1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. rowidaphil

    rowidaphil سيدة جديدة

    الغرض من الأحلام


    كان الغرض من الأحلام موضوع تكهنات لآلاف السنين. اعتقد الفيلسوف اليوناني أرسطو أن الأحلام حدثت بسبب الحركات المتبقية للأعضاء الحسية ، بينما وضع الطبيب النفسي سيغموند فرويد نظرية أن الأحلام هي مظهر من مظاهر الرغبات المكبوتة.

    تم دحض العديد من هذه النظريات المبكرة للأحلام من خلال اكتشاف نوم الريم في الخمسينيات من القرن الماضي. من المعروف الآن أن الأحلام تحدث بشكل أساسي خلال مرحلة النوم الريمي ، عندما يكون نشاط الدماغ مشابهًا إلى حد كبير لحالة اليقظة.

    ظهرت العديد من نظريات الأحلام على مدى العقود الأربعة الماضية ، بعضها منذ بضع سنوات مضت. على عكس النظريات المبكرة للأحلام ، فإن النظريات الجديدة مدعومة بأبحاث جوهرية ، وتصوير الدماغ ، والتطورات المهمة الأخرى في علم النوم.

    ملاحظة: يُقصد بالمحتوى الموجود على Sleepopolis أن يكون إعلاميًا بطبيعته ، ولكن لا ينبغي اعتباره نصيحة طبية ، ولا ينبغي أن يحل محل المشورة الطبية والإشراف من أخصائي مدرب. إذا شعرت أنك قد تعاني من أي اضطراب في النوم أو حالة طبية ، يرجى مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور.

    نظرية الهدف من الحلم
    أطلق على نظرية تجميع التنشيط في الأصل نظرية AIM في الحلم ، وقد تم تطويرها بواسطة J.Alan Hobson ، الذي قدم لأول مرة نظريته عن الحلم في عام 1978. يعتقد هو وزميله روبرت مكارلي أن الأحلام لها تفسير عصبي بيولوجي ينشأ من وظائف الإنجاب الأساسية والبقاء على قيد الحياة . لا تتوقف هذه الوظائف أثناء النوم ، ولكنها عمليات أساسية تستمر دون انقطاع أثناء حالات النوم والاستيقاظ. (1)

    رسم مقال النوم من الألف إلى الياء ، الدماغ الأمامي

    وفقًا للدكتور هوبسون ، تحدث الأحلام عندما تحاول القشرة الدماغية فهم النشاط الناشئ من مناطق أكثر بدائية في الدماغ أثناء النوم ، مثل جذع الدماغ. لأن إطلاق النواقل العصبية وغيرها من الأنشطة يستمر أثناء النوم ، كذلك يستمر تحفيز الدماغ. على الرغم من تعطيل أجزاء كبيرة من الدماغ أثناء حالة النوم ، إلا أن الوظائف الأساسية مثل معالجة الإشارات لا تتوقف عن العمل. قد تكون الأحلام هي النتيجة الثانوية لهذا النشاط الدماغي الحاسم. (2)

    كانت نظرية AIM رفضًا مباشرًا لنظرية سيغموند فرويد القائلة بأن الأحلام تمثل الرغبات المكبوتة ، ولها أساس نفسي قوي. (3) يجادل الدكتور هوبسون بأن الأحلام ليست نفسية بطبيعتها ، ولكنها محاولة من قبل الدماغ الأمامي لخلق سرد من العمليات الحيوية العصبية الأساسية.

    هل تبحث عن :

    1- مفارش سرير لون اسود
    2- مفرش حواجز اطفال
    3- قماش ميكروفيبر مفارش
    4- مفارش الفنادق انستقرام
    5- مفرش برتقالي
    6- لباد



    إذا كنت تريدها اضغط فقط على الكلمة من الخيارات ال5 في الأعلى أو على كلمة مفارش في الأسفل

    المرجع - متجر مفارش ميلين

    تطبيق مفارش ميلين على قوقل بلاي :
    http://bit.ly/3ouGBr6

    تطبيق مفارش ميلين على أب ستور :
    https://apple.co/3bplpPI
    الموضوع الاصلي : الغرض من الأحلام | من القسم : قسم الــطــلــبــات التجارية | الكاتب : rowidaphil

مشاركة هذه الصفحة