1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ريـانة العود

    ريـانة العود سيدة جديدة

    العدس.. الوجبة المفضلة في الشتاء
    (***-TEAM)



    2011/02/02 12:39 م


    شكرا لتصويت التقيم
    التقيم الحالي 2/5



    (Alwatan)







    كتبت منال العبد الرحمن:

    العدس نبات صحي وهو من الأطعمة التي تعطي طاقه للإنسان، حيث يحتوي على قيمة كبيرة من البروتين النباتي ، كما أن به سعرات حرارية عالية، لذلك فهو يساعد على نمو الإنسان وتقوية الجسم والأسنان، كما أنَّ العدس مع قشوره مفيد جدا لمن عندهم ضعف بالأعصاب حيث إنه مقوٍ للجهاز العصبي.

    وعن عبد الرحمن بن زيد بن أسلم عن أبي عبد الله -عليه السلام - قال : شكى رجل إلى النبي - صلى الله عليه وآله وسلم _ قسوة القلب فقال له : "عليك بالعدس إنه يرق القلب، ويسرع الدمعة، وقد بارك عليه سبعون نبياً".

    وقد أكد استشاري طب الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة الدكتور "مجدي بدران" أن العدس غذاء جيد وسهل الهضم وسريع الامتصاص وغني بالبروتينات التي تفيد في بناء أنسجة الجسم، كما أنه يحتوي على النشويات التي توفر الطاقة اللازمة، هذا بالإضافة لاحتوائه على أحد الهرمونات المهمة التي تنظم عملية النوم والمزاج والانشراح وتزيد الشهية وتؤخر من عمليات الشيخوخة.

    كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن العدس يلعب دوراً هاماً في تقوية الجهاز العصبي، كما أنه يساعد في تقوية العظام والأسنان ويساعد في تقوية الدّم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم.

    ويذكر أن العدس يسكن الحرارة ويزيل بقايا الحمى، وماؤه يسكن السعال وأوجاع الصدر، وبلع ثلاثين حبة منه يقوي المعدة والهضم، كما أنَّ غسل البدن به ينقي البشرة ويصفي اللون.

    وقد ذكر العدس في القرآن الكريم في قوله سبحانه وتعالى في سورة البقرة :( وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثآئها وفومها وعدسها وبصلها قال أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير) آية 61.
  2. أحلى عيون

    أحلى عيون مـشـرفـة قسم الـطلـبات التجـاريـة ومنتدى مائدتك

    يعطيج الف عافيه يالغلالالا وشكراا على الموضوع الممتاز
  3. ام جروح

    ام جروح مشرفة قسم الحياة الزوجية

    يعطيج ألف عافيه ماقصرتي
  4. الاميره بشاير

    الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

    الله يعطيج العافيه يا قلبي :)
  5. ((( حسناء )))

    ((( حسناء ))) مشرفة القسم التجاري ومنتدى مائدتك

    مشكوره حبوبة

مشاركة هذه الصفحة