1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق

رأي

الموضوع في 'الحياة الزوجيه' بواسطة kuwait_777, بتاريخ ‏12 ابريل 2009.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. kuwait_777

kuwait_777 سيدة جديدة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا اول مره ادش هذا المنتدى ولاحظت أكثر المواضيع تدور في فلك العلاقات الحميميه بين الزوج والزوجه وشلون الزوجه تجذب الزوج .... الخ.

وكله وحده او واحد بدأ يدلو بدلوه في هذا الجانب من خلال تجاربه او ماسمع او شاهد وانا لي رأي في هذا الموضوع مقتبس من حديث شريف

عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ الله عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يَقُولُ: "وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ مَا تَوَادَّ اثْنَانِ فَفُرِّقَ بَيْنَهُمَا إِلَّا بِذَنْبٍ يُحْدِثُهُ أَحَدُهُمَا". أخرجه أحمد (2/68 ، رقم 5357) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (2 / 232) بمجموع طرقه. قال شيخنا عبد الهادي بن حسن وهبي في كتابه "آثار الذنوب على الأفراد والشعوب": وَلَم يَذْكُر رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم نَوْعَ الذَّنْبِ، بَلْ أَيُّ ذَنْبٍ يَكُونُ سَبَبًا فِي التَّفْرِيقِ بَيْنَ المُتَحَابِّينَ!! وَكَذَلِكَ بَيْنَ الزَّوْجَيْنِ وَالأَقَارِبِ وَغَيْرِهِمْ، وَهَذَا مِمَّا لَا يَلْتَفِتُ إِلَيْهِ كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ.

وهذا الأمر منطقي جداً لان قلوب العباد بين اصبعين من اصابع الرحمن يقلبهما كيف يشاء، يعني لو تركت عصيان الله سبحانه وتعالى يجعل قلوب العباد كلها تحبك إن ذلك على الله يسير.

أبوي يقولي دايم انه يحب الشيخ ابن باز كثير مع انه ما شافه ولا مره وما سمعه الا مرات بسيطه، وامثال ابوي كثير، منو الي حبب الناس بالشيخ بن باز ؟ .... هذا الأمر يحتاج تفكير ومراجعة للنفس.

الخلاصة ترك الذنب مو بس يأثر إيجابياً على العلاقات الشخص مع الناس بل له فوائد عظيمة وعجيبه وسريعه المفعول لو الواحد عزم فعلاً على ترك المعاصي، والي يبي يوسع معلوماته عن فوائد ترك المعاصي فعليه بكتاب لإبن القيم الداء والدواء.

كثير منا عنده مشاكل اجتماعية او مادية ..... الخ وممكن هالمشاكل تغير مسلك حياته سلبياً اذا لم يتدارك نفسه، الحل العظيم والفعّال هو ان يراجع نفسه ويقعد ويسأل هالسؤال، شنو المعاصي الي ادمن عليها شنو المعاصي الي يومياً يسويها، ويحول يسجلها على ورقة عشان ما ينساها ويبدأ يتركها.

لمن الإنسان يترك المعاصي ماتتصورون يا جماعه شنو التغيير الإيجابي الي يحس فيه، راح يحس بحلاوة القرآن لمن يسمعه لانه ترك المعاصي، قلبه راح يرتاح جداً ويصفى ذهنه صافي ومثل ما قلت لكم والله فوائد كثيرة ما تدخل تحت الحصر.

أفضل علاج برأيي ترك المعاصي لدوام العشرة والمحبة والإستقرار النفسي والبدني بين الزوجين
    وهذي النصيحه انا أوجهها اولاً لنفسي لاني انا محتاجها على الدوام.

تحياتي
    الموضوع الاصلي : رأي | من القسم : الحياة الزوجيه | الكاتب : kuwait_777
    آخر تعديل: ‏12 ابريل 2009
  2. ام عبودان

ام عبودان سيدة جديدة

يعطيج العافيه
  3. بسبوسه كويتيه

بسبوسه كويتيه سيدة جديدة

ماقصــــــرتي
  4. هيوونه

هيوونه سيدة جديدة

الله يعطيج العافيه فعلا كلام صحيح
    بعد الواحد يحتاج ساعات خبره من هناك وكلمه هناك
    للتجديد وهو المطلوب
    ماقصرتي
  5. ام داعج

ام داعج سيدة جديدة

يعطيك العافيه
  6. اصيله

اصيله مــراقــبــة عــامــة

هلا حبيبتي موضوع صح ووجهة نظرك هادفه لكن مهما كان تحتاج الوحده لبعض الخبره في بنات ماعندهم خوات اكبر منهم او صديقات قربا والبعض امهم كبيره بالسن يعني المنتدى يوصل الفايده لبنات او متزوجات انا عن نفسي انحلت مشاكل كثيره لي والفضل لربي قبل كل شي وخواتي بالمنتدى ربي جعلهم سبب وكلك ذوق ياقلبي
  7. سارة22

سارة22 تاجرة

مشكورهـ كلامج عدل
  8. أم أبرار

أم أبرار سيدة جديدة

جزاج الله خير
  9. h201225

h201225 سيدة جديدة

و الله كلامج صج 100%
  10. أم رشودي 11

أم رشودي 11 مـراقـبـة عـامـة

جزاك الله خيرا