1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    حملة قراءة سورة البقرة كل يوم (ارجو التثبيت)

    السلام عليكم ..


    بالفتره الاخيره ما شاء الله زادوا البنات اللي حابين يعرفون اكثر عن فضل قراءة سورة البقره ..

    و الكل تشجع انه يقراها كل يوم ..

    بس خايفين انه مايقدرون يواضبون عليها ..


    انا مجربتها و راح اساعدكم و اشجعكم انه تقرونها و اي وحده تحس انها متكاسله تدخل و تكتب لنا رد وان شاء الله بتلاقي الكل يشجعها على هالشي..



    راح نعتبرها مسابقه .. خلونا نبدي في اول 40 يوم ..
    وانا مسويه لكم جدول عشان تواضبون على القراءه وكل يوم تقرين فيه سورة البقره تحطين صح في الخانه اللي بالجدول تحت اليوم اللي بديتي فيه ..


    و مع تشجيع البنات و التنافس الشريف انه كل وحده تبي تكمل 40 يوم واهيا تقراها كل يوم بدون لا تقطع ان شاء الله راح نقدر انه نخلي اكبر عدد من البنات يواضبون عليها ..


    اللي حابه تشارك معاي بهالمسابقه ان شاء الله بتلاقي التشجيع وكل اللي تحتاجه عشان تكون عندها قراءة سورة البقره عاده كل يوم ما تنقطع ان شاء الله ..


    هذا الملف فيه جدول تقدرون تعدلون الايام حسب اليوم اللي راح تبدون فيه .. و انا حاطه فيه 4 جداول كل جدول مقسم 40 يوم حسب الاسبوع ..

    ملاحظه: انا قلت 40 يوم نتابع نفسنا واذا خلصت 40 يوم نرد نتابع مره ثانيه 40 يوم وهالشي مدى الحياة ان شاء الله يعني ماقصدت بس 40 يوم ونتركها لااااا نكمل على طول.. والسبب في اختياري 40 يوم لانه اغلب رجال الدين لما يتابعون اي حاله ينصحون بقراءتها مستمره 40 يوم.. فعلى هذا الاساس اخترت 40 يوم ..


    ط¬ط¯ظˆظ„ ط³ظˆط±ط© ط§ظ„ط¨ظ‚ط±ظ‡.doc - File Shared from Box.net - Free Online File Storage

    اول جدولين فيهم ايام الاسابيع كاتبتها

    ثاني جدولين فاضين ..

    رتبو الايام حسب اللي تبون تبدون ..

    و الله يوفقكم دام انه عزمتوا على هالشي اللي اكيد قدره كبير و عظيم عند رب العالمين ..


    والحين بعد ما نزلتوا الجداول


    بقولكم جم شغله تشجعكم اكثر على قراءة سورة البقره :

    1- القرآن كله معجزه .. وسبحان الله فيه شفاء من كل داء .. فتخيلوا سورة البقره اللي الرسول عليه الصلاة والسلام وصى عليها و ذكر افضالها ..

    2- بهالزمن زادوا الناس اللي مايخافون ربهم و انتشر السحر بشكل كبييييير فوق ما تتصورون خصوصا بالكويت و بين الحريم بالذات .. و زادت الاحقاد و الحسد .. و السحور والسوالف هذي كلها تيب النياسه للبيت و اعوذو بالله الجن و المس و الخرابيط هذي كلها .. ممكن ناس وايد عليهم عين او حسد بس مايدرون او حتى مسحورين بعيد الشر عنكم جميعا بس ما يدرون .. سورة البقره بتخليكم تحافظون على نفسكم و اي شي من حسد و عين و سحر و مس و جن الله راح يبطله و يبعده عنكم ان شاء الله .. و هالشي معروووووف.. يعني مو بس اللي فيها تتداوه بسورة البقره .. لأحتى اللي تبي تحمي نفسها من اي شر تقرا سورة البقره ما يقدرون عليها لا السحره الله يدمرهم و يرد اسحارهم عليهم .. و لا الحساد واعوذو بالله من الناس اللي ماتذكر الله .. ولا تنسون انها السورة التي لا يقدر عليها البطله السحره ..

    3- اذا الانسان فيه ضيقه و مو مرتاح في حياته و نفسيته تعبانه اقرب شي يلجأ الى الله .. بالدعاء و الصلاة و قيام الليل .. والقرآن .. فمابالكم انه الانسان كل يوم يداوي نفسه بقراءة سورة البقره اللي معروفه انها تهدي النفس و تطمن الانسان و تريح قلبه ..


    4- الله سبحانه و تعالى يحب العبد اللي يتقربله بعبادات يجتهد فيها غير العبادات المفروضه .. فقراءة سورة البقره تعتبر عباده .. و اهيا سورة طويله و كل وحده فينا حابه انها تقراها عشان تتقرب الى الله اكثر + يبعد عنها كل شر و مكروه باذن الله + تصون نفسها من داء العصر الهم والحزن و السحر و الحسد و العين و المس و الجن و الامراض النفسيه اللي ما لها علاج الا بالقرآن الكريم و اخلاص النيه لله و الدعاء له ..


    5- تقدرون تقرونها في اي وقت من بعد صلاة الفير لي صلاة الفير الثانيه .. لانه يومنا ينتهي ونبدي في يوم يديد بعد صلاة الفير.. يعني فرضا صليتي الفير و نمتي.. صار الصبح رحتي الدوام رديتي تغديتي صليتي و بعدها اي وقت تقدرين تقرينها من اول ما تقومين ليييييين يأذن الفير مره ثانيه .. انا دايما اقراها قبل لا انام .. و ساعات لما اكون تعبانه وادري راح انام امبجر اقراها بعد صلاة العشا او اي وقت احس انه قاعده ماعندي شي لانه الواحد مايدري شنو شغل بيطلعله طول اليوم .. او تصير ظروف تخليني اطلع او شي.. فأي وقت فاضيه اقراها عشان ارتاح انه سويت اللي علي اليوم ..


    بنات بعد كل اللي قلته معقوله في وحده راح تأجل قراءة سورة البقره لي باجر ؟؟؟؟؟؟؟؟


    حتى اللي تكرومون عليها الدوره .. تقرا من الموبايل .. انا حاطه عندي البرنامج عشان اقرا من الموبايل وقت اللي ماقدر المس المصحف .. والله العمليه سهله انتوا بس خل عندكم نيه في انكم تبدون والله بيوفقكم


    اللي تقول عندها امتحان و اللي تقول عندها دراسه و اللي تقول عندي دوام واللي واللي واللي واللي

    بسألكم سؤال واحد بس..



    اليوم في 24 ساعه .. بهال 24 ساعه كلها تدرسين و تاكلين وتنامين وتصلين فروضج بس؟؟

    ماعندج وقت لو ساعة زمن تروحين جمعيه مثلا ولا تيبينلج شغله .. او تريحين وتشوفين تلفزيون متابعه برنامج ولا حلقه .. ولا ماعندج وقت تتسبحين فيه .. او تكلمين رفيجتج بالتلفون .. او تضيعين وقتج في قراية مجله او تسوين اي شي بوقت راحتج؟


    بنات والله انه ساعه وحده ماراح تاخذ من وقتج .. و ترا بدايتها ساعه بعدين بتخلصينها بأقل من ساعه مع القرايه العاديه لانه بتكونين مع الوقت اجتزتي الصعوبه في الكلمات و تكونين مع المداومه عليها حفظتي ايات وايد .. خصوصا انه ماره علينا ايات وايد حافظينها من قبل من المدارس و غيرها ..


    يالله بنات مانبي اعذار و الله بيعوضكم بالوقت اللي هديتوا في دراستكم ساعه وحده بس و قريتوا فيها سورة البقره .. ان شاء الله بتلاحظون عالشي في امتحاناتكم ..

    واللي عندها اي اشغال ثانيه بتلاحظ ان الله بيوفقها في حياتها و عيالها و كل شي


    صدقوني ماتحس في هالشي الا اللي تجربها .. يمكن وايد بنات مجربينها بس مايقولون لانه يخافون من العين وانه احد يحسدهم ومايقدرون يواضبون عليها ..

    و الله اقولها لكم و عن تجربه اني اقراها كل يوم الحمد لله و ادري انكم بتذكرون الله وماراح تحسدوني..
    و اهيا تحفظ من اي حسد .. و دام اني واثقه من ربي و ادري نيتي اني ابي اساعدكم لانكم خواتي و احبلكم الخير .. ادري انه هالشي بيكون له مردود حلو بحياتي من رب العالمين ..

    والله يشهد على كلامي انه كل كلمه قلتها صاجه فيها و عن تجربه ..

    و الله ابيلكم الخير و ابي دعاءكم ومابي شي غير التوفيق من الله و دعاءكم لي بظهر الغيب ..


    والله يوفقكم و يسهل عليكم البدايه هذي و ان شاء الله بنتعاون كلنا


    يالله منو المشاركاااات معانه ؟



    يالله بسم الله نبدي وفتحنا باب الاشتراك وفترة الاشتراك من اليوم .. لييي مدى الحياة



    وبحطلكم بعد شوي ردود وتجارب البنات من منتدى ثاني كنت طارحه هالموضوع و ماشاء الله الصفحات وصلت عدد خيالي


    لا تنسووووني بالدعاء


  2. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    هذه بعض فضائل سورة البقرة...ادعوكم الى حفظها فأياتها سهلة جدا سبحان الله
    وفيها من الخير الكثير...

    وهي كالتالي..

    1- أنها بركة ولا تستطيع الشياطين البقاء في مكان تقرأ فيه :
    عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " . رواه مسلم .

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " . رواه مسلم

    2- أن فيها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي :
    عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
    قال فضرب في صدري وقال : " والله ليهنك العلم أبا المنذر " . رواه مسلم .

    وآية الكرسي سبب للحفظ من الشيطان لمن قرأها :
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني محتاج وعلي دين وعيال ولي حاجة شديدة فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
    يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
    قال أما إنه قد كذبك وسيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو الطعام وذكر الحديث إلى أن قال فأخذته يعني في الثالثة فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود . قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها
    قلت ما هن قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت : قال ما هي قلت قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لن يزال يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك الشيطان
    رواه البخاري

    3- أن في سورة البقرة آخر آيتين وهما سبب للحفظ لمن قرأهما :
    عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه .
    متفق عليه .

    4- أن اسم الله الأعظم في سورة البقرة :
    عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين : ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ) وفاتحة ( آل عمران ) : ( الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
    رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه وهو صحيح .

    فينبغي التنبه لهذه الفضائل ونشرها فهي ثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم .
  3. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    ايدد رد وصلني من مجربه وهذي رسالتها لي وصلت 27 مارس 2010




  4. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    منقوول للفايدة

  5. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    منقووووووول


  6. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    منقووووووول


  7. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    معجزة سورة البقره
    السلام عليكم
    بنات جبت حكايتين وحدة حصلت مع زميلة والثانية حصلت معي شخصيا عسى الله يوفقكم ويسعدكم وأنا معكم قولو آميييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييي يييييين واسمعوا السالفة :

    يوم السبت الماضي كنت في العمل وجلست زميلتي تحكيني عن زميلتها واسمعوا القصة زين
    تقول هذه الزميلة تزوجت ومبسوطة مرررررررررررررررة مع زوجها لكن مارزقها الله بأطفال
    وكان السبب هي وراحت مستشفيات وحاولت تتعالج وماخلت ولا مستشفى كبير ولا صغيروالكل يقول لها
    الأمل ضعيييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييي ييييييييييييييف جدا وظلت على هذا الحال 7 سنوات
    وصفوا لها خبير أعشاب في لبنان وقالوا لها هذا خطيييييييييييييييييييييييير مرة وراح تخلفين بإذن الله وسافرت لبنان وفعلا قابلت الخبير ووصف لها أعشاب وأدوية بقيمة 5آلاف يال ودفعتها وقالت مو مشكلة المهم طفل قال لها الخبير الأعشاب راح أجيبها من برا للبنان فالأفضل إنك ترجعين السعودية ونحنا نرسلها لك قالت مايخالف وجات السعودية وتنتظر الأدوية في هذه الأثناء كلمتها زميلة لها وبدأت صاحبتنا تحكيلها معاناتها قالت ليه ماتقرأين سورة البقرة أنا سمعت كثير يقولون إنهر رائعة في مثل هذه الحالات جربي وإن شاء الله ماتندمين وهذا قرآن وطيب
    فعلاصاحبتنا قامت تقرأ سورة البقرة كل ليلة في القيام وما جاء اليوم الثاني عشر من بداية قرائتها الإ وحست نفسها كأنها مسخنة وبس تستفرغ ( الله يكرمكم ) وعلى بالها إنها أكلت شي قلب معدتها وظل الحال معها أسبوع وتروح تكشف الآ والدكتورة تقول لها :


    مبرررررررررررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررر رررررررررررررررررررروك أنت حامل

    تخيلوا تقول وربي طحت وماعاد قدرت أوقف من الفرحة
    لعلمكم هذا كله صار والدواء ماجاء من لبنان

    اش رأيكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    أما القصة الثانية
    فاكرين قصة أختي الكبيرة اللي عمرها 35 سنة وتقدم لها واحد وأهلي رفضوه لأنه ساكن في منطقة ثانية ؟؟؟



    كمان كانت أختي نفسها موظفة في شركة وتركتها لمضايقات كثيرة فيها وكان عندها اكتئاب مرة جيت وحكيتها عن القصة السابقة وزي ماقلت يوم السبت هذا الماضي يعني مرررررررررررره قريب
    وقلت لها عن فضل سورة البقرة وإني كمان دايما أقرأ في النت عن فضلها وغيره وقررت إنه تقرأها وبدأت من يوم السبت في الليل وإلى الآن

    تخيلوا وش صار ؟؟؟؟
    وربي يابنات يمكن ماتصدقون ويحق لكم لأنه شي صعب يتصدق مع إنه مافي بعيد على الله لكن صعب نصدقه بعقولنا الضعيفة لكن والله العظيم هذا اللي حصل


    اتصلت أمس حرمة وكلمت أمي تبغى تخطب أختي لولدها المهندس اللي عمره ماتزوج وأعطت أمي التفاصيل وحددت معاها موعد وقالت سمعنا إنكم بيت طيب وودنا نراحمكم في فلانة قامت أمي حاولت تتصل بناس تعرفهم من بعيد عن الولد قالو لا يفوتكم إنسان من المسجد للبيت ومن البيت للمسجد محترم ويخاف الله وأمه تدعي له ليل نهار
    وراح أخوي اليوم لمكان عمله قالوا له من خيرة الشباب والله يبارك لكم ويابختكم إنه بيراحمكم ، أمي وأبوي مررررررررررة انبسطوا بالكلام اللي سمعوه وأصلا حسينا في الموضوع تيسير فظيع مع إنه توه جديد وأختي الآن بدأت تستخير وإن شاء الله بتوافق لأني حاستها مرة مبسوطة

    والله العظيم زي ماأقول لكم يابنات لدرجة أختي صارت خايفة تقول أنا مؤمنة بالقرآن بس ماتخيلت إن الفرج بيجي خلال 4 أيام
    وتقول لو أحد قص علي القصة ماصدقت فكيف إنها تحصل معاية ؟؟

    لا والسالفة ماانتهت على كذا كلمها اليوم المكتب عشان تداوم بدل وحدة أخذت إجازة استثنائي وبراتب ممتااااااااااااااااااز ولمدة فصل دراسي واحد

    شفتوا يابنات ربنا قد أيش كريم وما يعجزه أي شي ورحمته وسعت كل شي ؟ الله يقدرنا على العمل الصالح وعلى شكر النعم المتتالية
  8. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    الحمدلله الذي وضع بين ايدينا هذا الكتاب الذي جعل الله فيه شفاء ورحمة واجر.........جزاك الله خير
    أردت ان أضيف اليكم هذا المقال..لتعم الفائدة...
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين أمابعد
    إلى كل مصاب أصيب بالسحر او بالمس او بالعين او بالقلق او بالإكتئاب إلى من لم يوفق في هذه الحياة إلى من أراد السعادة في دنياه إلى من أصابه الملل والسأم في حياته إلى من تكالبت عليه الهموم والأحزان إلى من توالت عليه المصائب إلى من فقد غاليا
    إلى كل مريض يبحث عن الدواء سواء وجده أم لم يجده
    إلى من حرم الذرية ( العقم)
    إلى كل امرأة لا يستمر حملها
    إلى من أراد السعادة والخير إلى من أراد البركة في جميع شؤونه إليك هذا العلاج
    عن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقرؤا سورة البقرة فان أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة )0
    والبطلة : هم السحرة
    أحبتي لنتأمل هذا الحديث 1- لقد أمر النبي صلى الله عليه وسلم هنا بقراءة سورة البقرة وبين لنا فوائد هذه القراءة بقولة فإن أخذها بركة أي أن البركة ستكون من نصيب قارئ هذه السورة ولقد سألت الشيخ سعد الغنام (من السعودية) عن ذكر البركة في هذا الحديث فقال لم يحدد النبي صلى الله عليه وسلم البركة هنا بل هي شاملة لكل ما يخص قارئها فالبركة تعود على ماله وأولاده وصحته ووقته وأمور دينه ودنياه
    وجميع ماذكرت بالمقدمة مرتبط بذلك فالسعادة والشفاء سببها تلك البركة بإذن الله إضافة لما سيأتي
    2-يذكر لنا النبي صلى الله عليه وسلم أن ترك قراءة هذه السورة حسرة وتأمل كلمة حسرة أي ندامة ولكن على ماذا إنها على تلك البركة والخير والأجر الذي فات كل من لم يقرأ هذه السورة
    3- لا تستطيعها البطلة أي السحرة
    فهذه السورة بفضل الله تكون حامية لقارئها من السحر والمس والعين
    ومن كان به شئ من ذلك (السحر العين المس) فإنه إذا واصل على قراءة هذه السورة فإن الشياطين لا تستطيع أن تقاوم مع هذه القراءة فتضعف وتستسلم فيزول ما كانت تحرسه ويبطل ما كانت تعمله تأمل قوله صلى الله عليه وسلم (لا تستطيعها البطلة).وما هي الطريقة ؟
    أخي يا من تعبت في هذه الحياة اتاك الدواء والخلاص من عند من لم ينطق عن الهوى من عند أصدق البشر .في ساعة أو أقل تستطيع أن تقرأ هذه السورة يوميا فاحرص على ذلك إلى أن يزول ما بك
    أخي في الله هذه القصة حدثت
    لشخص أعرفه كان يتعرض بين الفينة والأخرى الى حالة اغماء (فقدان الوعي) إلى درجة أن أهله كانوا يعتقدون أنه قد مات وظلت هذه الحالة مستمرة معه رغم استخدامه العديد من الأدوية
    ثم انتظم على قراءة سورة البقرة كل يوم لمدة شهر يقول فذهب عني ما كنت أجد وامتلأت نفسي حبا وودا لمن كنت اكرههم بدون أي سبب
    وهذه القصة يرويها الشيخ أسامة المعاني يقول
    ذكر لي أحد الإخوة الأفاضل أن زوجته كانت تعاني من أعراض وآلام منذ فترة من الزمن ، وقد راجعت أكثر من معالج بالرقية الشرعية حيث بينوا أنها تعاني من السحر بناء على اعتقاد ظني ، واستمرت الأخت الفاضلة بالرقية الشرعية بعد أن وكلت أمرها إلى الله سبحانه وتعالى ، وذات يوم قرأت في جريدة المسلمون عن امرأة كانت تعاني من هذا الداء الخطير – السحر – وبناء على توصية من أحد المعالِجين قامت في الثلث الأخير من الليل بركعتين قرأت فيهما سورة البقرة كاملة ، وبعد أن انتهت من ذلك ، استفرغت مادة غريبة ، وقد شفيت بإذن الله تعالى ، يقول الأخ : فما كان من زوجتي إلا أن فعلت مثلما فعلت تلك المرأة ، وبفضل الله سبحانه وتعالى استفرغت مادة خضراء غريبة وشفيت بإذنه تعالى .
    أختي
    فكرا معي قليلا هل تعتقد أن عدوك(إبليس) الذي يسعده أن تظل مريضا حزينا كئيبا طول حياتك أن يجعلك تستمر بقراءة هذه السورة كلا إنه سيحاول بقدر المستطاع أن يثنيك عن ذلك فسيوحي إليك أن هذه السورة طويلة وأنك غير متقن لتجويد الآيات (لا إثم عليك) فإن أطعته ستظل على حالك وإن توكلت على ربك واستعنت به واخذت بذلك
    فستنتصر بإذن الله وينكشف عنك مابك
    أختي
    تستطيع حفظ هذه السورة خلال 3أشهر إذا حفظت كل يوم 3آيات فقط
    تستطيع أن تحفظ هذه السورة خلال شهر و20يوم إذا حفظت وجه واحد فقط كل يوم
    تستطيع أن تقرأ هذه السورة في 5أيام إذا قرأت كل يوم عشر صفحات
    تستطيع أن تقرأ هذه السورة كل يوم في أقل من ساعة
    ------====--------=====-----
    من كتاب "احفظ الله يحفظك" لعائض القرني
    فضل سورة البقرة..
    نقل القرطبي وغيره أن فيها ألف أمر .. وفيها ألف نهي .. وفيها ألف خبر
    سورة البقرة .. لا تقرأ في بيت إلا ذهب منه الشيطان وطرد ودحر
    وصح عنه صلى الله عليه وسلم من حديث أبي أمامة عند مسلم وغيره :"اقرؤوا الزهراوين..سورة البقرة وآل عمران..فإنهما تأتيان كغمامتين أو غيايتين أو كفرقان من طير صواف تظلان صاحبهما يوم القيامة" أخرجه مسلم وأحمد
    كان الرجل من الصحابة كما قال أنس..إذا حفظ سورة البقرة أصبح سيدا عظيما مقدما إماما

    وفي الترمذي بسند حسن عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : "لا تجعلوا بيوتكم قبورا, فإن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان" أخرجه مسلم وأحمد والترمذي واللفظ للترمذي
    ووجد بعض الصالحين أذى من الجن في بيته...فأوصاه العلماء بتلاوة سورة البقرة, فلما قرأها ذهبوا بإذنه سبحانه وتعالى
    من كتاب "الترغيب والترهيب" للمنذري
    الترغيب في قراءة سورة البقرة
    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان يفر من البيت الذي تُقرأ فيه سورة البقرة" رواه مسلم والنسائي والترمذي

    وعن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه.
    اقرءوا الزهراوين : البقرة وسورة آل عمران فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما .
    اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة..وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة. رواه مسلم "البطلة : السحرة"
    _________________
    ومن فضائلها
    *فضل آية الكرسي :
    عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم قال قلت :
    الله لآ إله إلا هو الحي القيوم......
    فضرب في صدري وقال ( والله ليهنك العلم يا أبا المنذر ) رواه مسلم0
    وعن أبي أمامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ) أخرجه النسائي
    وعن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقرؤا سورة البقرة فان أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة )0
    والبطلة : هم السحرة
    أختي
    ابدأ وتوكل على الله فنبينا لاينطق عن الهوى
    واحرص على مناجاة ربك وأنت تصلي آخر الليل وصيام النوافل فلصائم دعوة مستجابة عند فطره

    ======-----------=====----
    منقول
  9. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    ردود بعض البنات:




  10. Cherrrry

    Cherrrry سيدة جديدة

    تجربة وحده من البنات



  11. قطــر النــدى

    قطــر النــدى سيدة جديدة

    يسعــدني ان اكــون اول مشاركــة ..
    والله يجزى الأخت الغالية صاحبة الفكرة وبميزان حسناتكـ إن شاء الله
  12. عائشة 1

    عائشة 1 سيدة جديدة


    مشتركة في هذه الحملة
    جزاك الله خيراوجعل ما تقدمي في موازين حسناتك

  13. ورود الحلوه

    ورود الحلوه سيدة جديدة

    انا ان شاء الله بشترك معاكم في الحمله
    انا صارلي اسبوعين اقرا سورة البقره كاملة عسى الله يثبتنا يارب
  14. اهاات الليل

    اهاات الليل مــراقــبــة عــامــة

    الله يجزاج الف خير
    تقريبا انا صارلي شهر وشي يوميا اشغلها والحمدالله:)
  15. الاميره بشاير

    الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

    بالتؤفيق للجميع ان شاء الله :)
    ؤجزاج الله خير يا قلبي :)
  16. waha

    waha تـــمــــلأك بــــالأســـئــــلـــة

    جزاج الله خير ,,,

مشاركة هذه الصفحة