1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. ستيلا

    ستيلا سيدة جديدة

    الاكسسوارات


    تضفي رونقاً خاصاً على الغرف و المنازل


    الاكسسوارات هي اللمسة النهائية في كل غرفة,و هي تلك القطع الجميلة التي تزين الغرفة و تمنحها احساسا بالكمال. و تطلق كلمة اكسسوارات او كماليات على : الرسوم الزيتية و اللوحات و الزهور و الفازات و الوسائد الملقاة و الخداديات و الشمعدانات و الساعات و النباتات....الخ



    و الكماليات لا حدود لها اذ يمكن ان تتيح لخيال المرء ان يتحول بحرية في اي مكان يذهب اليه بحيث ينظر بعين فاحصة و مبدعة ليكتشف ان هناك قطعا كثيرة قد تؤدي دور الكماليات ايضا كالمحارة البحرية او صخرة غريبة او فرع شجرة او صندوق قديم او اي شيء آخر يصادفه .
    و تتمثل وظيفة الاكسسوارات الاساسية باضافة الجمال للفراغ, وهذا لا يمنع ان تؤدي وظائف اخرى غير الجمال.فالخدادية التي نضعها على الاريكة تمنح الراحة للجالس عليها و الساعة العتيقة على رف المدفاة ترشدنا للوقت . و لكن السبب الاساسي الذي دفعنا لاستخدام ما سبق هو اضافة لمسة من الجمال للمكان.
    كما أن تمرين العينين على اختيار القطع التي يمكن استخدامها كاكسسوارامر في غاية الاهمية. فالنظر الى أمثلة للكماليات المستخدمة في تصاميم اشهر المصممين او في الجلات المتخصصة
    مفيد جدا لتطوير القدرة على حسن الاختيار.
    و المصممون البارزون يمقتون الركان العارية ,و يبحثون دوماً عن افضل حلول لاستغلالها. فان نقطة تقابل حائط بآخر تكون زاوية حادة في معظم الغرف التقليدية . و يمكن تلطيف حدة هذه الزوايا باستخدام الاكسسوارات . كما أن النباتات طريقة مناسبة للتزيين رغم بساطتها. فاستخدام نبات طويل وُضع في اصيص على الارض او نبات صغير على طاولة في الركن سيحدث فرقاً بلا شك .
    و التماثيل و التحف هي احتمال آخر و كذلك هو الحال مع الفازات الكبيرة الغنية بنقوشها و زخارفها و المستندة على قواعد خشبية,اذ انها تعطي الزوايا فخامة و ثبات و طول أكبر. و بلا شك يعتبر اختياراً يغني الاركان الجامدة و يثري المنطقة و يلفت النظر اليها.أما الأباجورات فهي تضيف النور و الجمال لهذا الركن . فاستخدام اباجورة ارضية طويلة أو أباجورة صغيرة فوق الطاولة اقتراح آخر للزوايا الفارغة. في حين تضفي الوسائد لمسه جماليه على ارجاء المنزل, و تجعله واحة اكثر دفئاً و حميمة . كما ان استعمالها اليوم لا يقتصر على الراحة او الزينة فقط, بل اصبحت عاملاً مساعداً و اساسياً لاعطاءالمنزل هوية معينة , اضافة الى اظهارها لذوق أصحاب المنزل . كما تبرز الوسائد اناقة و جمالية لاثاث المنزل, و تستعمل اليوم لاظهار لون القماش المستعمل او لكسر رتابة لون ما.
    و تختلف طريقة نثر الوسائد من غرفة لاخرى , فغرف النوم لا تحتاج لاكثر من ثلاث الى اربع وسائد , اما غرف الجلوس و الاستقبال فهي عادة تحتاج الى عدد اكبر من ذلك .
    و الوسائد تغني الكراسي و الارائك , خاصة اذا كانت بسيطة و عادية , و تعطيها منظرا انيقا و فخما . و يمكن صناعتها من مختلف الاقمشة و ذلك يعود للذوق الشخصي و طراز المكان و الميزانية المخصصة لها .
    كذلك يمكن تغيير أغطية الوسائد بحسب الفصول . ففي الشتاء يتم اختيار أغطية الوسائد من الاقمشة الصوفية و المخملية ذات الالوان الغنية , اما في الصيف فتستخدم الاقمشة القطنية الخفيفة المطبعة و الفاتحة اللون.
    و لا بد ان تكون الوسائد ناعمة و مريحة لتقولب شكل الجسم بسهولة . و من الممتع استخدام وسائد كبيرة جداً او صغيرة جداًللزينة . و يمكن تخجربة مختلف الاشكال و الاحجام و وضع ثلاث او اربع وسائد كبيرة على الارض او وسادة صغيرة بعرض30سم على ظهر كرسي جانب رسمي .
    و لمنظر الشموع رونق خاص و اضاءة مميزاً تعطي جواً من الدفء و الرومانسية. و يمكن لاي ربة بيت ان تضيف لمساتها الفنية على اي قطعة بسيطة في المنزل لتحويلها الى تحفة رائعة. و من تلك القطع البسيطة و الرخيصة ايضاً الشموع العادية.



    و هنا افكار جديدة يمكن تطبيقها بسهولة:




    1 يمكن استخدام كأس زجاجي عادي(قد يكون كأس الجبن السائل) و بعض الحجارة(تغسل جيداً و يمكن دهنها بالورنيش ان احتاجت للمعة) ثم ترتب في قاع الكأس و توضع فوقها الشمعة. و يمكن استبدال الحجارة بالاصداف او حبات اللؤلؤ الكبيرة و الملونة.


    2 لاعطاء الشموع خاصية الانتعاش , نستخدم كأساً زجاجياً او فازاً زجاجياً و بعض الفاكهة و الازهار و شموع خاصة تطفو على الماء (قاعتها محدبة) ثم نضع الفاكهة او الازهار في الوعاء الزجاجي الى النصف. و عند استخدام الليمون او الحمضيات, نقوم بتقطيعه الى شرائح و نضيف معه اوراق النعنع. ثم نملأ الوعاء الزجاج بالماء و نترك مسافة 2 بوصة من اعلى الوعاء. نختار الواناً للشمع متناسقة مع الوان الازهار او الفاكهة و نضع الشمع على سطح الماء[/color]


    3 اما في فصل الصيف, نضع الشموع في مدخنة المنزل. و نحتاج للقيام بذلك فرع خشب عريض او مجموعة فروع اقل سماكة مع مجموعة من الشموع الصغيرة ثم نقوم باحداث فتحات في فرع الخشب بحيث تكون بحجم محيط الشمعة (قد نحتاج للنجار في هذه الحالة ). ثم نقوم بتثبيت الشموع في الفتحات و ترتيب فرع الخشب في المدخنة بشكل متناسق و اشعال الشمع و الاستمتاع بليلة هادئة

    ارجو التثبيت

    منقول من جريدة الخليج

    بانتظار ردودكم

  2. sarona

    sarona سيدة جديدة

    يعطييج العافيه على المجهود الرائع :)
    تقبلى مرورى
  3. بـــــدووور

    بـــــدووور سيدة جديدة

    مشكوره على الموضوع الرائح..........


    تحياتي؟؟؟

  4. w7daneya

    w7daneya سيدة جديدة

    مــــــــــــــــــــــــشـــــــــــــــــــكوره
  5. دلوعة الخليج

    دلوعة الخليج سيدة جديدة

    مشكووووووووووووووووورة
  6. كفاااايه

    كفاااايه سيدة جديدة

    يعطيك العافيه
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة