1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. عشقي شمر

عشقي شمر مشرفة قسم الحياة الزوجية وقسم الفوتوشوب

نبدأ دورتنا وعلى بركة الله

طبعا اكيد ان فيه مجموعة كبيرة من المتزوجات ودهم يتغيرون ويجددون حياتهم

لكن مو عارفين من وين يبدون

عشان كذا نبدأ بأول خطوة نحو التغيير

اول حاجة

ياحبيبتي لازم ترتبي افكارك وتنظمي وقتك

عشان تبدين اول خطوة صح

وتقدرين تستعينين بمذكرة او دفتر او أجندة

عشان ترتبي وقتك ويكون تركيزك على الاعمال اللي تسوينها كبير

ثاني شي

تقربي من رب العالمين وصلحي علاقتك فيه قبل لاتصلحين علاقتك بنفسك او بزوجك او بأي شخص

فسبحان الله بمجرد ما تحسنين علاقتك برب العالمين تلقائياً راح تشوفي أثر هالشي على علاقتك بالناس

ثالث شي

دامي على الاستغفار

وهاذي بعض من فضائل الاستغفار

أنه طاعة لله عز وجل.
    أنه سبب لمغفرة الذنوب
    " فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراًا"
    نزول الأمطار
    "يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً"
    الإمداد بالأموال والبنين
    "وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ"
    دخول الجنات
    "وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ"
    زيادة القوة بكل معانيها
    "وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ"
    المتاع الحسن
    " يُمَتِّعْكُم مَّتَاعاً حَسَناً "
    دفع البلاء
    " وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ"
    وهو سبب لايتاء كل ذي فضل فضله
    "وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ"

العباد أحوج ما يكونون إلى الاستغفار، لأنهم يخطئون بالليل والنهار، فاذا استغفروا الله غفر الله لهم.
    الاستغفار سبب لنزول الرحمة
    "لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ"
    وهو كفارة للمجلس.
    وهو تأسٍ بالنبي ؛ لأنه كان يستغفر الله في المجلس الواحد سبعين مرة، وفي رواية: مائة مرة.
    وهو سبب لزيادة الرزق

وقراءة القرآن ولو صفحة وحدة بعد كل صلاة
    ولا تنسي تعطي سورة البقرة نصيب من وقتك
    سبحان الله هالسورة أخذهآ بركة وتركها حسرة
    وصدقيني لو تقرينها ما تاخذ معك وقت طويل
    تقريبا حوالي ساعتين ونص ولو نعرف فضل هالسورة والله ما كان نستخسر فيها ساعتين
    والحين رآح أذكركم بفضلها

1-أنها بركة ولا تستطيع الشياطين البقاء في مكان تقرأ فيه :
    عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " . رواه مسلم .

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " . رواه مسلم

2-أن فيها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي :
    عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
    قال فضرب في صدري وقال : " والله ليهنك العلم أبا المنذر " . رواه مسلم .

وآية الكرسي سبب للحفظ من الشيطان لمن قرأها :
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني محتاج وعلي دين وعيال ولي حاجة شديدة فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
    يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
    قال أما إنه قد كذبك وسيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو الطعام وذكر الحديث إلى أن قال فأخذته يعني في الثالثة فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود . قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها
    قلت ما هن قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت : قال ما هي قلت قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لن يزال يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك الشيطان
    رواه البخاري

3- أن في سورة البقرة آخر آيتين وهما سبب للحفظ لمن قرأهما :
    عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه .
    متفق عليه .

4- أن اسم الله الأعظم في سورة البقرة :
    عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين : ( وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم ) وفاتحة ( آل عمران ) : ( الم الله لا إله إلا هو الحي القيوم )
    رواه الترمذي وأبو داود وابن ماجه وهو صحيح .

آخر تعديل: ‏23 فبراير 2010
  2. عشقي شمر

طيب بعدما عرفنا فضلهآ رآح أذكر لكم قصص عن ناس قروهآ وشوفوا وش صار لهم:

~القصه الاولى~

ها لقصة ذكرها الشيخ الجبير في شريطه (أسباب منسية)
    فلان ... تاجر معروف ...فجأة .. إنقطع الرزق عنه ... يحاول يفكر يخطط يشتري يبيع ... لكن لا فائدة ...؟؟؟

داوم هذا الأخ على قراءة سورة البقرة ...
    وماهي الا أيام قليلة ... وعاد الى سابق عهده ...
    وأصبح الرزق يأتيه من كل حدب وصوب ... تبارك الرزاق ...
    وفي نفس الشريط هذ يالقصهـ

امراة تشتكي من السحر وذهبت لكثير من المشائخ وبعد ان اقنعها الشيخ ان تبدأ برقية نفسها بسورة البقرة بالقيام.. اشتد
    عليها الأذى من الشياطين الحارسة للسحر ونصحها الشيخ بالاستمرار وفعلا استمرت وبطل سحرها باذن الله وقد رزقت ابناء بعدها
    ومحاضرة الشيخ في شريطه( اسباب منسية) جدا رائعة واتمنى الرجوع لها للاستفادة اكثر

~القصة الثانية~

كنا نتحدث انا واختي عن فضل سورة البقرة واثر بركتها...واتفقنا انا وهي ان نبدا بقراءتها ..ثم كان ان غفيت اختي ونامت بعد حديثنا
    وخرجت انا من الغرفة...وبعد ساعات قليلة جائتني فزعة...وهي تقول انها حلمت بامراة من الجن....تهددها في حال انها قرأت البقرة
    وتقول ( ان حاولتي قراءة البقرة انتي او احد من اهلك ستجدين الأذى مالا تتمنينه)
    اختي خافت وتراجعت عن فكرتها..وبعد تشجيع مني مستمر.... بدات في قراءتها بعد صلاة الظهر في احد الأيام
    وحين وصلت للصفحه الــ12.....احست بغثيان مستمر...وركضت الى الحمام...واستفرغت مادة سوداء اللون
    والحمدلله بدانا بالمواظبة عليها بين فترة وأخرى

~القصة الثالثة~

اخبركم بقصه نستفيد منها كلنا الا وهى .....وحده كانت داعيه وتروح اماكن تسوى محاضرات وانشطه ومن هذا النوع ...جاء زوجها وقالها خلاص انا مابغاك تسوين هذى المحاضرات ابيك تجلسين فى البيت هى زعلت فى البدايه وخبرت صاحبتها..وقالتلها صاحبتها زوجك اولا....قالت طيب وجلست فى البيت ....البيت هى وبناتها الكبار فى البيت فقط .....وبناتها كبار لكن ولا احد خطبهن المهم يوم يومين طفشت ....اتفقو البنات انهم يسوون جلسه ذكر
    ومن خلالها يحفظون سوره البقره ..المهم صارو كل يوم يسوون هالجلسه وحفظ مع بعض وتسميع وترجيع .....المهم ويوم وهم جالسين يحفظون ويرددون
    فى سوره البقره ...الا صوت انفجاااااااااااااااااااااااااا اار قوى فى البيت ....قام الكل يدور فى البيت ...مالقو شئ بعدها اتصلو فى ابوهم وخبروه.......جاء ابوهم ودورو كلهم وجدو حفره صغيره فى الارض فى مجلس الرجال ...والبساط متشقق لما الابو جاب اصحابه من الدعاه اخبرهم بالى صار قام المعلم حقهم الشيخ وقالهم ابى اعرف وش كنتم تسوون وقتها .....قام الكل وقال ماكن نسوى شئ فقط جالسين نذكر الله قال الشيخ الا فيه شئ كنتم تقلونه قالووووو الا!!!.........قال اكيد كنتو تقرون سوره البقره ..او التوبه..او ال عمران ..قالو ايه كنا نردد سوره البقره ......بعدها الشيخ اخبرهم بوجود سحر فى البيت ولكنه انفجرررررررررررر ماتحملو الشياطين السوره وترديدها يوميااا وانفجر ...سبحان الله..وبعدها بفتره الزوج قال لزوجته ليش انتى وقفتى على المحاضرات !! واخبرتها انه هو رفض قال لا انا ابيك ترجعين ..سبحان الله ...وكانت تقول بوجود مشاكل مع زوجها بكثره وانتهت ......والبنات الكبار انخطبوووو.........سبحان الله

~القصة الرابعة~

وتلك قصة أسرة عانت من مشكلة تتعلق بعدم انتظام الكهرباء في المنزل الذي تسكنه ، وقام الأخصائيون والفنيون بمعاينة المكان دون تحديد أية أسباب معلومة لتلك الظاهرة ، وطرأت فكرة لإحدى الفتيات ممن يسكن هذا المنزل بقراءة سورة البقرة ، وحال انتهاء الفتاة من ذلك ، بدأت النيران تشتعل في أنحاء المنزل وجوانبه ،
    ( قلت معلوم أن البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة لا يقريه شيطان كما ثبت في الصحيح ، وقراءة هذه السورة العظيمة تؤثر بطريقة تتأذى منها الأرواح الخبيثة فتنصرف هاربة من البيت وفي ذلك دلالة على تأثير ونفع هذه السورة بطبيعة وكنه لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى ) ، ومن هنا وبسبب تعرض الأرواح الخبيثة للإيذاء الشديد من جراء هذا الفعل ، بدأ الإيذاء يشتد على أهل البيت وساكنيه ، وعانت تلك الأسرة معاناة شديدة ، وقد تبين بعد ذلك بأن المنزل وأهله قد تعرضا لسحر من قبل الخادمة التي غادرت المملكة منذ فترة وجيزة .
    وبدأت مرحلة العلاج في إقامة الحجة بالدليل والبرهان على عمار هذا المنزل ، وطرح كثير من الأمور الاعتقادية ، أو المتعلقة بالشريعة والدين ومن ثم استخدام أسلوب الترهيب والترغيب وقراءة بعض الآيات الدالة على ذلك ، والتركيز على أن هذا الفعل والإيذاء يعتبر من الظلم الذي حرمه الله سبحانه وتعالى ، وبعد فترة هدأ كل شيء بفضل الله سبحانه وكرمه ومنه ، ومن الأمور العجيبة والغريبة التي حصلت بعد ذلك ، أن إحدى الفتيات سمعت بعد منتصف الليل بقليل صوت أذان ، فاعتقدت أنها تتوهم ذلك ، إلى أن سمع أخوها ما سمعت فحمدت الله سبحانه وتعالى وأثنت عليه .
    وبعد ذلك وبفضل الله سبحانه وتعالى ثم بصبر هذه العائلة الكريمة ، فرج الله عنهم كربتهم ، وعاد البيت إلى سابق عهده ينعم بالأمن والاطمئنان والسلام ، فلله الحمد والمنة ، والله تعالى أعلم .

~القصة الخامسة~

قصة أخرى لأحدى الأخوات
    بتكلم لكم عن تجربتي مع سورة البقرة
    نصحتني اخت الله يجازيها خير ويرزقها الذرية الصالحة
    اني اقرأها كل يوم
    واتفقنا إن نوزعها على ثلاث اوقات باليوم الظهر والعصر والليل
    في هذا الوقت كنت اعاني من مشاكل مع زوجي
    وكان عندي شك في زوجي
    وغيرة بشكل رهيب
    كانت بتدمر حياتي
    ودوم يتأخر برى البيت
    وقاسي قلبة عليي
    كنت احس إن خلاص زواجنا ما بيستمر
    وكانت عندي مشاكل صداع ليل نهار ما يفارقني
    وآلام بطن غريبة عجيبة
    المهم
    وصلت على قرأة القرآن فترة معينة وكنت احس بشعور غريب عمري ما حسيتة
    إلى درجة كنت شوي وابكي من الشعور اللي يصير لي
    كنت احس برهبة غريبة
    وواحس مثل لو اني اطير
    مثل لو إن جسمي خفيف
    والله وما اكذب عليكم
    المشاكل اللي بيني وبين زوجي اختف نهائياً
    والله وايام كنت اقرأ سورة البقرة ومواصلة عليها زوجي رجع البيت مو متأخر
    وبعد وجع الرأس نسيتة
    وشكي في زوجي خلاص راح ولا غيرة ولا شك ولا مشاكل
    والحمدلله
    وللحين تأثير سورة البقرة محاوطني
    واحس براحة كل ما تذكر شعوري وانا اقرا سورة البقرة
    ولأني اتمنى الذرية الصالحة
    راح اواصل في القراءة

~القصه السادسه~

انا قد عانيت كثيرا من الظلم والقهر والابتلاء والهم والحزن والبكاء,,والله اني لما اتذكر اللي صار لي من اهل زوجي اقول لنفسي شلون انا الحين اسولف معاهم,,بالصراحة لم اكن ملتزمه والحمد لله بعد ان قرات عن فضل سورة البقرة قررت باذن الله اني اقراها في اخر الليل ثم بعدها اصلي الوتر وادعي رب العالمين ,,وحاولت ان اتقي الله ,,,واحاول ما اعصيه والحمد لله ربي فرجها علي وانا الان في تحسن ,,يا ريت تفعلو مافعلت وتشوفون بعيونكم الخير كله ولا تستعجلون لاني لي سنه وانا ادعي ربي بصدق ,,اما التزامي فهو ولله الحمد والفضل منذ فترة وليس هو بذلك الالتزام لكن الله يغفر لنا ويرحمنا برحمته ,,
    وحاولوا انكم ماتكذبون نهائيا ولا تغتابون ,,وشوفوا حياتكم كيف راح تكون طبعا الكذب والغيبه والنميمه من احد المعاصي لكنها سبب كل شي والله انها سبب كل شي....

~القصة السابعة~

اقسم بالله انا متزوجه من سنتين وكان زوجي مايقدر يقرب مني سنتين
    المهم ماخلينا دكتور نفسي ولا دكتوره نسائيه ولا اي احد المهم قاللي
    زوجي خلاص مالنا غير الله اقراي كل يوم سورة البقره والله يفرجها
    علينا وجلست اقراها كل يوم 40 يوم بالظبط وانحلت مشكلتنا
    الحمدلله في ثانيه وبكل سهوله الله كريم وما يخيب عبده الراجي والمتيقن باجابته تعالى

وغيرهآ وغيرهآ من القصص
    سبحآن الله شوفوا قد ايش فضل هالسورة كبير
    لكن

~فيه نقطه مهمه أحب اقولها ~

في بعض ناس يقروا سورة البقرة فقط بهدف تحقيق الرغبة او الدعاء
    و اذا حصل تاخير او حتى تحقق لهم ما دعوا به تركوا القراءة
    لا
    فهذا اكبر خطا
    لازم نحط في البال اننا نقرا القران أولاً: تقرب لله سبحانه و تعالى
    وثانياً: نقراه بهدف تحقيق ما ندعوا اليه

هاذي روابط تحميل لسورة البقرة

سورة البقره بصوت الشيخ السديس والشريم
    http://live.islam***.net/Quran/so_shu/s2.mp3
    الحجم ( MB 10.69 )
    للحفظ اضغطي على الرابط بيمين الفأرة واختري
    حفظ الهدف باسم أو Save target as

سورة البقره بصوت الشيخ أحمد العجمي
    http://live.islam***.net/Quran/alajmee/1002.mp3
    الحجم ( MB 12.86 )
    للحفظ اضغطي على الرابط بيمين الفأرة واختري
    حفظ الهدف باسم أو Save target as

وهذا رابط لموقع فيه عدة روابط لتحميل سورة البقرة

سورة البقرة

نجي لثالث نقطة

ابدي التغيير من داخلك،عشان تتقني التغيير من الخارج

فإذا باطن الانسان ماتغير واسلوبه اصبح ارقى وتعامله صار احسن
    فأيش الفايدة من التغيير؟؟؟
    لذا اتفقنا ان التغيير يبدأ من الداخل
    لذا حاولي تتخلصي من الاشياء السلبية الموجودة بداخلك وتأثر عليك وعلى اللي يتعاملون معك

3. عشقي شمر

حبي ذاتك

واكيد الكل بيقول انا احب ذاتي

لا ياحبي الحب مو بالكلام!!
    أجل بأيش ؟؟

تعالي اقولك
    حبالأنانية،بالعكس حب الذات هذا نوع من انواع الحب
    وهو حب أيجابي ولا تفسرونه على انه انانية او نرجسية
    فشتان بينهم
    وكلنا محتاجين نحب ذواتنا ونقدرهآ،لأننا لما نحب ذواتنا بشكل صحيح راح نقدر نحب الآخرين ونبادلهم المشاعر والعكس صحيح
    عشان كذا نظرتك لذاتك هي نفسها نظرة الناس لك
    فلما تحترمين ذاتك وتقدرينها الناس راح يبادلونك هالشي
    اما لما تحتقري ذاتك وتقسي عليها فالناس راح يبادلونك الشي هذا
    وصدقيني مافي احن على ذاتك منك
    فحني عليها اهتمي فيها لأنها هي انتي & وانتي هي
    وفيه نظرية مرة حلوة واسمها : (سلم الحاجات)،وتقول النظرية هاذي ان الانسان لديه حاجات ومتطلبات اساسية وطبيعية تحتاجها النفس البشرية،فإذا لم يستطيع جلب هذه الحاجات لنفسه،فكيف راح يستعطيع ان يوفها لغيرهـ،من أب او زوج او ابن او اخت....
    عشان كذا علينا إشباع تلك الحاجات والرغبات من أنفسنا،قبل لا نطلبها من الآخرين

والحين ياعزيزتي
    رددي معي
    انا احب نفسي،وراح اتقبلها واحن عليها واسامحها
    ورآح اشجعها واكافئها
    وبالمرحلة هاذي ممنوع منعاً باتا تسبي ذاتك او تتكلمي عليها
    وصدقيني لما تقرري انك تسامحي نفسك وتشجعيها وتشدي من ازرها
    راح تكون قادرة انها تجتاز أي عقبة او مشكلة تواجهها وتبدأ من جديد

ولا تنسي انك تبحثي عن طاقات ايجابية ترفع معنوياتك وتحفز ذاتك
    ولا تسمحي لأي شخص مهما كان ،جت منه كلمة سيئة او موقف مؤلم او جرك بشي انه يحبط من عزيمتك او يقلل من قيتمك وتقديرك لذاتك

تدرون يابنات

فيه بحياتنا نوعية كبيرة من اشخاص استغفر الله ما ادري وش اقول عنهم
    اسلوبهم هجومي يحاولون يحطمونا بأي طريقة ،يقذفونا بكلمات جارحة بدون أي اهتمام بمشاعرنا،ينتقدون الاشياء السلبية فينا من غير ما يكلفون انفسهم ان ينظرون للأشياء الايجابية الموجودة لدينا.....
    وهالاشخاص ممكن يكون من بينهم: الاب،الأم،الأخ،الأخت،الزوج،الصديقة،الجارة،اهل الزوج،صديقات العمل.......

طيب الحين اكيد بتردد بأذهانكم

انه اذا انا اشبعت حاجاتي ورغباتي بنفسي،ووفرت لنفسي اشياء تجلب لي السعادة وتحسسني بقيمتي بدون ما اتعلق بشخص واطلبها منه وممكن اوصل لمرحلة اترجاه وهو مو داير لي بال؟؟ فأيش الفايدة؟؟

الفايدة يابعد حيي ان ما احد يتحكم فيك.
    شلون يعني ،مافمت ياعشقي شمر!!
    انا اقولك فديتك ^ ^
    عشان ما احد يتحكم فيه ،وتكوني اسيرة له
    يعني لو ابوك عذبك ظلم،ولا زوجك تزوج عليك،ولا ابنك عقك وطول لسانه عليك،ولا طنشك خطيبك وهجرك،او تسلط عليك احد
    ذاك الوقت انتي مو مضطرة تركضين وراه وتدفعين انتي الثمن بس عشان يرضى عليك ،مع انك بالاساس ما غلطتي ومالك ذنب.
    فأنتي تحبين ذاتك وتقدرينها وماراخ تتنازلين لأي شخص وانتي مالك أي ذنب ولا تحتاجين عطفه ولا حنيته دامه بالاسلوب هذا.

فهنا لابد لنا من وقفة قوية،وعدم الاكتراث للي يقولوه،وما نخلي اسلوبهم السيء يأثر علينا او يحبط عزيمتنا وبالتالي يخلينا نقسي على انفسنا.
    بل لازم نقف وقفة صامدة ،ونكون كالنخلة الباسقة اللتي لا تأثر فيها الرياح القوية والأمطار الغزيرة بل تزيدها صلابة وقوة وصبر.

طيب الحين نجي للسؤال المهم
    وش اسوي عشان احب نفسي؟؟؟

بالإضافة للنقاط السابقة اللي ذكرتها واللي لازم تهتمي فيها

مارسي الرياضة ،وافضل شي المشي،امشي كل يوم لو اقل شي لك ساعة،والله راح تحسي براحة وان دورتك الدموية تجددت .

خصصي لجسدك يوم واعملي له مساج ،واشتري لك زيوت عطرية واستخدميها بالمساج
    وعندك من الزيوت المفيدة
    زيت اللافندر او زيت الخزامي
    زيـت الريحان
    زيـت البرتقال
    زيت البابونج
    زيت الورود

وهذا موقع تقدروا تستفيدوا منه

زهرة الشرق النسائية

Unlimited Essential Secrets

اشتري فواحة وحطي فيها بضع قطرات من عطرك المفضل

اهتمي بأكلك وصحتك،وتغذي عدل،وكثري من شرب الماء واكل الخضروات والفواكه.

اهم اهم اهم وجبة لازم تحافظي عليها وما تتركيها هي وجبة الفطور(الريوق)
    اول ما تصحي اخذي نص كوب ماء واخلطي معه ملعقة صغيرة عسل وشوي حبه سوداء،هذا جداً مفيد للجسم
    مارسي رياضة اليوقا لأنها بجد تخلصك من الضغوطات وتريحك كثير

اهتمي ببشترك،واشتري لها كريمات ترطيب وعناية
    ولا تفكري ان عنايتك بنفسك ومظهرك عشان تلفتي انتباه الناس لك عشان تنخطبين،ولا عشان تخلي زوجك يتعلق فيك ومايشوف غيرك.
    لا هذا عشانك انتي وعشان نفسك
    لان نفسك تستحق اهتمام وعناية مثلما تهتمين بالآخرين حولك

رتبي دولاب ملابسك ونسقي شكله،وخلي قسم للبيت وقسم لملابس الطلعات،وقسم لملابس السهرة.....إلخ
    مو تخلين دولابك محيوس على بعضه كأنه دولاب ولد
    وهذا مو بس للي متزوجة ،حتى البنات لهم هالكلام
    نوعي بلبسك حتى لو انك بالبيت ولا تظلي طول اليوم على لبس واحد

نوعي اكسسوارتك،وتابعي الموضة وخذي اللي يناسبك ويناسب عاداتنا وتقاليدنا
    لا تكون ايدك او اذنك او اصابعك ماعليها اكسسوار
    حتى لو شي بسيط
    اهم شي ما تكون خالية
    حتى لو انك جالسة بالبيت وماراح تطلعي

اقرئي صحف ومجلات وكتب،وخلي ثقافتك متنوعة،وتثقفي بأمور دينك وبأمور الحياة الزوجية ،وبأمور تطوير الذات والشخصية
    نوعي في البرامج اللي تتابعينها،يعني مو بس طول يومك مسلسلات وعروض ازياء

خلي عندك علبة صغيرة أو حصالة وكل يوم حطي فيها ريال او ريالين او (فلس) او باللي تجود فيه نفسك وكل يوم ذكري زوجك يحط فيها وبنهاية الشهر تصدقي فيها ،بس اهم شي لا تقولي لأحد.

اعملي ماسكات عناية للشعر ،واهتمي فيه

مارسي هواياتك،وانا بصراحة اتعجب من اغلب المتزوجات اللي اول ما تتزوج،خلاص تترك كل شي كانت تسويه قبل الزواج
    ويصير خلاص زوجها هو محور حياتها ،وكأن حياتها تعتمد على زوجها وماتمشي بلاه
    وهذا الخطأ بعينه وعلمه

حافظي على قيام الليل ولو بركعتين
    سبحان الله في نص الليل يتنزل رب العالمين من عرشه إلى السماء الدنيا
    فيقول هل من سائل فأعطيه هل من داع فأجيبه هل من مستغفر فأغفر له
    ولا تنسي تدعي
    وادعي من قلت بس لا تستعجلي بالإجابة
    وخلي ثقتك بالله كبيرة
    وتحري اوقات الإجابة
    ومن اوقات اجابة الدعاء بإذن الله
    الدعاء في الثلث الاخير من الليل،الدعاء في السجود،دعاء المسافر،دعاء الصائم عند الإفطار،الدعاء بين الأذان والإقامة، الدعاء في يوم الجمعة والراجح انها آخر ساعة بعد العصر

خصصي وقت لك انتي وبس

شغلي فواحة عطرية وضيفي بعض القطرات من عطرك المفضل او من زيت البابونج واسترخي فيه وكوني ريلاكس

واشربي لك عصير ليمون وتقدرين تضيفين عليه ماء ورد وورقة نعناع طازج

او اعملي لك كأس شاي نعناع ،او شاي اخضر لطرد السموم

اشتري نوعك المفضل من الشوكولاته او الآيسكريم او اي حاجة تحبينها وتلذذي بتناولها بهدوء

وخففي الإضاء وشغلي شموع ملونة او عطرية وتنفسي ببطء وغمضي عيونك ،وارمي كل همومك واطقي العنان لمخيتلك
    فهذا يعطيك دفعة من الحيوية والنشاط

المشي ثم المشي
    قلتها واعيدها مرة ثانية
    امشي بالهواء الطلق،وحتى لو ما كنت تقدري تروحي لنادي او ممشى
    امشي بحوش بيتك :wink_smile:
    فهذا بيجدد مزاجك ويحسنه

تعلمي فنون المكياج ،ونوعي من ملابسك والبسي اللي تبين

بس تدرون عاد
    ان ممكن تجينا وحدة متزوجة او مخطوبة وتفهم الكلام هذا كله وتطبقه
    لكن لما يتزوج عليها زوجها،او ما يهتم فيها،او يهجرها خطيبها،او يسحب عليها
    تهمل نفسها،وتقفل على نفسها الباب،وتعيش بحالة حزن وكآبة وحالتها حالة كأن أحد ميت لها

ليه كل هذا
    بس عشان زوجك ما اهتم فيك
    ولا خطيبك طنشك
    ونفسك وش ذنبها تسوين فيها كذا؟؟؟؟
    طيب تعالي انا اوريك فيه!!
    وصدقيني راح نخليه يمشي ويكلم نفسه
    ويحتار فيك
    بس اهم شي اسمعي شوري
    وتابعي دورة "لحياة زوجية أفضل" للأخير
    ورآح تشوفين النتيجة
    :shades_smile:

4. عشقي شمر

نرجع لموضوعنا

دللي نفسك ولا تنسي ان لها حق عليك مثلما لغيرك حقوق عليك

تعطري ،وخلي للصباح عطر،ولبعد الظهر عطر،ولليل عطر

قصي شعرك قصة تناسبك،اصبغيه،جعديه
    اعملي فيه حركات

مو مثل بعض المتزوجات اللي ودك تذبحينها
    ماغير لافة شعرها ببنسة او مشبك شعر،ومرجعته لورا ولا تلفه بطرحة
    وطول يومها كذا
    ما كانها متزوجة
    ليش طيب؟؟
    وش ذنب زوجك يشوفك كذا كل يوم
    والله بجد هاذي ودك ان زوجها يتزوج عليها عشان تعرف ان لله حق :mskket:
    واللي يزيد الطين بلة
    انها لما تجي تطلع ياسلام
    يطلع الزين كله
    اما باليت
    فحالتها حالة
    الله يعين

اعملي جدول لتنظيف البيت ،واهتمي ببيتك ونظافته

تعلمي الطبخ على اصوله واهتمي بصحة اسرتك،ونوعي بطبخك ولا تقتصري على طبخات عربية فقط
    لا تعلمي طبخات ثانية وخلي طبخك منوع
    مو مثل بنات هاليومين
    سوت لها صحن بيض قالت طبخت
    والله حالة
    ههههههههههههه
    حددي وقت للقراءة ونوعي بقراءتك
    كوني علاقات اجتماعية وصلي رحمك،وواصلي اهل زوجك حتى لو كنتي ما تطيقينهم وحثي زوجك على برهم
    واحتسبي هالشي لرب العالمين
    كوني نافعة لنفسك وراقية باسولبك وتعاملك بعيداً عن التكلف والمبالغة
    خليك على طبيعتك وكوني مرحة،خلي البسمة ما تفارق شفاتك لأن هذا بيأثر على يومك

ولا تنسي ان تحتسبي كل شئ تعمليه لوجه الله تعالى.

وهذا مالدي لهذا اليوم
    لنا لقاء بالموضوع القادم
    والله الله بالردود اللي تشرح الصدر

ملاحظة هامة

الموضوع جهد شخصي ،وتعب 4 ساعات
    فما أحلل نقله للمنتديات العامة
    ويسمح بنقله في حالة وحدة
    ان يكون المنتدى نسائي بحت + ذكر المصدر
    عشقي شمر/منتدى سيدات الكويت

ودي

5. @@@حنان@@@

@@@حنان@@@ سيدة جديدة