1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ضيااء

    ضيااء سيدة جديدة



    أفضل أنواع الحشوات المؤقتة والدائمة والفرق بينها

    هناك أنواع مختلفة من حشوات الأسنان التي يمكن استخدامها بناءً على فحص المريض وتشخيصه لحالة الأسنان، من أجل فهم الحشوات المختلفة المتاحة وتحديد الأنسب منها، يمكنك مراجعة المعلومات أدناه.

    أنواع حشوات الأسنان

    يعتبر وضع الحشوات التجميلية للأسنان في غاية الأهمية حيث أن جودة ومتانة هذه الحشوات يمكن أن تختلف باختلاف الظروف المرضية وهي من أبرز أنواع الحشوات المتوفرة

    الحشو المغلمي

    أو حشو الفضة، حيث أنه يحتوي على مجموعة مركبة من المعادن بتركيز 50٪ من نسبة الحشو، فهو يشمل جميع عناصر القصدير والنحاس والزنك:

    كما أنها تستخدم على نطاق واسع في أفضل حشوات الأسنان بفضل تكلفتها المنخفضة ومتانتها ومتانتها العالية التي تدوم لفترة طويلة.
    لكن عيب هذه الجودة أنها غير مناسبة لتجميل الأسنان، لأن درجة حشو اللون تختلف عن لون الأسنان الطبيعية.
    كما أنه يتفاعل مع الأسنان لينقبض أو يتوسع بمرور الوقت، مما يعرض الأسنان للأمير.

    الحشو السيراميكي

    بما أن تركيبته قريبة من لون الأسنان الطبيعية فهي من حشوات الأسنان ذات المظهر الجمالي المناسب، وهذه الحشوة تدخل أيضًا في التركيبة الموجودة على البورسلين مما يزيد من نسبة تحمل هذه الحشوة، بالإضافة إلى أنها أيضًا عملي ومقاوم للتآكل والتجويف، ولكن الجانب السلبي لهذا النوع هو أنه مكلف.

    الحشو المركب

    هو مركب يضاف إليه الراتنجات والبلاستيك ويستخدم على نطاق واسع في الوطن العربي نظرا لمظهره القريب من الشكل الطبيعي للأسنان، حيث يتم تجفيف هذه المادة باستخدام الضوء في معالج أزرق، ومن عيوب ذلك الجودة نعم لن تدوم طويلاً لأن الحد الأقصى لعمر هذا الحشو هو حوالي خمس سنوات فقط.

    الحشو الزجاجي

    تعتبر من أفضل حشوات الأسنان للأطفال والشباب حيث أنها مصممة من مادة الأكريليك، ولها مظهر الفلورايد، ولها خصائص فعالة في حماية الأسنان من التسوس، كما أنها تسمح للأسنان بالنمو والتشكل بحرية. سوف يتلفون قريبا والتآكل.

    الحشو الذهبي

    هذا النوع من الحشو غير مستخدم على نطاق واسع حاليًا بسبب تكلفته العالية، لكنه يتميز بمتانة عالية وعمر طويل يصل إلى 20 عامًا دون ضرر.

    الحشو المؤقت

    وهي بنية بسيطة حيث يقوم الطبيب بوضع إحدى الحشوات السابقة المناسبة في السن، ويضعها بعد الانتهاء من جلسة التنظيف وتهيئ السن لمرحلة الحشو، ولا تستمر أكثر من أسبوع قبل إزالتها من قبل الطبيب.، بدء تثبيت حشو دائم.





مشاركة هذه الصفحة