1. ملصقات للواتس اب و آي مسج ، اكثر من ٥٠٠٠ ملصق سهل الاستخدام. لتحميل التطبيق
  1. ْ@Aisha@

    ْ@Aisha@ سيدة جديدة

    لقاء خاص مع مبدعة قبعات الملكة إليزابيث Rachel Trevor-Morgan
    في لقاء لأرابيا، تشرفت بمقابلة Rachel Trevor-Morgan صاحبة العلامة بذات الاسم، المتخصصة في تصميم القبعات رفيعة المستوى أو قبعات الكوتور، أثناء زيارتها الأولى لدبي وإطلاق مجموعتها الجديدة لأول مرة في الشرق الأوسط، تعالي بنا نتعرف أكثر على العلامة الراقية وأسرار تنسيق القبعة المناسبة مع الأزياء.



    في البداية، نود أن نتعرف أكثر على العلامة.

    علامتي هي Rachel Trevor-Morgan ، أنا أصنع القبعات رفيعة المستوى أو قبعات الكوتور، مقري الأساسي هو في وسط لندن، بدأت علامتي منذ 7 سنوات، وهي تلقى رواجاً كبيراً منذ إنشائها وحتى الآن.



    سمعت أنك تصنعين القبعات خصيصاً للمكلة إليزابيث ملكة إنجلترا، هل هذا صحيح وهل قابلتي الملكة شخصياً؟

    نعم، اختارت الملكة من تصاميمي من قبل عدة مرات، وكان لي شرف مقابلتها شخصياً لعمل البروفات وانتقاء المناسب لها، وتصميم بعض القطع خصيصاً لها. وعلى فكرة هي شخصية بسيطة وتلقائية مثلها مثل أي عميلة أخرى.



    هل قابلت كيت ميدلتون؟

    نعم صممت لها بضعة قبعات من قبل، وهي في الحقيقة شخصية جذابة جداً، وأعتبر تصميم قبعاتي لها فرصة رائعة، لأنها مثالاً يحتذى به في الأناقة والذوق الرفيع، حيث تتطلع الكثير من السيدات والأنيقات للتمثل بها.



    بما أننا على مشارف الموسم الجديد من سباقات الخيل في دبي، والكثير من الأنيقات يحرصن على ارتداء القبعات لهذا الحدث الهام، فما هي نصائحك لاختيار القبعة المثالية؟

    في رأيي أن أهم شيء هو تجربة العديد من التصاميم قبل اختيار التصميم المناسب، وإن أمكن يفضل ارتداء الفستان أو الزي الذي سوف ترتدينه يوم السباق لتجربة شكل القبعة معه، فهذا بالتأكيد يشكل فرقاً كبيراً. كما يجب وضع الفستان في الاعتبار، فإذا كان الفستان بسيطاً فهنا يمكنك اختيار قبعة بها تفاصيل أكثر والعكس صحيح. كما أن المناسبة تحدد إلى درجة كبيرة شكل القبعة، فإذا كنا نتحدث عن سباقات الخيل، فربما يجب الخروج عن المألوف بعض الشيء واختيار شيئاً مثيراً للاهتمام.



    هل يؤثر شكل جسم المرأة على اختيار القبعة، فهل هناك اختلاف بين ما يجب أن تختاره المرأة الطويلة عن القصيرة أو النحيفة عن الممتلئة؟

    نعم، بالطبع. فكل هذه العوامل يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند اختيار ما يناسبك ليزين رأسك. فإذا كنت قصيرة، لا تختاري القبعة ذات الحواف المتدلية، بل اختاريها مرفوعة لأعلى لتعطيك طولاً إضافياُ. أو إذا كان وجهك مستديراً، فبإمكانك إضافة قبعة مرتفعة إلى أعلى أحد الجوانب، حتى تعطي تأثير الخداع البصري، ويبدو وجهك أنحف وأطول. ولكنني بالرغم من ذلك لا أضع قواعد محددة، بل دائماً أنصح أنه يجب تجربة بضعة قبعات واختيار ما ترتاحين إليه، بغض النظر عن أي قواعد.



    هل هناك قاعدة تقول أي ناحية يجب أن تكون القبعة أو ربما إكسسوار الشعر، فهل هي في اتجاه الغرة أم الجهة المقابلة؟ وهل تفضلين أن يكون الشعر منسدلاً أم مرفوعاً؟

    أرى أن القبعة يجب دائماً أن تكون في الجانب المقابل للغرة وليس فوقها، وأنا شخصياً أفضل الشعر أن يكون مرفوعاً مع ارتداء القبعة، فهذا يضيف لمسة إضافية من الإطلالة الراقية.



    ما هي أبشع أخطاء في رأيك رأيت نساء من قبل قد ارتكبنها عند اختيارهن للقبعة؟

    من المؤسف أن نجد سيدة ترتدي فستاناً رائعاً، ثم تتحول الإطلالة إلى تلك سيئة بسبب القبعة، ولذلك دائماً أنصح ألا تفكري في القبعة على أنها شيئاً مكملاً، بل هي من الأساسيات وأحد أهم الأشياء التي تبرز أناقتك، لأنها أكثر شيء تقع عليه عين من يراك وحين تتحدثين مع الناس، القبعة هي التي تكون في حيز الرؤية، لذا يجب أن تبذلي مجهوداً في اختيار القبعة، تماماً مثلما تبذلينه في اختيار الفستان.



    ماذا عن المرأة في الشرق الأوسط وارتداؤها الحجاب، هل يتماشى الحجاب مع القبعة أم يمنعها؟

    في الحقيقة رأيت العديد من الصور في سباقات الخيل السابقة في دبي وشاهدت العديد من السيدات اللآتي مزجن الإثنين معاً بصورة رائعة، فأنا أرى أن الحجاب لا يجب أن يكون معوقاً عن ارتداء القبعات، بل على العكس، فهو يعكس أناقة السيدة وإبداعها.



    أين يمكننا أن نجد قبعاتك هنا في دبي؟

    في متجر Jacques Vert في مردف سيتي سنتر في دبي، ستجدين هناك فريق العمل المدرب على مساعدتك لإيجاد جميع الحلول المثالية بدءاً من الأزياء الأنيقة من علامة Jacques Vert ثم تنسيقها مع قبعاتي Rachel Trevor-Morgan.

مشاركة هذه الصفحة