1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. هاجر سامح

    هاجر سامح سيدة جديدة

    حمض الليمون هو أحد أهم الاحماض وهو المعروف أيضآ باسم حمض الستريك ، وحمض الليمون هو من الاحماض الطبيعية الموجودة حولنا في الكثير من الأطعمة الطبيعية ، ويتسفيد الجسم من الحصول عليه ، حيث يتواجد حمض الستريك أو الليمون في البرتقال ، والليمون ، أو اليوسفي ، والجريب فروت ، والتوت ، والفراولة ، ومذاق حمض الستريك يشبه مذاق الليمون ، وقد قام العالم المسلم جابر ابن حيان باكتشافه لأول مرة ، ومع إكتشاف وجوده تم التوصل إلى عدد كبير من الفوائد التي يحققها استخدام حمض الليمون للصحة .

    الوقاية من نزلات البرد والإنفلونز
    1 – يستخدم حمض الستريك او حمض الليمون في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا ، حيث يعتبر حمض الليمون من أفضل المصادر الطبيعية لفيتامين C ، ومن المعروف أن حمض الليمون يقوي الجهاز المناعي ، ويعزز من قدرته على مقاومة العديد من الأمراض المعدية التي تهاجم الجسم .
    الوقاية من الأمراض الصدرية

    2 – يعمل حمض الليمون على الوقاية من العديد من الأمراض الصدرية مثل الربو ، وحساسية الصدر ، وهو يدخل في تركيب العديد من الأدوية المستخدمة في هذا المجال .

    علاج مشاكل البشرة
    3 – من أكبر فوائد حمض الليمون هي فوائده في علاج مشكلات البشرة ، فوجود فيتامين C في حمض الليمون ، تجعله علاج للعديد من مشكلات البشرة ، فهو علاج طبيعي لتفتيح البشرة ، وعلاج آثار الحبوب ، ولعلاج إلتهابات وحساسية البشرة ، بالإضافة إلى أهمية حمض الليمون كقابض لمسام البشرة ، فهذه الخاصية تعالج العديد من مشكلات البشرة .
    الوقاية من امراض العظام

    4 – إن استخدام حمض الليمون أو تناوله بمختلف الطرق يساعد على الوقاية من أمراض ومشكلات العظام ، حيث يعمل على إمتصاص الجسم للكالسيوم ، ويساعد العظام على تخزينه والاستفادة منه ، وهو ما ينعكس بالإيجاب على صحة العظام والأسنان .

    علاج فقر الدم
    5 – ما لا يعلمه الكثيرون هو أن حمض الليمون يعتبر من علاجات الأنيميا وفقر الدم الجيدة ، حيث يزيد حمض الليمون من إمتصاص الجسم للحديد ، كما أنه يزيد من قدرة المعدة على هضم الاطعمة الغنية بالحديد ، والمعادن الهامة الأخرى ، مما يعالج مشكلة فقر الدم .

    الوقاية من حصوات الكلى
    6 – إن استخدام حمض الليمون يعتبر محاربة ووقاية من حصوات الكلى ، حيث يقلل حمض الليمون من فرص تشكل حصوات في الكليتين .

    7 – يمنع حمض الليمون أيضآ من حدوث مشكلات المسالك البولية ، مثل تكون ترسبات في المسالك البولية .

    أضرار حمض الليمون
    على الرغم من كل الفوائد الخاصة بحمض الليمون إلا أنه له العديد من الأضرار الصحية ، وهي :
    الغثيان

    1 – يزيد تناول حمض الليمون من الغثيان والقيء .

    الاسهال الشديد
    2 – من أضرار حمض الليمون أيضآ هي أنه قد يسبب الإسهال الشديد مع نزول البراز المصحوب بالدم ، فيغير لون البراز إلى الاحمر أو الأسود .

    آلام العضلات
    3 – يسبب حمض الليمون آلام العضلات ، ووخز العضلات مع تورم الأطراف أيضآ .

    الضعف و الاجهاد و الارهاق
    4 – تحدث زيادة حمض الليمون الشعور بالضعف العام ، والإجهاد ، والإرهاق .

    إرتفاع ضغط الدم
    5 – يسبب حمض الليمون إرتفاع ضغط الدم أيضآ .

    تسمم الحمل
    6 – في حالة استخدام حمض الليمون أثناء الحمل وزيادته بنسبة كبيرة ، فقد يسبب تسمم الحمل .

    زيادة ضربات القلب
    7 – يزيد حمض الليمون من ضربات القلب ، ويؤدي إلى إضطرابها ، فتصبح غير منتظمة .

    الاكتئاب
    8 – أثبتت بعض الدراسات أن زيادة استخدام حمض الليمون تؤدي إلى الإصابة بالحزن ، وتقلب المزاج ، والإكتئاب ، بالإضافة إلى القلق ، والشعور بالأرق ، وإضطراب النوم .

    تنميل اليدين والقدمين
    9 – يحدث حمض الليمون تشنجات وتنميل اليدين والقدمين ، كما أنه يزيد من إحتباس السوائل داخل الجسم ، فيزيد من الوزن بشكل ملحوظ .
    قصص سكس محارم
    إضطرابات في المعدة
    10 – يسبب حمض الليمون آلام وإضطرابات في المعدة .

    المصادر الطبيعية لحمض الليمون
    يمكن الحصول على حمض الليمون من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على عليه ، حيث أن تناولها أو الإكثار منها لا ينتج عنه أي أضرار صحية خطيرة ، بل يفيد الجسم ، والصحة بشكل عام .
    قصص سكس سحاق قصص جنسية ساخنة افلام سكس عربي
    1 – الليمون : يعد الليمون أغنى الأطعمة بحمض الليمون نفسه ، فيمكن إضافة الليمون لمختلف الأطعمة ، خاصة الأطعمة الغنية بالحديد حتى يساعد على إمتصاصه .
    قصص سكس دياثة قصص جنسية محارم نيك طيز محارم
    2 – البرتقال واليوسفي والجريب فروت : يجب التنويع بن هذه الانواع الثلاثة ، حيث أن جميعها غنية بحمض الليمون وفيتامين ج الذي يفيد الجسم بشكل كبير .
    نيك كس ساخن سكس فلاحي نيك جماعي ساخن
    3 – الفراولة : تعد الفراولة أيضآ من أفضل مصادر حمض الليمون ، بالإضافة إلى فوائد أخرى عديدة ، لذلك من المهم الحرص على تناولها .

مشاركة هذه الصفحة