1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
حالة الموضوع:
مغلق
  1. Engineer

    Engineer سيدة جديدة

    الخس




    الخس Lettuce نبات عشبي وأصله نبات بري قديم جدا يسمى بالفرعونية «أبو» وقد عثر العلماء على بذوره في بعض المقابر المصرية القديمة ويوجد منه أنواع مثل الأفرنجي والخس الضارب إلى الحمرة والخس الدهني.
    ينمو الخس في فصل الربيع وتستعمل أوراقه كمادة أساسية في السلطات يعرف الخس علميا باسم Sativa Lactuca من الفصيلة المركبة، الموطن الأصلي للخس غرب آسيا وجنوب اوروبا محتويات الخس الكيميائية: يحتوي الخس على مواد دهنية ومواد بروتونية ومواد معدنية من أهمها الحديد والفسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ واللويكت والتوتيا والكاروتين والمغنسيوم والكوبلت.

    كما يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ،ب،ج كما أن زيته المعروف بزيت الخس الحلو غني جدا بفيتامين ه المعروف بفائدته في التناسل وعلاج العقم.

    كما يحتوي على مادة اللاكتوكاريون المهدئة للأعصاب.

    ماذا قال الأقدمون عن الخس؟ لقد وجدت بذور الخس في آِثار فرعونية، ووجدت له نقوش كثيرة منها نقش صورة اله الخصب والتناسل المشهور في الأقصر وقد تكدست تحت رجليه أكوام من الخس، كما وجدت عدة نقوش مختلفة لثماره على جدران المقابر الفرعونية وقد ورد ذكر الخس في بردية ايبرز الطبية في ثلاث عشرة وصفة علاجية لعلاج وجع الجنب وقتل الدود والنزلات الحادة والتخمة، كما صنع المصريون القدامى مسكنا موضعيا لالتهاب الاصبع وجاء في بردية هيرست كوصفة موضعية لتسكين آلام الحروق وكمنبه للقدرة الجنسية والارتفاع بمستوى الخصوبة، واتضح علميا ان الخس يحتوي فعلا على كميات من فيتامين ه الخاص بعملية الاخصاب.

    لقد عرف الفرس الخس قبل ميلاد المسيح بثلاثمائة سنة وزرع الاغريق منه ثلاثة أصناف وكان الرومان يكثرون من أكله في ولائمهم الضخمة ليساعدهم على الهضم.


    اي وحدة تبي تضعف بس خل تآكل خس لانه يحسسج بالشبع ومافي سعرات ولا دهوون ...بس عليكم بالخس وشرب الماااي وشووووفوو النتيجه :shades_smile:
    الموضوع الاصلي : يا بنااات عليكم بالخس | من القسم : قـسـم الـسمـنة و الـنـحـافـة | الكاتب : Engineer
  2. أم عبدالله

    أم عبدالله *( سبحان الله وبحمده )*

    مشكورةةةةةةةةةةة خووووووووووووووش معلومااات ماااقصرتي

  3. Engineer

    Engineer سيدة جديدة

    العفو حبيبتي

    لاشكر على واجب

  4. كويتية كشخة

    كويتية كشخة سيدة جديدة

    كلامج عدل عن تجربه
  5. q8-3soola

    q8-3soola >> لا إلــه إلا أنـت سبحانك <<

    يسلمووووووووووووووو على النصايح الحلووه
    وانا اايد كلامج وبقوه والله يابنات اختي ضعفت حيييييييييييييييييييل بسبة الخس وهي صارت تاكل الخس بدل الخبز يعني عوضها عن الخبز والصمون صار هو خبزتها والا صمونتها وجاب وياها نتايج ..
  6. الغلا والزين

    الغلا والزين سيدة جديدة

    مشكورة حبيبتي ع الإفادة
  7. sosomeme

    sosomeme سيدة جديدة

    صح كلامك اختى انا جربت الخس بالرجيم وايد ضعفت عليه
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة