1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    مرحبا خواتي حبيت افيدكم ببعض المعلومات عن الحناء اللي مالنا نى عنها

    الحناء وطرق استخدامها وفوائدها

    الاستعمالات الطبية: يستعمل مطحون أوراق الحناء بعد تجفيفها وهو الجزء المستعمل طبيا على شكل “لبخات” لتخضيب الأيدي والأرجل لمنع التشققات، وتخضيب الشعر لمنع قشرة الرأس، المواد المستخلصة من الأوراق تستخدم في

    تركيبات علاجية من الحناء:
    1- في حالة شعور حرارة في القدمين أو اليدين فما عليك إلا أن تقوم بتخضيبها فستشعر حالا بالبرودة الفورية وتزيل ألم القدمين.

    2- الحناء سلاح مشرّع في وجه الفطريات وخاصة للذين يعانون من فطريات القدم وهناك الكثير من الناس يعانون من هذه الفطريات وخاصة الذين لا يعتنون بأقدامهم أو الذين يضطرون إلى لبس الحذاء مدة طويلة حيث يقوم الشخص أولا بنقع رجليه لمدة عشر دقائق بمغلي البابونج بعد أن يُصفى ويبرّد ثم تجفف القدمين بمناديل ورقيه، ثم يعمل خليط من حناء بودرة مقدار ملعقة تعجن في زيت زيتون ثم يضاف إليها ملعقة خل تفاح أو أي خل آخر ثم يضاف عصير نصف ليمونة صغيرة ويعمل عجينة كاملة ثم تدهن مكان الإصابة وإن شاء الله في خلال 3-4 أيام يكون الأمر منتهياً.

    3- لعلاج الجرب أو الهرشة تعجن كمية من الحناء مناسبة في كمية مناسبة من الماء مضافة إليها كمية مناسبة من الخل وخاصة خل التفاح.

    4- لعلاج (الثعلبة) حيث تهرش المنطقة المصابة بقطعة قماش خشنة حتى تُدمى ثم تدهن من خليط مجهّز مسبقا من الحناء المعجون بالماء والخل، تدهن لمدة أسبوع أو أكثر حتى يبدأ الشعر بالنمو ثانية.

    6- استعمل المصريون القدماء هذه الوصفة لتقوية كثافة الشعر وهي بمثابة حمام عسلي للشعر حيث تعجن كمية مناسبة لطلاء شعرك بماء عادي ثم تضاف إليها كمية عسل مناسبة ولتكن نصف كمية الحناء ثم توضع على الرأس وتترك على الأقل ثلاث ساعات، وتغسل بماء دافئ.

    الاستعمالات التجميلية: منذ الأزل والنساء تستعمل الحناء من أجل الزينة وحماية قدميها من التشققات حيث كانت النساء في ذلك الوقت اليد اليمنى للرجل حيث كن يقمن بأعمال شاقة يعجز عنها رجال اليوم، ثم كان يستعمل في تزيين العروس قبل ليلة الزفاف وتسمى تلك الليلة (ليلة الحناء) حيث كان أهل العريس يعجنون كمية لا بأس بها من بودرة الحناء في صواني وكانت ترقص بها النساء في بيت العروس وكانت هناك نساء متخصصات لتزين العروس ثم بعد الانتهاء من عمل الحناء للعروس يوزع الباقي على الحضور.أما في هذه الأيام فقد ظهر ما يسمى ب”الصالونات” وهي متخصصة في الحناء في نقوش جميلة جدا تُخطط على الأيدي والأرجل، كما ظهرت كتيبات تحمل أحلى النقوش على شكل كفوف ثم تطلى الحناء عليها وتنزعها بعد ذلك لتجد النقش قد طبع في منتهى الجمال.

    الحناء والشعر: إليك سيدتي بعض الوصفات من الحناء فقط قبل أن تستعمليها جربيها على خصلة واحدة من الشعر ثم تعممي بعد ذلك أن أعجبك اللون:

    1- خلطة الحناء بماء الكركديه فقط، حيث تغلي مقدار ملعقتين أكل من الكركديه ثم يبرّد ويعجن بمقدار 100 غرام من بودرة الحناء ويمزج الخليط جيدا ويوضع منه على الرأس ثم بعد ساعة أو ساعتين يغسل بماء دافئ.

    2- تغلى قشور رمان جافة كمية مناسبة وحبة ليمون جافة ثم تبرّد وتصفى ثم تضاف على 100 جرام من بودرة الحناء التي أضيفت إليها ملعقتان من زيت الزيتون ويمزج الخليط جيدا ويوضع منه على الرأس ثم بعد ساعة أو ساعتين يغسل بماء دافئ.



    الحناء تحل مشكلات شعرك
    إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.



    يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذلك إلى أنها تكسب الشعر الليونة والنعومة واللمعان، وإضافة الليمون والبيض واللبن الزبادي إلى الحناء يناسب الشعر الدهني، بينما إضافة البيض واللبن الزبادي وزيت الزيتون يناسب الشعر الجاف، أما إضافة البيض والخل للحناء فيعطي الشعر لمعانا ويساعد على إزالة القشرة من الرأس.

    وقد ثبت علمياً أن الحناء إذا وضعت في الرأس لمدة طويلة بعد تخمرها، فإن المواد القابضة والمطهرة الموجودة بها تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومن الإفرازات الزائدة للدهون، كما تعد علاجاً نافعاً لقشر الشعر والتهاب فروة الرأس.

    * لعلاج تساقط الشعر : تُدق أوراق الريحان وتخلط مع الحناء بنفس مقدار الريحان وتعجن مع الماء الدافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الشعر جيداً، بحيث تصل إلى فروة الرأس. ويغطى الرأس جيداً، وتترك على الرأس مدة ساعتين ثم تغسل بالماء فقط.

    * طريقة أخرى لعلاج تساقط الشعر :
    تخلط 3 ملاعق كبيرة حبة سوداء مطحونة مع نصف كأس حناء ناعمة وثلاث أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم يحنى بها الرأس ويغطى.. ويغسل بعد مرور ساعتين على الأقل.

    * لعلاج الشعر الضعيف :

    يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الورد (يوجد عند العطار) مع نصف كأس حناء وثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، ويترك مدة ساعة ثم يوضع على الرأس جيداً، بحيث يصل إلى فروة الرأس ويغطى.. ثم يغسل بالماء بعد مرور ساعتين.

    * لتقوية وإنبات وتكثيف وتحسين رائحة الشعر :

    يخلط نصف كأس حناء ناعمة مع ثلاثة أرباع كأس ماء دافئ، وتترك ساعتين ثم توضع على الرأس، ويغطى الرأس، ثم يغسل بعد مرور ساعتين.. وتضاعف الكمية لو كان الشعر طويلا.

    * لتطويل الشعر وتكثيفه :

    لتطويل الشعر تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيدا حتى يصبح ناعما ويخلط مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة، ويستخدم مرة أسبوعيا ثم يغسل بالماء الدافئ.
    لكن افضل طريقه للتكثيف وبنفس الوقت كصبغه للشعر اطحني كمية من القرفه واغليها ربع ساعه وبعدها لما يصير الماء دافى اخلطيها بالحناء وحطيها على شعر بس اول اسبوعين اعمليها 4 مرات بكل اسبوع وبعد ماتلاحظي تغير ابدء خففي عددة المرات يعني مرتين او 3 بالاسبوع وان شاءالله راح تشوفي الفرق وتدعي لي هذي الطريقة امي تستخدمها ونفعتها كثير بالذات للضبغ

    تلوين الشعر بالحناء.....بجميع الالوان
    طريقة استخدام الحناء في تلوين الشعر

    لإعطاء الشعر اللون الكستنائي :

    * تعجن الحناء بماء الكركديه " بعد غليه وتصفيته وتركه حتي يدفأ وبدون سكر " ثم يوضع معه ربع كوب صغير خل أو كوب زبادي..

    وتترك لتخمر طوال الليل وتوضع علي الشعر بعد صلاة الفجر إلى قبل بدء أذان الظهر... أي تقريبا من 8:5 ساعات.


    لإعطاء الشعر اللون البني:

    * تعجن الحناء بماء الشاي المغلي والغير محلي- بالطبع- أو بإضافة قشر الرمان المطحون والذي يباع لدي محلات العطارة إلي عجينة الحناء مع إضافة الماء الدافيء وربع كوب صغير خل أو كوب زبادي.
    ...........................

    لإعطا الشعر اللون الأصفر :

    * لا تتناسب إلا مع الشعر الفاتح فقط "

    * يتم عجن الحناء مع 2 ملعقة كركم " يشتري من عند العطار "

    ويضاف الماء الدافيء والخل أو الزبادي كما سبق.

    * أو يضاف للحناء " شيح البابوزج " ثم تعجن بالماء الدافيء والخل..
    .........................

    لإعطاء الحنة اللون الحمر المصفر:

    * تعجن الحناء بالماء وقطرات من الخل (ملعقتين) وملعقة زيت زيتون ثم يتم تسخين هذه العجينة وبعد أن تصبح دافئة ضعيها علي الشعر وغطيها وعندما تجف تماما علي الرأس (حوالي 8 ساعات) قومي بغسلها تحت ماء جاري...

    * أو يمكن أن تقومي بعجن الحناء كما سبق ثم تتركيها في الإناء تخمر لمدة ست ساعات أو طوال الليل ثم ضعيها علي شعرك ست ساعات حتي تجف ثم اغسليها بماء جاري..
    ...................

    اللون البني:
    10 ملاعق كبيرة حناء.
    3ملاعق خل تفاح او عادي
    4 ملاعق قشور باذنجان
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    عصير ليمونه

    الصريقه وهي طريقه تستخدم في جميع الالوان:
    امزجي الجميع ماعدا اليونه واتركيها لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي اليمونه وضعيه على شعرك من ساعه الى ثلاث ساعات حسب درجة اللون المطلوبة..
    ...................

    اللون البني المحمر:
    10ملاعق حناء
    عصير ليمونه
    3ملاعق خل تفاح او عادي
    ملعقتان من القهوة العربيه
    مقدار مناسب من الماءالسخن
    ...................


    لون الشوكولاتة:
    10ملاعق حناء
    عصير ليمونة
    5ملاعق بودرة كاكاو
    مقدار مناسب من لماء الساخن
    ................

    طريقه أخرى للون الكستنائي:
    10 ملاعق حناء
    3ملاعق خل التفاح او عادي
    كوب من مغلي البابونج
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    عصير ليمونة
    ................

    اللون النحاسي:
    10 ملاعق كبيرة حناء
    عصير ليمونة
    علبه سفن اب
    مقدار مناسب من الماء الساخن.
    ...............

    اللون الاحمر:
    10 ملاعق كبيرة حناء
    عصير ليمونة
    كوب من مغلي الكركدية
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    3ملاعق من قشر الرمان المجفف
    كوب من خل التفاح او الخل العادي
    ...............

    اللون التوتي:
    10 ملاعق كبيرة حناء
    عصير ليمونة
    ملعقه لون الطعام توتي في كوب ماء
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    كوب من شراب الفيمتو المركز
    كوب من خل التفاح او العادي
    ..................

    لون دم الغزال:
    10 ملاعق حناء
    عصير ليمونة
    كوبين من محلول دم الغزال<====للاذكياء فقط مهوب تروحون وتذبحون غزال
    هذي عشبه جيبي منها ملعقه كبيره بودرة في كاس مويه
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    كوب خل تفاح او عادي.
    .............

    اللون الاشقر:
    10 ملاعق حناء
    عصير ليمونتين
    3 ملاعق كركم
    مقدار مناسب من الماء الساخن
    ملعقه كبيره من خل التفاح او الخل العادي
    *******************


    معلومات تهمك:
    -مقدار الماء الساخن حسب تقديرك يعني ان يكون الخليط متماسك وليس سائلا.
    -في حالة الشعر الجاف تقلل كميه الخل الى ملعقه واحدة كبيرة وتضاف 3ملاعق زيت الذرة
    -يفضل استخدام البخار للشعر لمده نصف ساعه الى ساعه ثم تجفيف الشعر.
    -تغسل الحناء بالماء والبلسم فقط...ويمكن غسله بالشامبو في اليوم التالي.
    -لتثبيت اللون اغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن في العجن لمدة عشر دقائق قبل استخدامه في العجن
    -اذا شعرت ان اللون غير ملحوظ لان شعرك داكن.. قومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وعندما يفتح استخدمي الحناء وافرحي بالنتيجه..
    وطريقه التفتيح باليمون هي ان تشطفي شعرك بعصير الليمون المركز بعد الغسيل وتتركيه يجف ثم اشطفيه بالماء وكرري هذه العمليه يوم بعد يوم ولمده اسبوعين قبل عمليه التلوين.. وبعده ضعي السيرم عليه حتى يحافظ على رطوبه الشعر.



    لمعلوماتك

    * إذا وضعت الحناء علي الشعر الأبيض أكسبته لونا أحمر مثل لون الجزر..

    * أما إذا وضعت علي الشعر الأسود فإنها تعطي لون أحمر غامق.



    طريقة وضع الحناء على الشعر

    * يجب أن يكون شعرك نظيفا عند وضع الحناء عليه ذلك لأن فروة الشعر النظيفة تستفيد استفادة تامة من الحناء ويكتسب الشعر اللون المطلوب.

    * يتم تقسيم الشعر إلي أربعة أقسام.

    * يتم وضع الحناء علي أصول الشعر (علي الفروة نفسها) مع دلك كل خصلة من الشعر دائريا علي فروة الرأس حتي تتشبع بالحناء... وحتى يتم عمل قناع كامل من الحناء علي الرأس.

    * يربط الرأس برباط قماش محكم أو قبعة حمام بلاستيك (متوفرة بالصيدليات) وتترك الحناء مدة من 5: 8 ساعات ويمكن وضع قطن حول القبعة علي الجبهة وخلف الأذنين وعلي منطقة الرقبة من الخلف حتي لا يتسرب سائل الحناء إلي الملابس "

    * يتم غسل الشعر جيدا تحت ماء جاري وتدلك فروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء حتي لا يوئر علي المفروشات عند النوم ثم يشطف الشعر ويجفف ثم يلف بطريقتك الخاصة ويتم تمشيطه برفق وبدون عنف

    * يتم عمل الحناء كل أسبوعين أو كل شهر بصفة منتظمة. ​



    ودمتم بالف سلامة​

  2. ام قبوله

    ام قبوله تاجره

    الله يعطيك العافيه بس سؤالين إذا ماعليك أمر لوالدتك دام عندها خبره :
    1) شلون أعرف أن هالحنا نوعيته جيده يعني مومغشوشه
    2) بنتي شعرها حيل خفيف عمرها 7سنوات شنوا أخلط مع الحنا عشان يكثر ال شعرها
    ويعطيك ألف عافيه

  3. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    هلا والله اختي الحناء الاصلي لونها اخضر غامق بينما المغشوشه يجي لونها بااااااااهت هذي يحطون فيها رمل من النااااااااااااااعم عشان كذا ماننتبه انها مغشوشه
    انا بقولك على خلطة كانت امي تعملها والله شعرها غزر من بعدها هي كانت 3 ايام بالاسبوع تحط قرفه هذي اللي مثل الخشب تحطهنا وتغليها في ماي يعني مقدار كوب ونص ماء و4 ملاعق قرفه مطحونه وبعد ماتغلي ربع ساعة تخليها لما تدفى وتخلطه معا الحناء ولما تشوفين درجة حرارة الخلطه مناسبه حطيها على شعر بنتك وان شاءالله راح تفيدها بس تبي لها مواضبه على الاقل اول شهر وبعدها ممكن بلاسبوع مرتين او مرة
    وسلامتك
  4. ام قبوله

    ام قبوله تاجره

    مشكوووووووووووره يالغاليه
  5. تفاح الجان

    تفاح الجان سيدة جديدة

    الله يعطيج العافيه
    الموضوع حلو ومفييد
    مشكوووره
  6. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    الله يعافيك ياعسوله ومشكوره على المرور
  7. noOor q8

    noOor q8 سيدة جديدة

    مشكوووووووره
  8. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    يسلمووووووووووووووووا ياقمر
  9. ام قبوله

    ام قبوله تاجره

    أم أموووووووونه عادي أخلط الحنه مع السدر[ ومشكوره
  10. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    هلا حبيبتي اكييد عادي وتدرين بيكون نتائجة اروع لان السدر ينعم الشعر يعطيك الف عافية
  11. غــرور

    غــرور مشرفة منتدى الأناقة والجمال

    مشكورة حبيبتي ع الموضوع
  12. شيومه 95

    شيومه 95 ஐ..استغفر الله..ஐ

    ما أدري شنو أقول بس أبي أطلع شي عشان تردين علي بس على العموم موضوعش في غاية الجمال بدون أي مجامله عمري وشكراً بس على الاقل ردي علي هاهاهاها
  13. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    غرور مشكورة ياعسل على المرور الطيب

    شيومة هلا فيك ياقمر والله اعذريني توي داخله النت الحين المهم مشكوره ياقمر على المرور الطيب واي خدمة نحن جاهزين
  14. جوريه ذهبيه

    جوريه ذهبيه مـــراقــبــة عــــامــــة

    الله يعطيج الف عاااااااااااااااااافيه علي هالوصفاااااااااااات
  15. ام امووونة

    ام امووونة سيدة جديدة

    كل الشكر والتقدير لكل من نورت صفحتي بحضورها وردها العطر
  16. ام عبدالعزيز12

    ام عبدالعزيز12 سيدة جديدة

    مشكووووووووووره .......
  17. ميثااني

    ميثااني سيدة جديدة

    معلوماااااات قيمه...تسلمي
  18. عزف منفرد

    عزف منفرد تـاجـرة

    مشكووووووووووووووووووووووووره
  19. كرستين

    كرستين سيدة جديدة

    مشكورة حبيبتي عالمعلومات والله يقويكي:wink_smile:
  20. دلوعه99

    دلوعه99 سيدة جديدة

مشاركة هذه الصفحة