1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ضيااء

    ضيااء سيدة جديدة



    السياحة في اسطنبول وأهم مساجد المدينة

    تعد السياحة في اسطنبول أحد ركائز الدخل القومي للبلاد، فهذه المدينة التاريخية تمتلك عدداً كبيراً من المعالم الأثرية، التي تمثّل كنوزاً لدى محبّي التاريخ، فتلك المدينة ذات الموقع الجغرافي المتميز، تستقطب ملايين السيّاح في كل عام، فهذا الموقع الجغرافي بين قارتيّ آسيا وأوروبا كان من أكثر العوامل المؤثرة على أهمية المدينة.

    بالإضافة إلى الموقع الجغرافي الممتاز؛ فالمدينة كذلك تتسم بالحياة النابضة على مدار 24 ساعة، لكوْنها هي الأكبر من حيث الكثافة السكانية، كما أنها ملاذاً دائماً لرحلات تركيا التي تأتي من كل أنحاء العالم، والآن سنتعرف على أهم معالم اسطنبول الاسلامية، التي تتميز بالرقي والتاريخ العريق.

    أهم مساجد مدينة اسطنبول:

    مسجد السليمانية:

    لا يمكن أن تمضي رحلات اسطنبول من دون زيارة مسجد السليمانية، هذا المسجد العريق، ذو التصميم المعماري الراقي، يعود تأسيس مسجد السليمانية إلى القرن السادس عشر، حيث تم تأسيسه على يد أشهر معماري في عهد الدولة العثمانية، وهو " معمار سنان".

    التصميم المعماري لمسجد السليمانية يعتبره الكثيرون تحفة فنية اسلامية بامتياز، فالعمارة الاسلامية الفريدة، ذات الزخارف البارزة تتجلى به بصورة واضحة، لكن على الرغم من اعتماد معمار سنان على العمارة الاسلامية في التصميم؛ إلا أن به بعض اللمسات البيزنطية، وكذلك الرتوش العثمانية، مما جعله تحفة فنية متكاملة.

    مسجد السلطان أحمد:

    لا يمكن السفر إلى اسطنبول من دون زيارة أكبر مسجد في تركيا، وهو مسجد السلطان أحمد، ذلك المسجد العظيم، الذي يمتاز بمساحته الكبيرة، ومآذنه المتنوعة، وكذلك تصميمه المعماري الفريد، الذي يمثّل العمارة العثمانية العريقة في أبهى صورها.

    يطلق الأتراك على مسجد السلطان أحمد لقب " الجامع الأزرق"؛ لتميُز أرضياته باللون الأزرق، وقد كانت تلك الأرضيات من أسرار شهرته في أنحاء العالم.

    تستطيع التوجه إلى مسجد السلطان أحمد في أي وقت، لكن عليك معرفة أنه مفتوحاً للصلاة، لذا إن كنت ترغب في زيارته فقط، احرص على اختيار موعد بعيد عن أوقات الصلاة، حتى تتمكن من التجول في ارجائه وساحته بحُريّة.

    مسجد أورتاكوي:

    عند زيارة اسطنبول احرص على التوجه إلى مسجد أورتاكوي، هذا المسجد الرائع ذو الإطلالة الكلاسيكية على مضيق البسفور، يتميز المسجد بهندسته المعمارية العثمانية، حيث يعود تأسيسه إلى القرن التاسع عشر، بتوجيه من السلطان عبدالمجيد.

    عمارة هذا المسجد الفريدة، وموقعه الممتاز بحيّ أورتاكوي على مضيق البسفور، هي الأسباب التي تجعله ملاذاً للسيّاح من محبّي التصوير، لذلك فهو من أشهر الأماكن السياحية في تركيا.

    الجامع الجديد:

    على الرغم من اسمه الذي يدل على حداثة بنائه، إلا أنه من المساجد الأثرية العتيقة، حيث يعود تأسيسه إلى القرن السابع عشر، يذكر أن الجامع الجديد يقع بالقرب من السوق المصري، في حي الفاتح بمدينة اسطنبول، لذا كل من يزوره لا يفوّت فرصة زيارة السوق المصري المميز، الذي يختص ببيع التوابل المحلية والعالمية ذات الجودة الممتازة، لذا تعد هذه المنطقة أحد أهم اماكن سياحية في اسطنبول.



مشاركة هذه الصفحة