1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. هاجر سامح

    هاجر سامح سيدة جديدة

    الشبه هي الإسم الشائع الذي يطلق علي إثنين من الأملاح المعروفة وهي فوسفات البوتاسيوم وكبريتات الأمونيوم . عندما نذكر إسم الشبه يتبادر إلي الأذهان إستخدامها في الحلاقة ولكن الشبه لها العديد من الإستخدامات الطبية والمنزلية الأخري فقد تم إستخدامها منذ أكثر من 2000 سنة في مجموعة واسعة من التطبيقات ومنذ بداية القرن 20 تم إستخدام الشبه في التخليل، التعليب، دباغة الجلود، الخبز كما أنها تساعد في تنقية المياه ثم بدأ دخولها في المجال الطبي وعلاج العديد من الإصابات والأمراض .

    فوائد الشبة

    في المجال الطبي تعمل الشبه كمادة قابضة لتقليص الأنسجة وتساعدك في التخلص من النزيف وعلاج الكعوب المتشققة والقروح .

    وبذلك فإن فوائد وإستخدامات الشبه لا تقتصر فقط علي الرجال بل لها خصائص مطهرة تساعدك في الحصول علي بشرة صحية .يمكنك الحصول علي الشبه في شكل كتل أو مسحوق الشبه الذي يستخدم في منع رائحة العرق.
    فوائد الشبة الصحية :
    من فوائد الشبة إنها تعمل الشبه كمضاد للجراثيم :

    في دراسة نشرت في المجلة الهندية للأبحاث الطبية في عام 1996 م وجدت بأن الشبه تمنع نمو الكائنات الدقيقة والفطريات والجراثيم التي توجد في المياه وتؤدي إلي الإصابة بالأمراض المختفة مثل الإصابة بمرض الكوليرا .

    تعمل الشبة كمادة قابضة :

    نشرت دراسة في دورية الحواس الكيميائية عام 1994 بأن الشبة مركب كيميائي له تأثير علي إرتفاع قبض الأوعية الدموية أعلي من تأثيرحمض الستريك .

    علاج النزيف أحد فوائد الشبة الشائعة :

    نشرت دراسة عام 1987 م بأن المرضي الذين يعانوا من نزيف حاد في المثانة تعرضوا لخطر علي صحتهم وعند إستخدام محلول 1% شبه ساعد علي وقف النزيف لدي 8 من المرضي وفشل العلاج لدي 2 من المرضي ولم توجد لديهم أي أثار جانبية .
    فوائد الشبه كمزيل للعرق :

    تعد الشبه من الطرق الأمنة للتحكم في رائحة العرق فهي توجد بها الهيدروجينيك والذي يعمل كمضاد للعرق ولا يعمل علي سد مسام الجلد وبالتالي الحفاظ علي الجسم من العرق بطريقة طبيعية . وإستخدامها بسيطة لغاية من خلال تطبيق المسحوق في منطقة تحت الإبطين أو القدمين وفركه بلطف . تعمل علي حماية الجسم لمدة 24 ساعة من رائحة العرق .

    تعمل الشبة كمادة قابضة :

    يمكنك إستخدام الشبه كمادة قابضة للجروح الصغيرة لوقف النزيف والعدوي . كما يمكن أن تستخدم كمهدي أثناء أو بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة . فهي علاج منزلي لعلاج جروح الأفات .
    تستخدم الشبة كغسول للفم :

    يمكنك إستخدام الشبه كغسول للفم والوقاية من تسوس الأسنان وأمراض اللثة . لذلك يتم إدخاله في معظم أنواع مستحضرات معجون الأسنان وغسول الفم التجاري .

    تنقية المياه الصناعية :

    تستخدم الشبه في تنقية المياه والحد من تعكر الماء وعندما يتم إضافة الشبه إلي المياه العكر، تنجذب المعادن في مكان وتنفصل عن بقية الجزيئات لتشكل مادة هلامية ثقيلة . وبالتالي الحصول علي مياه صافية ونقية .

    من فوائد الشبه إنها مقاومة للحريق :

    يتم إستخدام الشبه كمادة مقاومة للحريق في القماش والأخشاب والمواد الورقية لزيادة مقاومتها للحريق .
    إستخدام الشبه لإزالة الشعر :

    تستخدم الشبه في إزالة الشعر علي مر العصور القديمة، حيث تقوم المرأة بإستخدام الشبه في إزالة شعر الوجه الغير مرغوب فيه مثل شعر الشفه العليا . وذلك من خلال مزج حوالي ½ معلقة صغيرة من مسحوق الشبه مع 1 معلقة صغيرة ماء ورد وخلطهم معاً وغالباً ما تكون نسبة مسحوق الشبه إلي ماء الورد 1 :2 وبعد إزالة الشعر بالشمع وتري وجود بقايا لشعر صغير يمكنك تطبيق هذا المزيج علي الأماكن المراد إزالتها وتركه لمدة 20 دقيقة حتي يجف قبل شطفه بماء الورد بعدها ترك الوجه حتي يجف .يمكنك القيام بذلك علي القدمين والساقين وبعد الإنتهاء يمكنك تطبيق كريم مرطب أو زيت جوز الهند بإنتظام والحرص عدم تطبيقه علي العين .

    تساعدك هذه الطريقة في إبطاء معدل نمو الشعر والحصول علي نتائج ملموسة خلال 6 أشهر – 12 شهر .
    الشبه لإزالة الرؤس السوداء :

    عند خلط القليل من مسحوق الشبه مع الماء وماء الورد ثم تطبيق الخليط علي الرؤس السوداء يساعدك في التخلص من الرؤس السوداء خصوصاً مع الإنتظام علي تطبيق هذا الخليط يومياً . فهو من أقنعة الوجه الطبيعية لجمالك .

    الشبة لتبريد القروح :
    عند إضافة قطرة من الماء إلي القليل من مسحوق الشبه وتطبيقه علي القروح لمدة 30 ثانية ثم غسل القروح جيداً .يمكنك تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يومياً لرؤية نتائج ملموسة في غضون 3 أيام .

    تستخدم الشبة لأغراض الطهي والتعليب :
    تستخدم الشبه في أغراض الطهي حيث يمكنك العثور عليها في محلات البقالة . حيث يستخدمها البعض في تجهيز المخلل أو للحفاظ علي الفواكه والخضروات من التجعد . وأيضاً يتم إدخال مسحوق الشبه في تجهيز الخبز ويجب الحرص علي عدم إضافة كمية كبيرة من مسحوق الشبه .

    الشبه للتخلص من الهالات السوداء :
    تستخدم العديد من العلامات التجارية الشبه في صناعة منتجات التجميل وعلاج الهالات السوداء. يمكنك مزج القليل من مسحوق الشبه مع المياه وتطبيقه علي الهالات السوداء والحرص علي عدم وصوله إلي العين .

    علاج البثور من فوائد الشبة الرائعة :
    يعد حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً ويحتاج المزيد من الوقت والجهد للتخلص من هذه المشكلة . وبالتأكيد أن هناك العديد من العلاجات المنزلية المتاحة لعلاج حب الشباب والتي تعمل علي علاج البثور وتقليل الإلتهابات حيث يحتوي علي خصائص مطهر ومهدئ. لذلك عند تجهيز قناع الشبه يساعدك في علاج حب الشباب .
    مزج بياض البيض مع الطين ومسحوق الشبه وكمية مناسبة من الماء ومزجهم معاً .ويفضل قبل تطبيقه علي الوجه إجراء إختبار حساسية .

    التخلص من التجاعيد عن طريق إستخدام الشبة :
    تتعرض البشرة للعديد من العوامل التي تجلها تفقد مرونتها مما يؤدي إلي ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وبالتالي تفسد جمالك ومظهرك كما تعجل من ظهور علامات الشيخوخة علي الوجه ولكن عند إستخدام قناع الشبه يساعدك في التخلص من التجاعيد .
    تفريش زب رجل
    خلط كمية مناسبة من الماء مع القليل من مسحوق الشبه ثم تدليك الوجه بالمزيج ومع الإستخدام المتكرر لهذا القناع يساعدك في شد الجلد وعلاج التجاعيد .

    من فوائد الشبة إنها تعالج تشقق الكعوب :
    الكعوب المتشققة من المشاكل الجمالية الشائعة ويجب العناية بها حتي لا تتحول إلي مشكلة مؤلمة حيث يصاحبها إحمرار، حكة، إلتهابات، تشكل طبقة سميكة من الجلد ولتخفيف الألم يمكنك إستخدام الشبه لكي تعمل كمهدئ.
    قصص سكس نيك محجبة سكس دياثة
    حيث يمكنك خلط زيت جوز الهند مع الشبه وتطبيقه علي الكعوب المتشقة بإنتظام للتخلص من الأجزاء المتضررة .

    الشبه لعلاج خراج العين :
    يحدث الخراج نتيجة إلتهاب بصيلات الشعر وإنسداد الغدد الدهنية والعرق وبالتالي يتم تعبئة الخراج بالقيح ويظهر باللون الأحمر أو الوردي وبالتالي أنتي بحاجة إلي التخلص من القيح من خلال إستخدام خليط بسيط من الشبه يساعدك في علاج هذه المشكلة .
    سكس نيك شرجي سكس سحاق محارم
    عمل معجون الشبه وخشب الصندل وإضافة القليل من الماء للحصول علي عجينة متماسكة القوام، بعدها تطبيقها موضعياً علي الخراج .
    سكس سادي فيلم بورنو جماعي سكس ياباني
    بعد الحلاقة :
    تستخدم الشبه في تهدئة الإصابات الناتجة بعد الحلاقة من خلال خلط كمية من مسحوق الشبه في الماء وتطبيق المزيج علي الأماكن المتضررة ليخلق تأثير مهدئ للجروح ويحتوي علي الأملاح التي تعمل علي وقف النزيف وشد مسام الجلد .وقد تم إستخدامه بعد الحلاقة منذ ألاف السنين .

مشاركة هذه الصفحة