1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. منهل المعرفه

    منهل المعرفه سيدة جديدة

    كيف تصبح محاسب إداري معتمد (CMA)

    [​IMG]


    تؤهل شهادة المحاسب الإداري المعتمد (CMA) أولئك الذين يحملونها للعمل في المحاسبة المالية للشركات وإعدادات الإدارة الإستراتيجية. غالبًا ما يختار المحترفون هذا المسار لأنه يغطي موضوعات غير مدرجة في شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA). بينما يركز مؤهل المحاسب القانوني المعتمد CPA على مهام الوظيفة ، مثل كتابة تقارير التدقيق وإعداد الإقرارات الضريبية ، فإن شهادة CMA تستهدف الإدارة وواجبات المستوى التنفيذي.


    يقوم المحاسبون الحاصلون على مؤهلات CMA بتحليل الميزانيات للمراجعة الداخلية ومساعدة الشركات على اتخاذ قرارات تجارية مستنيرة واستراتيجية. يمنح معهد المحاسبين الإداريين (IMA) شهادة CMA لأولئك الذين يجتازون اختبار CMA. غالبًا ما يتابع المحاسبون هذا المؤهل قبل التقدم لشغل المناصب التنفيذية ، مثل المدير المالي. عادة ما تتجاوز رواتب CMA نظرائهم غير المعتمدين.
    كما ان هنالك العديد من الشهادات المهنيه الممتازه مثل شهادة المدقق الداخلي المعتمد CIA التي توفر تطورا ملموسا للمهام الوظيفية للمحاسبين في جميع انحاء العالم
    ومن أفضل المناهج التعليميه الخاصه لاعتمادات المحاس الإداري هي هوك و سيرجنت و وايلي , ولكن اقواهم هي شركه سيرجنت لما تتميز من نظام خاص للتدريب المتقدم بتقنيه الذكاء الاصطناعي , كما انهم يضمنون النجاح وبامكانك استرداد المال ان لم تنجح بالامتحان ولكن وفق شروط معينه .

    الموضوع الاصلي : كيف تصبح محاسب إداري معتمد (CMA) | من القسم : الـركـن الـعـام | الكاتب : منهل المعرفه

مشاركة هذه الصفحة