1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ريحانة الوادى

    ريحانة الوادى سيدة جديدة

    [​IMG]مركز تحميل الصور

    ظهر مرض سرطان الثدي من فترة ، كما يسعى الكثير لعلاجه بصورة طبيعية مع العلم أن العلاجات المنزلية لسرطان الثدي لا تتوفر لعلاج هذا المرض تماما ، ولكن تساعد في تقليل جوانبها السلبية إلى حد ما . سرطان الثدي ، كما يوحي الاسم ، هو نمو خبيث من الأنسجة داخل الثدي . يتم الانتشار الغير منضبط للخلايا التي يمكن أن تؤدي في نهاية المطاف إلى وفاة الفرد إذا تحكم في الجسد أو إذا لم يتم إزالته عن طريق الجراحة .

    يتكون الثدي من فصوص عدة والقنوات . تعمل الفصوص في إنتاج الحليب ، والذي يتم عبر القنوات إلى الحلمات . يتم فصل سرطان الثدي إلى 3 أنواع . هذه هي الأقنية ، للمفصص أو الالتهابات . فالأقنية تنشأ من القنوات ، في حين يبدأ المفصص في الفصوص . يشير سرطان الثدي الالتهابي لتلك التي يتم فيها تضخم الثديين ، الدافئ والأحمر . من أصل ثلاثة ، وسرطان الثدي القنوي هو الأكثر شيوعا .

    وفقا لل معهد الوطني للسرطان ، تشارك عوامل الخطر التالية في تطور سرطان الثدي:
     شيخوخة
     الولادة الأولى في سن كبير
     الوراثة
     علاج الثدي المسبق مع العلاج الإشعاعي
     استهلاك المشروبات الكحولية
     تناول البروجسترون والاستروجين والهرمونات

    يتميز سرطان الثدي بالأعراض التالية:
     تورم في منطقة الإبط أو قرب الثدي
     زيادة إفرازات من الثدي
     عكس شكل الحلمات
     تغيير في الملمس أو مورفولوجية الثدي مثل الحرشفية ، تفاوت ، وتورم ، أو تخفيض في حجم
     زيادة الحرارة الذي يشع من الثدي
     عدم الشعور بالألم حتى عندما يتم تطبيق الضغط
    وإن لم يكن قابل للشفاء حتى الآن ، فإن سرطان الثدي يمكن منعها من خلال تدابير وقائية معينة وأسلوب حياة متوازنة . مرة واحدة يسببها ، فإنه لا يمكن وقفها ، ولكن من خلال تناول وجبات مغذية صحية مصممة لمرضى السرطان ، ويمكن للمرء أن يدرء مسببات الأمراض الواردة مع تنشيط الجهاز المناعي لمحاربة الخلايا السرطانية . ينبغي إتباع نظام غذائي إضافي كما يخضع المريض للعلاج الكيميائي أو الإشعاعي التي تميل إلى إظهار آثار جانبية مختلفة مثل تساقط الشعر والغثيان .

    العلاجات المنزلية لسرطان الثدي
    نوضح بعض العلاجات المنزلية لسرطان الثدي في مزيد من التفاصيل أدناه .
    الثوم
    من المعروف جيدا أن الثوم له بعض الخصائص للمضادات الحيوية التي يمكن استخدامها للتخلص من العوامل المعدية المختلفة مثل البكتيريا والخميرة والفطريات . وفقا لل مركز الوطني للطب التكميلي والبديل (NCCAM) ، وجود مركبات الكبريت ألكيل يجعل من عامل مضاد للسرطان جيدة جدا . وهو يفعل ذلك من خلال التسبب في الخلايا الخبيثة على الخضوع لموت الخلايا الطبيعية ، والمعروف أيضا باسم موت الخلايا المبرمج .كما أنها تلعب دورا هاما في تنشيط الخلايا المناعية ضد الخلايا السرطانية . فمن الأفضل دائما أن يأكل الثوم في شكل الخام والزيوت ، القرنفل أو مادة البودرة ، بدلا من استهلاكها في شكل المطبوخة .

    القرنبيط
    القرنبيط يحتوي على الجينات للخلايا السرطانية داخل الحاضر التي يمكن أن تنهار في السيانيد ولها فعالية لقتل الخلايا والرمي .

    العنب
    العنب يحتوي على مركب يسمى بروانثوسيانيدينس الذي يقلل من إنتاج هرمون الاستروجين في الجسم . هذه النتائج في علاج فعال لسرطان الثدي ، كما هو واضح من التجارب السريرية التي أجريت على مدى عدة مرضى لسرطان الثدي . وأظهرت الدراسة أن مستخلص العنب يؤثر على أورام سرطان الثدي مثل الحساسة للهرمون . يتم العثور على الدواء الذي يسمى دوكسوروبيسين أيضا لتعزيز النشاط المضاد للورم عن طريق استهلاك عصير العنب أو الاستخراج اليومي كعلاج تكميلي .

    القلطه
    هذا النوع من العشب على نطاق واسع يشاد له صحياً وهو معروف لكون مفيد لمرضى السرطان . ويرد قلطه ، عندما تؤخذ في شكل عصير أو الخام إلى تراجع نمو الخلايا السرطانية “كما يتضح متمركز لسرطان السلون كيترينج التذكاري . فمن لديه القدرة على تعزيز الجهاز المناعي ، ويخلص الجسم من السموم والفضلات .

    الشاي الاخضر
    الشاي الأخضر يقوم على الإعدادات العشبية من الغليان لبعض الكمية من أوراق الشاي في كوب من الماء حتى أنه يقلل إلى النصف . فهذه خصائص مضادة للالتهابات وفعالة جدا ضد تشكيل سرطان الثدي .

    القشور
    القشور موجودة في بذور عباد الشمس ، والكاجو ، والفراولة ، وبذور الكتان ، والفول السوداني . هذه المركبات تمنع الأورام التي تعتمد على هرمون الاستروجين من خلال تباطؤ معدل نموها والتقدم . أي من هذه العناصر يمكن إدراجها في المخطط الغذائي اليومي ، وينبغي أن تستخدم في كثير من الأحيان الممكنة .

    فيتامين د
    فيتامين (د) يرتبط مع انخفاض خطر الاصابة بسرطان الثدي . والذي يمكن أن يكون موجود في الحليب والبيض وزيت كبد سمك القد ، ولكن ليس في الجبن والزبادي .

    فول الصويا
    هو احد العناصر الغذائية المعروفة التي تعتبر مطلقة لمرضى سرطان الثدي . وفقا ل مركز إم دي أندرسون للسرطان ، كما أنه يحتوي فيتويستروغنز مع عدد من الكيانات الأخرى التي تعمل على منع الخلايا السرطانية من استخدام هرمون الاستروجين . كما أنه يحتوي على الايسوفلافون اللازمة للوقاية من السرطان في مراحل مبكرة . ويمكن أن تؤخذ إما للبراعم أو الخضار المطبوخ .

    زيت الزيتون
    زيت الزيتون هو معروف عن الفوائده الصحية . كما أنه يقلل من خطر الاصابة بالسرطان . هناك مؤخرا دراسة بحثية تشير إلى أن hydroxytyrosol ، عنصرا رئيسيا من زيت الزيتون قد يساعد في الوقاية من سرطان الثدي في النساء بعد سن اليأس .

    الكالسيوم
    من المهم أن تستهلك الكالسيوم ، وخاصة في فترة ما قبل انقطاع الطمث بالنسبة للنساء . فقد تبين للحد من خطر الاصابة بسرطان الثدي في عدد من الدراسات المختلفة . والمعلبة للأطعمة الغنية بالكالسيوم والسلمون وعصير البرتقال واللوز والخضار الخضراء .

    الحمية المفيدة
    إنه لأمر جيد أن يكون الخيار والجزر والموز والذرة والسبانخ والبازلاء والعدس للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان . فيمكن استهلاكه في الحساء . ويمكن أيضا أن يؤكل العدس كالبراعم كما أنها غنية في البروتين .

    النظام الغذائي الضار
    ينصح لخفض كميات تناول اللحم البقري والضأن ولحم الخنزير ، نظرا لأنها تحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة . كما ينصح بتناول كميات أقل من هذه الأنواع من اللحوم الحمراء ليقلل من خطر الاصابة بسرطان القولون والبروستاتا .

    تنويه
    يجب أن تناقش العلاجات المنزلية لسرطان الثدي المذكورة هنا مع طبيبك قبل البدأ في تناولها .

    دراسات وابحاث
    اثبتت الدراسات الامريكية ان العلاجات المنزلية لسرطان الثدي تشمل الثوم والبروكلي ، والعنب ، والقلطه ، والشاي الأخضر ، والقشور ، وفول الصويا ، وفيتامين D والكالسيوم ، فعليك اتباع نظام غذائي متوازن .
    سرطان الثدي يشير إلى نمو خبيث من أنسجة الثدي . ويمكن تصنيفه كما الأقنية ، المفصص ، أو التهابات استنادا إلى مكان المنشأ . يمكن أن يكون سبب ذلك بسبب استهلاك المشروبات الكحولية ، والعلاج الإشعاعي للثدي ، وولادة أول طفل يولد في سن كبير ، والشيخوخة ، وكمية من هرمون البروجسترون أو هرمون الاستروجين ، وهناك عدد من العوامل الصحية الأخرى الغير محددة والعادات السلوكية .
    ويمكن الكشف عن سرطان الثدي من قبل العديد من الأعراض المبكرة ، التي تشمل بعض من الإفرازات العادية من الحلمة والحلمات التي تصبح مقلوب .هذه العلاجات المنزلية لسرطان الثدي المتاحة ، والتي ليست بالضرورة لعلاج سرطان الثدي ، ولكن لتعزيز الجهاز المناعي أو قتل الأنسجة السرطانية إلى حد ما . ومع ذلك ، ينصح نمط الحياة وعادات الأكل الصحيح لطول العمر وتحسين معدل البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان الثدي .
    الي اللقاء

مشاركة هذه الصفحة