1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. هاجر سامح

    هاجر سامح سيدة جديدة

    يقال أن زيوت الطبخ غير صحية للجسم ، ولكننا نسينا الزيت الرائع الذي يسمى زيت الزيتون ، وفي الحقيقة تصنع الزيوت الأخرى من الدهون المشبعة المتعددة ، واستهلاك كمية زائدة منها يمكن أن يكون الأسوأ بالنسبة لصحة الجسم ، لأنها تسبب العديد من مشاكل القلب نتيجة انسداد الشرايين ، كما أنها سبب رئيسي للإصابة بالسرطان .

    هذه الدهون تميل للتأكسد وإنتاج الجذور الحرة عند تعرضها للتسخين ، ويؤدي ذلك إلى التهابات الأعضاء الداخلية مما يسبب العديد من الأمراض .

    هناك الكثير من الشكوك حول الزيوت الصحية مثل زيوت الخضروات التي تشمل زيت الصويا وزيت الكانولا ، ولكن هناك إجماع على أن زيت الزيتون أفضل أنواع الزيوت الصحية ، لأنه يقلل تأثير التلف الناتج عن الجذزر الحرة ، وبالتالي يخفض مستوى الكوليسترول .

    المنافع الصحية لتناول زيت الزيتون يوميا :
    1- يقلل خطر الإصابة بمرض السكري : هناك دراسة حديثة تشير إلى أن النظام الغذائي المنخفض الدهون الأحادية غير المشبعة جيد للصحة ، مثل الموجودة في زيت الزيتون ،تساعد على تقليل مستوى السكر والحفاظ على استقرار معدلات الكوليسترول ، بالإضافة أنه يحافظ على الوزن ويحمي من مضاعفات مرضى السكري .

    2- يقلل خطر الإصابة بالسرطان : إن المغذيات النباتية الموجودة في زيت الزيتون تعمل على تقليل الالتهابات ، مما يقلل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، كما يعرف زيت الزيتون بقدرته في القضاء على الخلايا السرطانية عن طريق إطلاق الإنزيمات التي تعيق فاعلية هذه الخلايا ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل تأكسدها .

    3- يحمي من أمراض القلب والسكتات : يساعد زيت الزيتون على خفض عملية تقدم القلب في العمر ، لأنه يحافظ على صحة الشرايين ويقلل الكوليسترول الضار مما يقي من أمراض القلب ، وخلايا الجدران الداخلية للشرايين تدع الدم يتدفق بسهولة داخل القلب .

    ومع التقدم في العمر تتعرض هذه الخلايا للتلف ، وزيت الزيتون يحمي هذه الخلايا من ويحسن وظائف القلب والوقاية من السكتات ، التي تحدث عندما تتكون جلطة دموية في أحد الشرايين مما يعيق تدفق الدم في الدماغ .

    4- يقلل خطر الإصابة بالألزهايمر : يحتوي زيت الزيتون على البوليفينول وهو مضاد قوي للأكسدة ، يساعد على تقليل تلف الجذور الحرة ، كما أن مضاد الأكسدة الذي يسمى أوليوروبين أجليكون ، الذي يحسن الوظائف العقلية للدماغ ، وعندما يقل يؤدي إلى الإصابة بمرض الألزهايمر .

    5- يساعد على فقدان الوزن : فزيت الزيتون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تصنف كدهون صحية ، والتي يتم تخزينها في الجسم واستخدامها كطاقة في الحال بعد استهلاكها .

    6- ينظم مستوى الكوليسترول : فزيت الزيتون غني بحمض الأوليك ، الدهون الأحادية غير المشبعة ، بالإضافة إلى ذلك فهو من الزيتوت الفعالة في خفض الكوليسترول الضار ، كما يحتوي على السيترول الذي يخفض الكوليسترول ويقوي صحة القلب .
    قصص سكس محارم
    7- يساعد على تعزيز نمو العظام : يعرف زيت الزيتون بقدرته على إفراز بروتين يسمى أوستيوكالسين الذي يقوي العظام ، ويعمل أيضا على الحماية من مقاومة الأنسولين ، مما يقوي العظام .
    قصص سكس سحاق قصص جنسية ساخنة افلام سكس عربي
    8- يحمي من الإمساك : يعتبر زيت الزيتوت ملين طبيعي مما يعمل على تحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساك .
    قصص سكس دياثة قصص جنسية محارم نيك طيز محارم
    9- يحارب الإكتئاب : يعتبر زيت الزيتون منظم للهرمونات ، حيث يساعد على الوقاية من التقلبات المزاجية ، والإكتئاب لأنه يساعد على إنتاج هرمون السيروتونين والدوبامين ، كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة تحارب القلق والإكتئاب .
    نيك كس ساخن سكس فلاحي نيك جماعي ساخن
    10- التخلص من حصى الكلى : لا يحدث ذلك بطريقة مباشرة ، ولكنه يخفف الألم الناتج عنها ، ويعمل على تغليف الحصى عندما ينتقل عبر المسالك البولية مما يهل خروجه .

مشاركة هذه الصفحة