1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. الجوري22

    الجوري22 سيدة جديدة

    من روائع الكلم

    """مواعظ

    يا من بأقذار الخطايا قد تلطخ ، وبآفات البلايا قد تضمخ ، يا من سمع كلام من لام ووبخ ، يعقد التوبة حتى إذا أمس يفسح ،
    يا مطلقا لسانه والملك يحصى وينسخ ،
    يا من طير الهوى فى صدره قد عشش وفرخ ،
    كم أباد الموت ملوكا كالجبال الشمخ ، أزعج قواعد كانت فى الكبر ترسخ ، وأسكنهم ،
    ظلــم اللحود و من ورائهم يرزخ، يا من قلبه من بدنه بالذنوب أوسخ ، يامبارز بالعظائم أنأ من أ ن يخسف بك أو تمسخ ، يا من لزم العيب بعد اشتعال الشيب ففعله يؤرخ .

    عباد الله :أما الليالى والأيام تهدم الآجال ؟ أما مآل المقيم فى الدنيا إلى الزوال ؟ أما آخر الصحة يئول إلى الاعتلال ؟ أما غاية السلامة نقصان الكمال ؟ أما بعد استقرار المنى هجوم الآجال ؟ أما أنبئتم عن الرحيل وقد قرب الانتقال أما بانت لكم العبر وضربت لكم الأمثال ؟.

    أين الذين كنزوا وجمعوا ، ، وتملوا من الشهوات وشبعوا،وأملوا البقل فما نالوا فيها ما طمعوا ، وفنيت أعمارهم بما غروا وخدعوا ؟ نصب لهم الشيطان أشراك الهوى فوقعوا ،وجاءهم ملك الموت فذلوا وخفوا ،فأخرجهم من ديارهم فلا والله ما رجعوا ، فهم متفرقون فى القبور فإذا نفخ فى الصور أجتمعوا.

    يا من عمره كلما زاد نقص، يا من يأمن ملك الموت وقد اقتصى ،يا مائلا إلى الدنيا هل سلمت من النقص ؟ يا مفرطاً فى عمره هل بادارت الفرص ؟ يا من إذا ارتقى فى منهاج الهدى ثم لاح له الهوى نكص ،من لك يوم الحشر عند نشر القصص .

    لقد أسمــع منادى الإيمان لو صادف آذ واعيــة ، وشفــت مواعظ القرآن لو وافقت قلوبا خاليــة ، ولكن عصفت على القلوب أهوية الشبهات و الشهوات فأطفأت مصابيحهــا ، وتمكنت منها أيـــدى الغفلة والجهــاله فأغلقــت أبواب رشـــدها و أضاعـــت مفاتيحها ، وران عليها كسبها فلم ينفع فيها الكلام ، وسكرت بشهوات الغى وشهادة الباطل فلم تصنــع بعده الا الملام ، ووعظت بمواعظ أنكى فيها من الأسنـــة و السهام ، و لكن ماتت فى بحر الجهل و الغفلة و أ ســر الهوى و الشهوة و ما لجرح بميت إ يلام .

    عجباً لمن رأى فعل الموت لصحبه ، وأيقن ، وسكن الإيمان بالآخرة فى قلبه ، ونام غاقلاً على جنبه ،ونسى جزاءه على جرمه وذنبه وأعرض بهواه عن ربه ،فكيف إذا أفرده الموت عن أهله وسربه ؟ ونقل إلى قبر ذل فيه بعد عجبه.

    يا من يرحل فى كل يوم مرحلة ، وكتابة قد حوى حتى الخردلة ، ما ينتفع بالنذير والنذر متصلة ، ولا يصغى الى ناصح وقد عزله ، ونور الهدى قد بدا ولكن ما تأمله ، قد انعكف بعد الشيب على العيب بصبابة ووله ، كن كيف شئت فبين يديك الحساب والزلزلة ،ونعمٌ جلدك فلا بد للديدان ان تأكله فيا عجباً من فتور مؤمن موقن بالجزاء والمسألة ، ويحك يا هذا من استدعاك وفتح منزله فقد أولاك لو علمت مزله فبادر ما بقى من عمرك واستدرك أوله . فبقية عمر المؤمن جوهرة قيمة .

    لقد خرقت المواعظ المسامع وما انتفع بها . لقد بانت العبر بآثار الغير لمن اغتر بالمصارع فما بالها لاتسكب المدامع ؟ يا عجبا لقلب عند ذكر الحق غير خاشع . لقد نشبت فيه الأهواء والمطامع . يا من شبيه قد أتى هل ترى ما مضى من العمر براجع؟ انتبه لما بقى وانته وراجع ، فالهول عظيم ، والحساب شديد ، والطريق شاسع . إن عذاب ربك لواقع ما له من دافع .



    """مناجاة""""
    ***

    يارب ، تم نورك فهديت فلك الحمد ، وعظم حلمك فغفرت فلك الحمد ، بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد .

    ربنا وجهك أكرم الوجوه ، وجاهك أعظم الجاه ، وعطيتك أفضل عطية ، تطاع ربنا فتشكر ،وتعصى فتغفر ، وتجيب المضطر ، وتكشف الضر، وتشفى السقيم ، وتغفر الذنب ، وتقبل التوبة ، ولا يجزى بآلائك أحد ،ولا يبلغ مدحك قول قائل .

    يا من لا تراه العيون ، ولاتخالطه الظنون ،ولايصفه الواصفون ، وأمره بين الكاف والنون .

    يا من بكت من خشيته العيون ، وسبح بحمده الأولون والآخرون ، يا رافع السموات ،وقاضى الحاجات ،وما اختلفت عليه اللغات ، يا من لا تغيره الحوادث ،ولا يخشى الدوائر ،ويعلم مثاقيل الجبال ، ومكاييل البحار ،وعدد قطر الأمطار ،وعدد ورق الأشجار ،وعدد من أظلم عليه الليل وأشرق عليه النهار ، يا من لا توارى من سماء سماء ، ولا أرضى رضًا ، لا بحر ما فى قعره ، ولا جبل ما فى وعره .



    """دعــاء""""

    ***

    اللهم أذقنا حلاوة مناجاتك ، واسلك بنا طريق مرضاتك واقطع عنا كل ما يبعدنا من حضرتك ، ويسر لنا مايسرته لأهل محبتك .

    اللهم اغفر الذنوب واستر العيوب وفرج الكروب ياعلام الغيوب .

    اللهم اجعلنى من الذين يقولون فيعملون ، ويعملون فيخلصون ويخلصون فيطلبون .

    اللهم إنى استغفرك مما تبت إليك منه ثم عدت فيه ، وأستغفرك مما جعلته لك على نفسى ثم لم أوف به لك ، واستغفرك مما زعمت أنى قصدت به وجهك فخالط قلبى فيه ما قد علمت .

    اللهم طيب نفوسنا ، وصف أرواحنا ن ورقق قلوبنا ،وأدمع عيوننا




    :rose::rose::rose:

    الموضوع الاصلي : مـــن روائع الكــــــــــــلام | من القسم : الـركـن الـعـام | الكاتب : الجوري22
  2. العبيديه

    العبيديه سيدة جديدة

    الجوري 22,,,,,
    جزاك الله خير مايجزى عباده

  3. الاميره بشاير

    الاميره بشاير أمــيــرة الـمـنـتـدى

    جزاج الله خير يا قلبي ..
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة