1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. نوـآآري

نوـآآري سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركـآتهـ ..~

بنات انـآ عندي موضوع واتمنى انكم تسـآعدوني فيه :)

اممم انـآ عمري 14 .. للأسف اني مـآ اصلي :(

اصلي بس في رمضان وعقب خـلـآص

والله انـآ موول مب رـآضيهـ عن هـآلشي .. لكن مــآعرف شو اسوي

انـآ مـآبغي امووت وانـآ جي ..~

ابااكم تنصحووني وتعطووني حلووول بلييييييييز

ابا ابتعد عن الاغاااني وعن كل شي مب زيييين

بلييز سـآعدووني

بتقوولون وين امج واهلج ليش مابقولون لج .. بقوللكم ان محد منهم بنصحني ويرشدني

بلييز ساعدووني

وفميزـآن حسنـآتكم ^^
  2. هدوء المطر

هدوء المطر سيدة جديدة

حبيبتي انتي فديتج في موضوع الحين احطلج الرباط ماله واقريه ودايما توضي وابعددي عنج الشيطان وتعوذي من الشيطان وصلي والحين بحطلج رابط ودخليه وان شاءلله تستفيدين منه
  3. أم عبدالله

أم عبدالله *( سبحان الله وبحمده )*

هلا أختي . . .

الصلاة يبيلها جهاد يعني قومي توضي وصلي وبيقولج شيطانج انتي لسه صغيرة لاحقة ع الصلاة !

قوليله الموت ياخذ كبير وصغير

والدليل احساسج القوي بأهمية الصلاة وانج مقصرة وهالشي اول خطوة للصح

ما تبين نصيحة احد ولا ارشاد احد يكفي احساسج بالتقصير بالصلاة

قومي الحين توضي وصلي وعاهدي ربج انج تصلين كل فرض بوقته

وكرري في سجودج قول الله تعالى :

( رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ )
  4. هدوء المطر

هدوء المطر سيدة جديدة

5. تولي

تولي سيدة جديدة

ماقصرو الخوات
  6. روميا

روميا سيدة جديدة

وانا بعد مع راى الاخوات ونصائحهم ودائما وابد خليكى على يقين ان الموت باى لحظة بيجى وما راح ينفعك غير صلاتك واهى الفاصل الصلاة عماد الدين من اقامها اقام الدينا اللهم اجعلنا دائما وابدا مقيم الصلاة ومن ذريتى ربا وتقبل الدعاء اللهم امين يارب العالمين
  7. ام جروح

ام جروح مشرفة قسم الحياة الزوجية

الله يهدينا وياج ويصرف قلوبنا الى طاعته ويرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه قولوا آمين
  8. دراريع عليا

دراريع عليا سيدة جديدة

شوفي كل انسان يخطا بحياتة ومو عيب يعترف بغلطة

وهذا مو عيب هذا من الكبائر اللي اول ماتحاسبين علية في يوم الدين

عمرج شفتي بيت ينبني من غير عمدان اكيد مافي لانة اساس البيت هذي الصلاة اهيا عمود الدين من تركها كفر يعني لاتقولين سويت وحطيت ونتي تاركة صلاتج وانا مااحاسبج ربج بيحاسبج من بلغتي وتخيلي اللي يطوووووف الصلاة لة عقاب شديد فما بالج تارك الصلاة

ابليس دائما يصور للانسان انا شوي اتوضئ شوي اقوم اصلي يبا طاف باجر اجمع وصدقيني بعينج حلوة انتي الحين قومي وقاومي مرة وثنتين وثلاث وعشر وسوي ان هالشي اجباري مو اختياري وصدقيني ماراح تطوفين ولا صلاة ولا فرض وصدقيني بتنفتح لج الدنيا بتسهل امورج من اول ركعة بتحسين بشي مو طبيعي وعلى طول الزمي الاستغفار

ترى توج صغيرة اذا كبرتي ونتي ماتصلين صدقيني بتمين طول عمرج ماتصلين لاتقولين امي وابوي واخوي مانصحوني ونتي الحين عارفة بقيمة الصلاة ترى محد بينفعج لااهلج ولاطوايفهم بس عملج ودينج وصلاتج راح تشفعلج والباقي محد داري عنج ونتي بقبرج الله عطاج نعمة العقل وسخرها عن باقي الحيوانات عشان نفكر ونتدبر بهالكون نصيحة اخت نصيحة الواحد يحسب كم راح من عمرا مو كم بقا من عمرة وانتي ماتضمنين عمرج الله يفرجها عليج واخذي قرار وعهد انج ماتقطعينها ومايقطع عنج الصلاة الا الموت لايصير ابليس اللي اغضب رب العرش اقوى منج اهزمية بوضؤج اقهري جنني بصلاتج وبخشوعج اذا استمريتي على الصلاة بتشوفين الفرج وكافي انا ربج راضي عنج ولاتنسيبن رضى الله من رضا الوالدين
  9. ((.. كـبريــــاء ..))

((.. كـبريــــاء ..)) سيدة جديدة

بسم الله الرحمن الرحيم ........

حبيبتي اعتبريني اختج وبنصحج صدقيني دامج ماتصلين عمرج ماراح تحسين براحه ودايم بتكونين مهمومه ومتضايقه لان الصلاه تفرج عن الانسان حبيبتي اسمعي قرآن سوي سيرج بقوقل واقري عن الاخره خافي منها عشان تأمنين نفسج واستغفري ربج (( انه كان غفارا )) وخير الخلق عند الله التوابين الزمي الاستغفار واذكري ربج وادعي له يستجيب لج ...........

والله يهدينا دايم لطاعته واجتناب غضبه يارب العالمين .......

آخر تعديل: ‏2 فبراير 2011
  10. خيالة مطير

خيالة مطير سيدة جديدة

مااااااقصروووا البنات الله يجزاهم كل خير ..

طبقي كل اللي قالوة بإذن الله تلاقين نفسج دايم مرتاحه وسبحان الله الواحد اذا صلى يصير بوجهه نور ..والفرق بينا وبين الكفار الصلاة اذا تركهاا كفر ياحياتي اهم شي النيه تكون لله وحده وماتكون للظاهر وانتي بديتي بالخطوه الصحيحه تمي عليها واذا تحسين وشوش براسج الشيطان تعوذي من بليس ولاتستسلمين له وكثري استغفار وتصدقي بنية التوبه وعسى الله يهدينا و يثبتنا ياااااارب..
  11. نوـآآري

نوـآآري سيدة جديدة

مشكوووورين خوـآآآآتي على نصـآآيحكم

وفميزـآن حسنـآتكم

وان شـآء الله بطبق كل اللي قلتوه ^,^
  12. أم الحلوات 2

أم الحلوات 2 سيدة جديدة

الله يهديج إن شاء الله وقولي هالدعاء

ربي إجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا تقبل الدعاء

اللهم آمين
  13. ام عبودي الغالي

ام عبودي الغالي سيدة جديدة

اخواتي ما قصروا عسى الله يبعد عنك الشيطان وكيده ان كيده كان ضعيفا والله يهديك ويقدم لك الخير دائما

14. -¦|: M!MoO :|¦-

-¦|: M!MoO :|¦- مشرفة قصر الضيافة وملتقى العضوات وقسم ساعدوني

مآ قصروآ ـالبنــآإت يعطيهم الـعــآفيـه ..~

الله يهديج ويهدينآ يآرب : )
  15. رمـــاديـــه

رمـــاديـــه سيدة جديدة

يعجبني حس الذنب الي فيج
    وهاذا اذا دل يدل على انج بنت طيبه وحبوووبه والله يحبج الي ودج تصلين وتتوبين

حبيبتي

بالبداايه الشيطاان يحااول يخليج ماتصلين يحااول يثقل مشيتج ويحاول يثقل حركتج بس انتي تعذوي من ابليس وصلي
    والله اول يوم تصلين الصلاوات كلها وربي كل الايام تمشي معااج طبيعي وتحسين برااحه

انا قبل كنت ما اصلي عدل
    والله اذا طوفت الصلاه وطنشت جم يوم يصيرلي شي موزين احي اموري كلاه تتعقد وادري ان كل الي يجيني من ذنبي اني ماصليت

تخيلي اقوم واعرف ان ذنبي هو الي خرب علي
    اقوم اتوضى وصلي وربي مايجي اليل الا اموووري كلها تيسرت

انا حبيت انصج
    والبنات ماقصرو

بس انا اقولج عن تجربه

وعسى الله يثبتنا ويااج
    ويهدي كل وااااحد بالدنيا مايصلي

امانه لاتنسيني بالدعاء ان الله ينولني الي ببالي
    وعسى الله يوفقج ياقلبي فديييت قلبج انا
  16. متوهقه بعمرها

متوهقه بعمرها سيدة جديدة

17. نوـآآري

نوـآآري سيدة جديدة

فدييييييييتكم والله ماقصرتوو

ويزـآكم الله الف خيير ^,^
  18. أم نوافي

أم نوافي مـشـرفـة

اهم شي حطي قدام عيونج هالايه الكريمه(وماخلقت الجن والانس الا لتعبدون)

الله ماخلقنا عبث الا لعبادته 000

الواحد شنو يبي من هالدنيا غير الراحه والاستقرار والسعاده وهذا كله يجي من الصلاه

انتي قاومي شيطانج وقولي انا لازم اصلي وعجلي لاتنطرين انه يقيم صلي وادعي ربج كل ماصليتي وسجدتي انه يخليج تصلين على طول اللهم امين ويارب يهديج ويهدي كل مسلمه000
  19. الجـ حزن ـوري

الجـ حزن ـوري سيدة جديدة

الله يهديج ياااااارب
  20. مـلاك زوجـي

مـلاك زوجـي سيدة جديدة

يا تارك الصلاة انت المقصود بهذه الايات القرأنية !!

انت المقصود بقوله تعالى
    فخلف من بعْدهمْ خلْف أضاعُوا الصلاة واتبعُوا الشهوات فسوْف يلْقوْن غيا (59)
    إلا من تاب وآمن وعمل صالحا فأُوْلئك يدْخُلُون الْجنة ولا يُظْلمُون شيْئا (60)
    (مريم )

يوْم يُكْشفُ عن ساقٍ ويُدْعوْن إلى السُجُود فلا يسْتطيعُون (42)
    خاشعة أبْصارُهُمْ ترْهقُهُمْ ذلة وقدْ كانُوا يُدْعوْن إلى السُجُود وهُمْ سالمُون (43)
    (القلم )

ما سلككُمْ في سقر (42)
    قالُوا لمْ نكُ من الْمُصلين (43)
    (المدثر)

وإذا قيل لهُمُ ارْكعُوا لا يرْكعُون (48)
    ويْل يوْمئذٍ للْمُكذبين (49)
    (المرسلات)

فلا صدق ولا صلى (31)
    ولكن كذب وتولى (32)
    ثُم ذهب إلى أهْله يتمطى (33)
    أوْلى لك فأوْلى (34)
    ثُم أوْلى لك فأوْلى (35)
    أيحْسبُ الْإنسانُ أن يُتْرك سُدى (36)
    (القيامة)

ياتارك الصلاة , لماذا تركت الاسلام؟

فأنت لم تعد مسلما , بل اصبحت مرتدا كافرا بنصوص القرأن الكريم السابقة , والسنة الصحيحة , وقول الصحابة رضي الله عنهم وإليك بعضا منها .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بين العبد وبين الكفر والشرك ترك الصلاة" (مسلم)

وقال: "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر" ( احمد وابو داود )

وقال صلى الله عليه وسلم:"من لم يحافظ عليها لم تكن له نورا , ولا نجاة , ولا برهانا, وكان يوم القيامة مع قارون, وفرعون, وهامان, وأبي بن خلف" (احمد وابن حبان)

وقال التابعي عبدالله بن شقيق: " كان اصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لايرون شيئا من الاعمال تركه كفر غير الصلاة" (الترمذي)

وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : "لاحظ في الاسلام لمن ترك الصلاة"

الأحكام الشرعية للمصر على ترك الصلاة?

حكمه: كافر مرتد يستتاب من ولي الامرفإن تاب وإلا قتله مرتدا.

جنازته: لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يقبر في مقابر المسلمين ولا يحل تقديمه للمصلين ليصلوا عليه.

الدعاء له: لايجوز الدعاء له بالرحمة والمغفرة بعد موته, لكن يجوز الدعاء له بالهداية فقط إن كان حيا.

ميراثه و ولايته: تركته لبيت المال ولايجوز ان يرث احدا من المسلمين, ولا تجوز ولايته على مسلم من ابناء واخوان وغيرهم.

زواجه: لايحل تزويجه من مسلمة, وإذا عقد له فإن العقد باطل ولا تحل له الزوجة, وإن كان تركه للصلاة بعد العقد فإن نكاحه ينفسخ.

حاله في الدنيا: قال تعالى "ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة اعمى".

ذبيحته: إذا ذبح يحرم اكل ذبيحته, مع جواز اكل ذبيحة اليهودي والنصراني.

دخوله الحرم: لايجوز ان يمكن من دخول مكة ولا حدود حرمها.

حكم صحبته: لاتجوز والواجب هجره والبعد عنه خاصه إذا كان في هذا توبته.

مصيره في الاخره: لايدخل الجنه ومأواه النار خالدا مخلدا فيها, ويحشر مع فرعون وهامان.

في الاحتضار: تضرب الملائكة وجهه ودبره, ويعذب العذاب الشديد, ولهذا تسود وجوه بعضهم.

في القبر: (يفتح له باب من النا, ويمهد له من فرش Brushes النار). (يقيض له ملك في يده مر**ه فيضربه ضربة فيصير ترابا .. )

ياتارك الصلاة, تب وصل قبل الخلود في الجحيم!!

* قال احدهم: لم اكن اظن اني سوف اصلي في يوم من الأيام, فمنذ نشأت وأنا لا أعرف طريق المسجد, وكنت انفر من هؤلاء الذين يلحون علي ان اصلي !! ولكن تغير كل شيء حينما قال لي احد الناصحين كلمات قليلة, ولكنها كانت كافيه!!
    قال لي: ليس بينك وبين ان تعذب في النار, خالدا فيها, إلا ان تموت, وأنت قد تموت الان!! أو بعد دقيقة! وهل تنكر هذا؟ وبعد أن كنت تعيش بيننا في هذه الحياة فلسوف تنتقل الى العذاب الأليم!!
    هذه كلماته التي ايقضتني من غفلتي.

* وقال اخر: كنت تاركا للصلاة.. كلهم نصحوني .. أبي اخوتي .. لا أعبا باحد .. رن هاتفي يوما فإذا شيخ كبير يبكي ويقول, احمد؟.. نعم!.. أحسن الله عزاءك في خالد وجدناه ميتا على فراشه .. صرخت, خالد؟! كان معي البارحة .. بكى وقال, سنصلي عليه في الجامع الكبير.. أغلقت الهاتف .. وبكيت, خالد! كيف يموت وهو شاب!.. دخلت المسجد باكيا.. لاول مره اصلي على ميت.. بحثت عن خالد فإذاهو ملفوف بخرقة .. أمام الصفوف لايتحرك .. صرخت لما رأيته .. غطيت وجهي بغترتي وخفضت رأسي .. حاولت ان اتجلد .. جرني أبي الى جانبه .. وهمس في اذني, صل قبل ان يصلى عليك!!.. اخذت انتفض .. وانظر الى خالد .. لو قام من الموت .. ترى ماذا سيتمنى .. انصرفنا للمقبرة .. انزلناه في قبره .. اخذت افكر, إذا سئل عن عمله؟ ماذا سيقول, بكيت كثيرا .. لاصلاة تشفع .. ولا عمل ينفع.

للدكتور صالح الصياح
    جزاه الله خير الجزاء.
    منقووول

>>>اختي من ترك شئ لله عوضه خيرآ منه فما عند الله خيرآ وابقى قولي اللهم اني
    تركت سماع الاغاني لوجهك الكريم وحافظي ع الصلاه اسأل الله ان يثبتج ويعينج على
    ذكره وشكره وحسن عبادته ومن قال امين.......

مشاركة هذه الصفحة