1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. om body

    om body سيدة جديدة

    علاج الكسل والخمول
    1. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

    هل تتساءل كيف يمكنني التوقف عن الكسل ؟ تزيد بعض الأطعمة من طاقتك وتحافظ على استقرار نسبة السكر في الدم حتى تقل احتمالية شعورك بالكسل والكسل. تقوم الأطعمة الغنية بالبروتين بذلك ، مثل:
    1. الزبادي
    2. الوز
    3. البيض
    4. التونة
    2. تجنب الأطعمة السكرية والدهنية
    ترتبط التغذية والإنتاجية . ابتعد عن الأطعمة التي تستنزف طاقتك لأنها بطيئة الهضم أو تسبب ارتفاع سكر الدم . وتشمل هذه:
    1. الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر
    2. الكربوهيدرات المكررة ، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة
    3. الكحول
    4. الأطعمة المقلية والوجبات السريعة
    3. التمرين
    إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى ، فإن التمرين هو طريقة مؤكدة للتخلص من الكسل. يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بضع دقائق فقط إلى زيادة مستويات الطاقة وتحسين الحالة المزاجية وتقليل القلق والتوتر والاكتئاب - وكل ذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق وعدم الحافز. جرب المشي القصير أو ركوب الدراجة لمحاربة هذا الشعور الكسول.

    4. النوم والراحة
    هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للنوم بشكل أفضل في الليل من تجنب وقت الشاشة قبل النوم مباشرة إلى الحد من وقت القيلولة أثناء النهار.



    اهدف إلى الحصول على ساعات النوم السابعة إلى التاسعة الموصى بها كل ليلة لتشعر بالانتعاش والاستعداد للتعامل مع اليوم التالي.

    5. إدارة الضغط العصبى لديك
    الإجهاد يمكن أن يستنزفك حتى تشعر بالإرهاق النفسي والجسدي لفعل أي شيء. يمكن أن يساعدك إيجاد استراتيجيات للتعامل مع الإجهاد في تحسين مزاجك وإعطائك الطاقة والقيادة لإنجاز الأمور. الوقت مع الأحباء ، واحتضان الحيوانات الأليفة ، والنقع في الحوض ليست سوى بعض الأفكار.

    6. احمل معك الماء
    إبقاء نفسك رطبًا هو طريقة رائعة لعلاج ومنع الخمول والكسل ، الجفاف يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق والتعب وبالتالي ، فإن تناول كمية كافية من الماء والسوائل الصحية الأخرى يمكن أن يكون له تأثير كبير.

    7. الإقلاع عن التدخين
    زيادة مستويات الطاقة بفضل تحسين الدورة الدموية والأكسجين ليست سوى بضع مزايا للإقلاع عن التدخين ، يمكن للإقلاع عن التدخين أيضًا تعزيز نظام المناعة لديك ، وتحسين حياتك الجنسية ، وتقليل خطر الإصابة بعدة حالات خطيرة.



    قد يكون الإقلاع عن التدخين أمرًا صعبًا ، لكن طبيبك يمكن أن يساعدك في إنشاء خطة عمل مخصصة.

    8. الفيتامينات والمكملات الغذائية
    إذا كنت لا تحصل على كل ما تحتاجه من طعامك ، فقد ترغب في التفكير في تناول فيتامين يوميًا ، يمكن أن يساعدك التشاور مع أخصائي التغذية أو طبيب المثلية على بدء نظام مكمل غذائي ، تأكد من التحدث إلى طبيبك حول أي وجميع المكملات الغذائية التي تفكر فيها.

    9. التنفس والاسترخاء
    يمكن أن يساعد التأمل و التدليك واليوغا ، يمكن أن تؤدي تقنيات التنفس والاسترخاء إلى إبطاء معدل ضربات القلب وتعزيز الاسترخاء ، التنفس العميق هو أيضًا جزء أساسي من التأمل الذهني.

    10. التحدث مع الأهل والأصدقاء
    قد تساعد مشاركة المشاعر والمخاوف مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل الشخص على تقليل مشاعر العزلة ، قد يتمكن أشخاص آخرون من اقتراح حلول غير متوقعة وعملية للضغط.
    الموضوع الاصلي : علاج الكسل والخمول | من القسم : قـسـم الــطـب و الـصـحــة | الكاتب : om body

مشاركة هذه الصفحة