الكويت
    متخصصون في انظمة و تخفيف الوزن

مشاركة هذه الصفحة