1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ضيااء

    ضيااء سيدة جديدة



    [​IMG]

    ماهو البحث العلمي القصير وكيف تتم كتابته وما هي المواضيع التي يمكن أن يتطرق لها البحث, يعتمد تقديم بحث علمي قصير على تقديم محتوى علمي حول قضية ما بشكل مختصر وموجز ولكن باتباع الخطوات الاساسية في تحضير كتابة البحث العلمي. فرغم كونه مختصر وقصير إلا أنه يتضمن مجموعة من المعلومات والحقائق العلمية ويتم طلب تقديم بحث علمي قصير من قبل الأساتذة والمشرفين حتى يستطيع الطلبة اتقان ضوابط البحث العلمي والتمكن من طريقة اعدادها كخطوة تمهيدية لمشروع رسالة الماجستير الدكتوراه.

    كتابة بحث علمي قصير

    تعتمد طريقة كتابة بحث علمي صغير كما اسلفنا على كتابة البحث او المشروع بأسلوب علمي ضمن ضوابط وشروط البحث العلمي العادي ولكن بشكل موجز ومختصر ليقدم المعلومة والفائدة للجميع.ويتم وضع خطة محددة العناصر ليتم تقديم المشروع بطريقة صحيحة وعلمية حيث يتم تحديد عناوين ضمن مجال الاختصاص المطلوب ثم يتم تحديد المصادر والمراجع التي يمكن استخدامها للحصول على المعلومات المطلوبة وترجمتها في حال وجود مراجع اجنبية .

    كما يجب أن يعتمد على طريقة كتابة علمية بحته في عرض الحقائق والاجابة عن الاسئلة التي يتم طرحها حول البحث دون أن يتضمن المحتوى الكثير من التراكيب والألفاظ المعقدة التي تسلب البحث قوته ومتانة الجمل فيه وتشعر القارئ بالنفور من الموضوع.وتعتمد الية الكتابة على تحديد الحاجة لوجود احصائيات او بيانات او وجود تجارب معين يجب سردها ضمن البحث. ويسعى الطلبة للبحث عن أصحاب الاختصاص في مجال الأبحاث للاستعانة بخبراتهم وقدراتهم في صياغة البحث بأسلوب علمي,

    وهذا ما عملت على تقديمه شركة caducs من خلال خدماتها التي توفرها لطلبة الدراسات العليا والجامعات. من خلال فريق متخصص بكافة مجالات وأقسام الدراسة الجامعية بحيث يستطيع توفير كافة الابحاث للطلبة وتقديم يد العون والمساعدة لهم في بحثهم هذا.

    مؤسسة caducs الأبحاث العلمية

    تقدم شركة caducs للأبحاث العلمية العديد من الخدمات المميزة للطلبة لتقديم أبحاث ورسائل الماجستير الدكتوراه التي تمتاز كونها على مستوى عالي من الجودة والإتقان والتي تتناول مختلف نواحي الأبحاث العلمية.كما تعمل على تقديم بحث علمي قصير للطلبة يتضمن كافة نواحي البحث العلمي بطريقة بسيطة سلسة لتنال اعجاب الدكتور او الاستاذ المشرف. من خلال وضع خبرتها في هذا المجال بين يدي الطلبة للحصول على المعلومات اللازمة لإتمام البحث,

    كما تساعدهم على صياغة البحث بطريقة علمية واضحة ومختصرة تتفق مع شروط البحث العلمي المعتمدة عالميا اضافة الى إمدادهم بمصادر المعلومات والمراجع التي يبحثون عنها. كما تقدم خدمة تولى كتابة الرسالة في حال وجد الطالب صعوبة في صياغتها و إيجاد عناوين جديدة ومتفردة للأبحاث العلمية في مختلف المجالات حيث تمتاز بتقديم أبحاث في المجالات الطبية والهندسية بمختلف الاختصاصات اضافة الى ابحاث في القانون والاقتصاد والتجارة والاستثمار.

    وتعمل الشركة على إعداد وتجهيز أبحاث في اللات والدراسات التاريخية وعلم النفس والتربية. فهي لا تتوقف عن مجال الدراسات للمجال العملي فقط بل تتطرق الى الدراسات العليا للاختصاصات النظرية لتوفر لجميع الطلبة خدمات وابحاث مميزة جدا.

    كيفية كتابة بحث علمي قصير

    لا تختلف طريقة كتابة بحث علمي قصير او طويل عن بعضها كثيرا ولكن المحتوى هو الي يتضمن الاختلاف. كتابة محتوى علمي قصير تقتضي أن يتم سرد البحث بطريقة مختصرة واضحة سلسة دون الحاجة لتعمق كبير في البحث, من خلال ذكر النتائج الخاصة بالبحث وطريقة البحث والاجابة على الاسئلة التي طرحتها بطريقة واضحة مختصرة مع ذكر المصادر والمراجع,

    وتعتمد طريقة الكتابة تحديد موضوع البحث ووضع عناوين فرعية بسيطة مع مقدمة وخاتمة وعرض يتضمن كافة نقاط البحث بشكل موجز.ويمكنك من خلال شركة caducs أن تحصل على معلومات كاملة حول كيفية كتابة بحث علمي قصير شامل مميز وينال اعجاب وتقدير اللجنة المشرفة والاساتذة القائمين على المشروع.

    كتابة بحث علمي قصير تستدعي أن تكون ملما بكافة نواحي البحث وعلى معرفة بالنقاط التي يتوجب عليك ذكرها ومناقشتها خلال البحث والا يكون الموضوع الذي تقوم بالبحث عنه جديد عليك وتكون غير متمكن منه.

    خطوات كتابة بحث علمي قصير

    تساعدك مؤسسة caducs لإعداد مشاريع البحث ورسائل الماجستير والدكتوراه على تحديد الخطوات التي يجب أن تقوم بها لإنجاز بحث علمي قصير بطريقة صحيحة وفق أساسيات كتابة البحث العلمي وبما يتناسب مع طول البحث والاختصاص الذي تتم الكتابة ضمنه ومن أهم هذه الخطوات:

    وضع خطة للبحث بشكل علمي ومنظم ووضع خطوات مدروسة لإنجاز المشروع في الوقت المناسب. مع وضع نقاط مبدئية للعمل لإنجازه بسرعة واتقان مع الإلمام بكافة النواحي الخاصة بالمشروع.
    تحديد موضوع البحث يكون جديدا ومتميزا وغير متداول بشكل كبير ليكون متفردا عن غيره. والتأكد من توفر مصادر ومراجع للبحث بشكل كاف لتأمين كافة المعلومات المطلوبة سواء أكانت هذه المصادر اجنبية او عربية.
    العنوان: وضع العنوان المناسب للبحث بحيث يدل على محتوى البحث ونقاط المناقشة دون أن يكون العنوان طويل يسبب الملل والتشتت للقارئ. ولا قصيرا فلا يعطي البحث حقه.وعادة ما يفضل بعض الاحثين ترك وضع العنوان بشكل كامل الى نهاية البحث فلا يسبب تقييد عملية البحث.
    المقدمة: كتابة مقدمة للبحث تتضمن شرح مبسط و مختصر لمحتوى البحث وفي حالة بحث علمي قصير يجب أن لا تتجاوز هذه المقدمة صفحة واحدة تتضمن أهم النقاط التي يتم إدراجها في البحث اضافة الى طرح بعض الاسئلة التي يتم الاجابة عنها من خلال البحث.



    الموضوع الاصلي : نموذج بحث علمي قصير متكامل من Caducs | من القسم : الـركـن الـعـام | الكاتب : ضيااء

مشاركة هذه الصفحة