1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. بعد الولادة مباشرة، عادة ما يكون لون lochia (حيض الرحم ما بعد الولادة) أحمر قانياً وشديد الغزارة وقد يحتوي على تجلطات دموية . على مدى الساعات الست إلى الإثنتي عشرة الأولى، تقل حدة ال

    تدفق مع إفساح المجال للشعور بالراحة. لكن عند نهوضك وبداية تحركك، قد تلاحظين تدفقاً زائداً في الدم، والسبب أنه يتجمع داخل الجسم ويتسرب حين تغيرين وضعيتك.

    في المستشفى، ستزودك الممرضات بأغطية صغيرة تستعمل مرة واحدة وترمى في حال وصلها أي تسرّب. وإذا كنت في المنزل، ستحتاجين إلى شراء أغطية خاصة بالفراش (المرتبة) لحماية سريرك.

    إن كانت هذه ولادتك الأولى وكنت معتادة على استعمال التامبون خلال دورتك الشهرية قبل الحمل، ستفاجئك قليلاً كمية الدم التي تنزل في هذه الفترة.

    من الصعب تحديد عدد الفوط الصحية التي ستحتاجينها. لكن في البداية، قد يتطلب الأمر تغيير الفوطة كل ساعة أو ساعتين ثم كل ثلاث إلى أربع ساعات بعد مرور يومين على الوضع. من الضروري شراء أنواع الفوط الصحية المخصصة للولادة، لأنها تمتاز بالطول والنعومة والقدرة العالية على الامتصاص مقارنة بالفوط الصحية العادية. اشتري ما لا يقلّ عن علبتين أو ثلاث بعدد 12 فوطة في العلبة الواحدة. في الوقت الحالي، تقوم كثير من النساء في الأيام القليلة الأولى التي يزيد فيها احتمال التسرّب، باقتناء الملابس الداخلية التي تستعمل مرة واحدة. إذا لم ترغبي بشرائها أو أنها لم تعجبك، فالملابس الداخلية القطنية ذات الخصر العالي ستؤدي المهمة على أكمل وجه. أما الملابس الداخلية الصغيرة، فلن تحفظ الفوطة الصحية في مكانها فتسبب الإحراج أحياناً وكذلك الألم إذا كان لديك كدمات أو قطب (غرز).

    كيف تنظمين حياتك في فترة مابعد الولادة؟!
    نصائح تهمك أثناء الولادة وطرق تخفيف الألم ..
    لمتابعة جديد الحمل والأمومة على بريدك اشتركي هنا


    للمزييييييييييييييد انقري هنااااااااااا

    [​IMG]

  2. omreem

    omreem سيدة جديدة

    يسلموو على الموضوع
  3. عالي مستواها

    عالي مستواها سيدة جديدة

  4. anita

    anita سيدة جديدة

مشاركة هذه الصفحة